نجم برشلونة الجديد يواجه مشكلة غامضة
تابعونا على:

رياضة

نجم برشلونة الجديد يواجه مشكلة غامضة

نشر

في

98 مشاهدة

نجم برشلونة الجديد يواجه مشكلة غامضة

عتبةٌ أخرى، يواجهها نادي برشلونة مع بداية الموسم الحالي، الوضع المالي والإقتصادي للنادي لايزال في مرحلة التخبط، رغم العمليات القيصرية الكثيرة التي قام بها “خوان لابورتا” لإخراج نادي برشلونة من رحم “سلم الرواتب واللعب المالي النظيف”.

خنق الوضع الإقتصادي بعد عام 2020 برشلونة بشكل كبير، وأجبره على الإستعانة بكثيرٍ من الوسائل المالية لرفعه من المستنقع المظلم الذي وقع فيه، وانغمرت أسس النادي في وحل هذا المستنقع، الذي أجبر إدارته على بيع الكثير من العلامات التجارية والتضحية بها، مثل قناة النادي الرسمية ونسبة من حصص Barca studios لمواجهة قوانين الليغا الصارمة في وجه برشلونة.

الآن مشكلة أخرى واجهت النادي منذ أسبوع، وهي معضلة تسجيل اللاعبين الجدد، داني أولمو على سبيل المثال، إنتظر لمباراة اليوم حتى تمكن من الإنضمام بشكل رسمي إلى قائمة لاعبي برشلونة المشاركين في مباراة رايو فايكانو في مدريد، ولكن هنا يبقى السؤال، ماهي المشكلة الحقيقية، وكيف بدأت بالفعل.

للإجابة عن هذا السؤال، يجب علينا العودة لقانون اللعب المالي النظيف في الدوريات الأوروبية، وبرشلونة بدورها حوصرت بقانون يدعى قانون الـ 3 مقابل 1، ولتبسيطه أكثر، كان يتوجب على برشلونة بيع لاعبين بقيمة 300 مليون يورو لتسجيل لاعبين بقيمة 100 مليون يورو.

اليوم الوضع إختلف كلياً، النادي بعد نجاحه بتحقيق الليغا، موسم 2022-2023 والإدارة الرياضية الذكية التي تعامل بها المدير الرياضي السابق ماتيو ألماني، تمكن النادي من العودة لقاعدة الـ 1 مقابل 1، بما معناه يمكن للنادي مثلاً بيع صفقات بقيمة 10 مليون وتسجيل صفقات أخرى بقيمة 10 مليون.

الان نعود لمشكلة داني أولمو ، بعد خروج غاندوغان وعودته لمانشستر سيتي وإعارة كل من لينجليت وفيكتور روكي مع إعارة كريستينسن أيضاً وإنتهاء إعارة جواو فيليكس وجواو كانسيلو، تمكن النادي من تسجيل داني أولمو يوم أمس وأصبح اللاعب جاهزاً للمشاركة بأول مبارياته في الليغا.

بعد خروج هؤلاء اللاعبين من النادي، تمكنت إدارة الفريق من تحرير مساحة كبيرة من سلم الرواتب، وتمكنت الان من الإستفادة من خدمات داني أولمو الكبيرة التي يمتلكها اللاعب.

اقرأ أيضاً: غوندوغان.. قائد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي سينتقل إلى برشلونة خلال أيام

ماهي المراكز التي يمكن أن يشغلها داني أولمو مع برشلونة؟ هذا السؤال بالفعل كان هو الشغل الشاغل لجماهير برشلونة مع بداية تبادل وإنتشار أخبار رغبة النادي بالتوقيع مع أولمو من لايبزيغ، داني أولمو هو إبن مدرسة لاماسيا وعاش فترة جيدة بأجواء المدرسة الإسبانية أيضاً، لذلك عملية تأقلمه داخل فريقه القديم – الجديد لن تكون عملية صعبة إطلاقاً، لكن تظل فكرة المركز الذي سيشغله اللاعب مع الفريق الأول هي الفكرة الرئيسية.

أولمو يمكنه شغل مركز صانع الألعاب خلف المهاجم، ومركز الجناح الأيسر أيضاً مع إمكانية ضمه للعمق وإعطاء مساحة لتوغل الظهير، أيضاً يمكن لأولمو اللعب كمهاجم ثان في رسم الفريق الفني.

كل هذا التنوع الفني الذي يقدمه أولمو للمدرب، يعطي خيارات كثيرة بالفعل لهانز فليك للإستفادة من أولمو مع برشلونة في المواعيد المزدحمة القادمة.

فقد انضم أولمو إلى دينامو زغرب في عام 2014 وبرز بسرعة كأحد أفضل اللاعبين في الدوري الكرواتي وساهم في فوز الفريق بعدة ألقاب محلية وكان دائمًا في قائمة هدافي الدوري، وفي يناير 2020 انتقل إلى نادي لايبزيغ الألماني في الدوري الألماني (البوندسليغا).

وهناك واصل تطوره وتألقه، حيث أصبح أحد أهم عناصر الفريق بفضل مهاراته الفنية وقدرته على تسجيل الأهداف وصناعة اللعب.

أولمو يتمتع بمهارات عالية في التحكم بالكرة والمراوغة، مما يسمح له بتجاوز المدافعين بسهولة وخلق فرص تهديفية، ويشتهر بقدرته على تقديم تمريرات دقيقة سواء القصيرة أو الطويلة، مما يساعد في تنظيم الهجمات وصناعة الأهداف، ويتميز بقدرته على اللعب في عدة مراكز، سواء كجناح أو كصانع ألعاب خلف المهاجمين.

هذه المرونة تكتيكيًا تمنحه القدرة على التكيف مع مختلف خطط اللعب، ويتمتع أيضاً برؤية ميدانية جيدة تمكنه من قراءة اللعب بشكل ممتاز واتخاذ القرارات الصحيحة تحت الضغط، بالإضافة إلى صناعة الأهداف حيث أنه يتميز بقدرة جيدة على تسجيل الأهداف، خاصة من خارج منطقة الجزاء، بفضل تسديداته القوية والدقيقة.

اقرأ أيضًا: تشيلسي يستقبل مانشستر سيتي في ستامفورد بريدج

شارك أولمو مع منتخب إسبانيا في مختلف الفئات العمرية، وأصبح جزءًا من الفريق الأول. شارك في بطولة أمم أوروبا 2020 وساهم في وصول الفريق إلى نصف النهائي. كما شارك في دورة الألعاب الأولمبية 2020، حيث حصل مع الفريق على الميدالية الفضية.

داني أولمو يعتبر لاعبًا متعدد المواهب، يجمع بين المهارات الفردية العالية والرؤية التكتيكية الجيدة، مما يجعله من أبرز اللاعبين في أوروبا حاليًا.

اقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد مع مدرب جديد يلوح بالأفق

X