نجوم الملاكمة العالمية يلتقون في "فايف في اس فايف" بنزال مثير بموسم الرياض | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

نجوم الملاكمة العالمية يلتقون في “فايف في اس فايف” بنزال مثير بموسم الرياض

نشر

في

102 مشاهدة

نجوم الملاكمة العالمية يلتقون في "فايف في اس فايف" بنزال مثير بموسم الرياض

يتوافد نجوم الملاكمة من مختلف أنحاء العالم إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في نزال “فايف في اس فايف” (5VS5) المثير، والذي سيقام في “المملكة أرينا” يوم السبت القادم.

ويعد هذا النزال أحد أبرز فعاليات موسم الرياض، حيث سيُقام في الأول من يونيو في بوليفارد سيتي، وسط أجواء حماسية متوقعة.

ملاكمون في الرياض

يعد النزال الأكثر إثارةً وانتظارًا في بطولة “فايف في اس فايف” (5VS5) هو ذاك الذي سيجمع بين بطلين عالميين: الأول من ليبيا، والثاني من روسيا.

ويعود سبب ترقب هذا النزال إلى أن كلا النجمين لم يتعرضا لأي هزيمة خلال مسيرتهما الاحترافية، حيث حققا 22 انتصارًا لكل منهما.

في أحد أروع النزالات، سيواجه مالك الزناد، بطل القارات عن منطقة البحر المتوسط في الوزن الخفيف، نظيره ديمتري بيفول، بطل العالم عن نفس الفئة منذ عام 2017، وفق تصنيف الرابطة العالمية للملاكمة.

وفي نزال آخر مثير، سيواجه البريطاني حمزة شيراز، حامل لقب المجلس العالمي للملاكمة (WBC) وبطل العالم للكومنولث، نظيره الأمريكي أوستن ويليامز، المصنف في المرتبة الأولى ضمن فريق الولايات المتحدة الأمريكية للهواة.

يُذكر أن حمزة شيراز حقق 19 انتصارًا، من بينها 15 انتصارًا بالضربة القاضية، بينما حقق أوستن ويليامز 16 انتصارًا، من بينها 11 انتصارًا بالضربة القاضية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024

منافسات الوزن الثقيل

يشهد نزال “فايف في اس فايف” (5VS5) مواجهةً قويةً بين بطل العالم للوزن الثقيل لعام 2007 حسب تصنيف (WBC)، الأمريكي دونتري ويلدر، ونظيره الصيني تشانغ زيلي، المصنف الثالث عالميًا حسب مجلة ذا رينج (THE RING).

وفي نزال آخر مثير على الوزن الثقيل، يلتقي بطل اسكتلندا ويلي هاتشينسون، الحائز على الميدالية الذهبية في البطولة العالمية لعام 2016، مع بطل إنجلترا كريغ ريتشارد، حامل لقب الوزن الخفيف الثقيل.

أما النزال الثالث، فيجمع بين بطلين أحدهما من بريطانيا والآخر من كرواتيا.

فسيواجه البريطاني دانيال دوبويس، حامل لقب الوزن الثقيل من المنظمة العالمية للملاكمة (WBA)، نظيره الكرواتي فيليب هيرغوفيتش، المصنف الأول من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة.

ويكتمل برنامج النزالات بمواجهة قوية بين بطل إنجلترا نيك بال ونظيره الأمريكي رايموند فورد، حامل لقب وزن الريشة لدى منظمة الملاكمة العالمية (WBA) والذي لم يتعرض لأي هزيمة خلال مسيرته الاحترافية، حيث حقق 15 انتصارًا، أكثر من نصفها بالضربة القاضية.

يُذكر أن برنامج النزالات يتضمن تمارين يوم 29 مايو، ومؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس 30 مايو، بينما سيتم وزن الملاكمين قبل يوم من النزال أي الجمعة 31 مايو، لتنطلق المنافسات السبت 1 يونيو 2024.

اقرأ أيضًا: كراون جول 2024: الرياض وجهة جديدة لنجوم المصارعة العالمية

X