نصف المسلمين سيكافحون لإطعام عائلاتهم خلال شهر رمضان في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

نصف المسلمين سيكافحون لإطعام عائلاتهم خلال شهر رمضان في بريطانيا

نشر

في

770 مشاهدة

نصف المسلمين سيكافحون لإطعام عائلاتهم خلال شهر رمضان في بريطانيا

حذرت جمعية “الإغاثة الإسلامية” الخيرية من أن نحو نصف المسلمين الذين يعيشون في المملكة المتحدة سيكافحون لإطعام أسرهم خلال شهر رمضان.

وقالت الجمعية إنها شهدت مع مجموعات أخرى زيادة طفيفة في استخدام بنوك الطعام منذ بداية جائحة كوفيد -19، والذي تفاقم بسبب الزيادة اللاحقة في تكلفة المعيشة.

وبين طفيل حسين، مدير الإغاثة الإسلامية في المملكة المتحدة: “ستعاني العائلات في جميع أنحاء المملكة المتحدة نتيجة لمعدلات التضخم القياسية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا”.

وتابع: “ندعو حكومة المملكة المتحدة بشكل عاجل إلى اتخاذ الإجراءات الجريئة اللازمة لتجنب دفع العائلات إلى الفقر المدقع. هذا مهم بشكل خاص حيث تبدأ العائلات المسلمة في الاحتفال بشهر رمضان المبارك، فالكثيرون سيصومون من شروق الشمس إلى غروبها وهناك خطر حقيقي يتمثل في أن العائلات لن تحصل على ما يكفي من الطعام أو ستذهب بدون طعام لإطعام أطفالها”.

من جانب آخر، من المتوقع أن تصل تكلفة المعيشة الإضافية للأسرة المتوسطة في المملكة المتحدة إلى حوالي 1000 جنيه إسترليني (1311 دولارًا) في عام 2022، وفقًا لبحث من مؤسسة Resolution Foundation.

أيضاً، قال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنج يوم الجمعة: “بينما لا تستطيع أي حكومة السيطرة على العوامل العالمية التي تدفع تكلفة الضروريات اليومية، فإننا سنعمل بكل تأكيد حيثما أمكننا للتخفيف من ارتفاع التكاليف”.

وتشير التقديرات في غضون ذلك، إلى أن حوالي 1.6 مليون مسلم يعيشون في فقر في خامس أكبر اقتصاد في العالم، مقارنة بـ 18 في المائة من عموم السكان.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X