نقص المهارات الرقمية يكلف المملكة المتحدة أكثر من 5 مليارات جنيه استرليني
تابعونا على:

أخبار لندن

نقص المهارات الرقمية يكلف المملكة المتحدة أكثر من 5 مليارات جنيه استرليني

نشر

في

772 مشاهدة

نقص المهارات الرقمية يكلف المملكة المتحدة أكثر من 5 مليارات جنيه استرليني

أشارت دراسة أجرتها شركة Virgin Media O2 إلى أن الافتقار إلى المهارات الرقمية الأساسية يكلف العمال ويكلّف اقتصاد المملكة المتحدة مليارات الجنيهات.

كما أشارت إلى أن أكثر من خمسة ملايين شخص في المملكة المتحدة غير قادرين على القيام بمهام بسيطة عبر الإنترنت مثل إرسال بريد إلكتروني، وتقديرات البحث ، ونتيجة لذلك يفقد العمال 5.69 مليار جنيه إسترليني من الأجور الإضافية.

الدراسة،التي أجرتها شركة Virgin Media O2 واستناداً إلى نمذجة من شركة الاستشارات الاقتصادية Cebr، تشير إلى أن فجوة المهارات هذه تكلف اقتصاد المملكة المتحدة 12.8 مليار جنيه إسترليني.

ووجدت أن الكثير من الناس يعتقدون أن نقص المعرفة بشأن استخدام الإنترنت قد أعاقهم في العمل ومنعتهم أيضاً من التسوق عبر الإنترنت للحصول على صفقات أفضل على السلع والخدمات مع ارتفاع تكلفة المعيشة.

رداً على ذلك، قالت Virgin Media O2 إنها تعمل مع مؤسسة Good Things Foundation الخيرية للتضمين الرقمي لتوفير دروس مهارات رقمية مجانية كجزء من Get Online Week.

وفقًا للاستطلاع ، قال 34٪ ممن تم سؤالهم إنهم شعروا بأن نقص التدريب على المهارات الرقمية أدى إلى تراجع قدرتهم على الكسب ، بينما اعتقد 31٪ أنهم قد تم تجاوزهم للحصول على ترقية أو زيادة في الراتب.

مع تفاقم أزمة تكلفة المعيشة ومواجهة البريطانيين ارتفاع الفواتير، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكتسب الناس المهارات الرقمية الحيوية، حتى يتمكنوا من التقدم للحصول على وظائف ذات أجور أفضل وزيادة دخلهم مع تعزيز اقتصاد المملكة المتحدة بنحو 13 جنيهًا إسترلينيًا مليار

وسط مخاوف مستمرة بشأن ارتفاع تكلفة المعيشة ، قال 21٪ إنهم بحاجة إلى تحسين مهاراتهم الرقمية حتى يتمكنوا من المساعدة في وظيفة براتب أعلى بسبب مخاوفهم المالية، وقال 29٪ إنهم بحاجة إلى اكتساب المزيد من المهارات عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من التسوق. عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

في حين أن ما يقرب من نصف الذين تم سؤالهم (44٪) قالوا إن افتقارهم إلى المهارات الرقمية قد أثر على صحتهم العقلية ورفاههم لأنهم كافحوا لحجز المواعيد الطبية عبر الإنترنت أو التقدم للحصول على مزايا.

رداً على ذلك، شجعت Virgin Media O2 الأشخاص على المشاركة في جلسات المهارات الرقمية المجانية التي يتم إجراؤها كجزء من Get Online Week.

سيضمن المخطط أن يتعلم الأشخاص كيفية استخدام الإنترنت لتنفيذ المهام الأساسية مثل معالجة الكلمات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والوصول إلى مجموعة من الخدمات المهمة عبر الإنترنت، مثل تلك المرتبطة بالمواعيد الطبية والخدمات المصرفية.

قال نيكولا جرين، من شركة Virgin Media O2: “مع تفاقم أزمة تكلفة المعيشة ومواجهة البريطانيين الفواتير المتزايدة، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يتمكن الناس من اكتساب المهارات الرقمية الحيوية، حتى يتمكنوا من التقدم للحصول على وظائف ذات رواتب أفضل وزيادة دخولهم مع تعزيز اقتصاد المملكة المتحدة بنحو 13 مليار جنيه إسترليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X