نموذج ملهم لدعم المرأة والعناية بالصحة الانجابية.. أرابيسك لندن تحاور القابلة نصرة حاجي
تابعونا على:

مقابلات

نموذج ملهم لدعم المرأة والعناية بالصحة الانجابية.. أرابيسك لندن تحاور القابلة نصرة حاجي

نشر

في

1٬296 مشاهدة

نموذج ملهم لدعم المرأة والعناية بالصحة الانجابية.. أرابيسك لندن تحاور القابلة نصرة حاجي

في واحدة من أكثر المهن شغفاً وحباً، يمكنها دائماً أن تكون شاهدة على أعظم ما يمكن أن يحدث في الحياة.. ولادة طفل جديد.. وولادة أمل جديد أيضاً! لطالما اعتُبرَت القابلات بطلات مناصرات للصحة الإنجابية وحقوق النساء، هل ترغبون بمعرفة المزيد عن هذا المجال الممتع في المملكة المتحدة؟

أرابيسك لندن تشرفت باستضافة السيدة نصرة حاجي، أخصائية الصحة النفسية في الفترة المحيطة بالولادة لتحدثنا عن هذه المهنة وأهميتها مجتمعياً!

 

حاورتها: ريم م. إبراهيم

 

“أعظم الخطايا على وجه الأرض، بعد قسوة المعاملة مع الحيوانات وإهمال رفاهية الموظفين، هو عدم الوفاء بالقدرات الكاملة للشخص” نصرة حاجي

 

⦁ ببضع جمل من تعابيركِ الخاصة.. من هي نصرة حاجي.. نود معرفتها عن قرب أكثر؟
نصرة حاجي هي أخصائية على مستوى عالمي في الصحة النفسية وخاصة في الفترة المحيطة بالولادة وإنسانة تركت أثر مهم في مجال الصحة النفسية والصحة العامة. وتعتقد نصرة حاجي أن النساء الحوامل والآباء والأمهات الجدد، الذين هم العصب المحرك الحقيقي لعالمنا، غالبًا ما يُهملون في أماكن العمل كما لو أنهم يصبحون أغراباً بمجرد دخولهم مرحلة الأبوة والأمومة، نصرة حاجي عبقرية مبدعة لا تخشى إعادة تخيل ومشاركة إبداعها اللامحدود مع العالم وبفطرتها تسعى نصرة إلى تمكين الأفراد من إطلاق العنان لحريتهم اللامحدودة، وتعزيز الاتصال الذي يبدو وكأنه رابط يدوم مدى الحياة.
وبفضل عملها كقابلة مؤهلة ومتخصصة في الصحة النفسية كان لنصرة حاجي فرصة مساعدة الأفراد المميزين، فمن خلال عملها، تساعد نصرة هؤلاء الأشخاص في التخلص من القيود التي فرضوها على أنفسهم والاستفادة من كامل إمكاناتهم من خلال إعطاء الأولوية لرفاههم النفسي، وبهذا يتمكنون من إطلاق العنان لتألقهم الحقيقي ويصبحون عباقرة كما هو مقدر لهم أن يكونوا.

 

⦁ لماذا اخترتِ مهنة القبالة؟ وكيف كانت بداية انطلاقتكِ؟
كانت ولادة أخي الحبيب لحظة محورية ألهمتني للسعي في طريق مهنة القبالة، ولطالما كان لدي تقارب عميق مع العائلات إذ شاهدت ظهور أمل جديد و كيف يتوحد الأحباء مع كل ولادة جديدة، كما أن الخبرة العميقة في مشاهدة الولادات واستمرار الأجيال وكوني جزءَا من هذه الرحلة هو أمر مذهل بالنسبة لي.
بينما كنت أتعمق في المهنة واكتشف أهمية بناء العلاقات بسرعة، أدركت أن هذه كانت موهبتي الفطرية. إن بناء العلاقات وكسب الثقة مع الناس هو أمر سهل بالنسبة لي، إذ لا يستغرق الأمر مني سوى بضع ثوانٍ لإنشاء اتصال يمكن أن يستمر مدى الحياة. من خلال هذا الإدراك علمت أنني أريد أن أكون جزءًا لا يتجزأ من الإرث الذي تخلفه العائلات.

 

⦁ دفعك شغفك بمهنة القبالة لتأسيس شركة Recognize LTD””، حدثينا حول شركتك منذ بداياتها وتأسيسها حتى الآن؟
دفعني الإحباط من الخدمات غير الكافية ضمن مجال رعاية الأمومة لاتخاذ القرار بترك عملي في مهنة القبالة عام 2019 واتخاذ خطوة جريئة بتأسيس شركتي الخاصة، وهي شركة Recognize LTD. كانت مهمتي واضحة، ألا وهي إنشاء مساحة آمنة يمكن للناس من خلالها التعبير عن مخاوفهم وعواطفهم بحرية و دون خوف من إطلاق الأحكام أو السلبية.
و بعد أن شاهدت التأثير المدمر لعدم كفاية الرعاية الصحية النفسية عن كثب، لا سيما خلال فترة ما قبل الولادة وبعدها، أصبحت على دراية تامة بالعواقب البالغة التي يمكن أن تترتب على هذا الأمر وتؤثر على الأفراد وعائلاتهم. وللأسف، غالبًا ما تمر هذه المشكلات دون أن يلاحظها أحد، إذ يشعر الآباء و الأمهات الجدد بالضغط بسبب التوقعات المفروضة عليهم كأن يكونوا على الفور مقدمي رعاية ومربيين مثاليين.
إذا تركت هذه المشاكل دون علاج، فمن الممكن أن تتفاقم إلى مشاكل في الصحة النفسية وقد وتؤدي إلى اكتئاب ما بعد الولادة، كما أنها قد تؤدي إلى نتائج مأساوية مثل الانتحار. وإدراكًا لخطورة هذا الوضع، قمنا بتوسيع خدماتنا “لإعادة تصور الصحة النفسية” استجابة للطلب الكبير من عملائنا، فنحن نأخذ الإحصائيات على محمل الجد، حيث ذكرت منظمة Mind UK أن واحداً من بين كل ستة أشخاص سيواجه تحديات ومشاكل الصحة النفسية في مرحلة ما من حياته.
حالياً كمقدمين لحلول متميزة لمشاكل الصحة النفسية نركز على تمكين الأفراد الناجحين لاكتشاف السعادة اللامحدودة وإطلاق العنان لعبقريتهم الداخلية. نحن نتعاون حاليًا مع شركات كبرى لتمكين موظفيهم وأعضائهم من الاستفادة من حريتهم التي لا حدود لها وتحقيق الرفاهية النفسية لأنفسهم ولعائلاتهم.
من خلال إعطاء الأولوية للصحة النفسية، سيتمكن موظفي هذه الشركات من تقديم أداءٍ أفضل، كما سيتمكنون من المساهمة في زيادة إيرادات الشركة. عندما يتمتع الأفراد بصحة عقلية ونفسية جيدة ويقدم لهم الدعم اللازم ، فإنهم يواجهون مستويات أعلى من الإنتاجية والإبداع والمشاركة. سيكونون مجهزين بشكل أفضل للتعامل مع التحديات واتخاذ قرارات سليمة والحفاظ على علاقات إيجابية مع الزملاء والعملاء على حد سواء. وسيترجم هذا التأثير الإيجابي على الأداء بشكل مباشر إلى نتائج محسنة وسيساهم في النهاية في نجاح الشركة بشكل عام ونموها المالي.
في شركتنا “Recognize” ، تتمثل رؤيتنا في إحداث ثورة في رعاية الصحة النفسية، وكسر الحواجز وتعزيز مجتمع يمكن للأفراد فيه تبني إمكاناتهم الحقيقية وعيش حياة مُرضية.

للمزيد يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للشركة:

https://privatehealth.recognizeltd.com/offer

 

“تمكين الأشخاص الناجحين ليكتشفوا متعتهم اللامحدودة ويعثروا على عبقريتهم الداخلية” نصرة الحاجي

 

⦁ ما الخدمات التي تقدمها مؤسسة Recognize LTD وكيف تساهم بدعم المرأة والأسرة؟
إن شركة “Recognize” مكرسة لتقديم حلول متميزة في مجال الصحة النفسية، وهي متخصصة في الصحة النفسية في الفترة المحيطة بالولادة. إضافةً إلى تقديم دعم استثنائي للصحة النفسية وتمكين الأفراد من العثور على السلام الداخلي والرفاهية. نحن نتفهم أن أماكن العمل يمكن أن تكون في بعض الأحيان مصدرًا للتوتر والقلق للموظفين، ونحن هنا للمساعدة.
وتقدم منصتنا الافتراضية “Limitless Freedom” ، مجموعة من المحتوى العلاجي القائم على الأدلة والذي يمكن لموظفيكم الوصول إليه أثناء استراحات الغداء أو بعد العمل. نهدف إلى مساعدة الأفراد في إدارة صحتهم العقلية وإيجاد السلام، بغض النظر عن مكان وجودهم من خلال الجلسات المخصصة وعالية التركيز.
يمكن لـ “Recognize Ltd” أن تقدم للأشخاص وصولاً حصريًا إلى مواردنا المتميزة للصحة النفسية، بما في ذلك:
⦁ استراتيجيات مواجهة للقلق والحالة المزاجية المنخفضة: توفر منصتنا أدوات واستراتيجيات عملية لمساعدة الأفراد على إدارة القلق، وتزويدهم بالشعور بالسيطرة والصحة خلال يوم عملهم.

⦁ تقنيات اليقظة والاسترخاء: نقدم تأملات موجهة وتمارين التنفس وتقنيات الاسترخاء التي يمكن ممارستها أثناء النهار أو الليل لتقليل التوتر وتعزيز الشعور بالهدوء.

⦁ التوكيدات الإيجابية وممارسات الرعاية الذاتية: نركز على تمكين المستخدمين من خلال التوكيدات الإيجابية وممارسات الرعاية الذاتية، ومساعدتهم على تنمية عقلية إيجابية والحفاظ على صحتهم العقلية.

⦁ تواصل مع أعظم مجتمع في العالم: مجتمع من الأفراد ذوي التفكير والاهتمامات المتشابهة.

⦁ الوصول إلى العديد من الأسئلة والأجوبة مع نصرة.

تم تصميم “Limitless Freedom” ليكون سهل الوصول وسهل الاستخدام، مما يسمح لعملائك بالتفاعل مع المحتوى الخاص بنا بسهولة من أجهزتهم الخاصة. إنها أداة قوية لتعزيز تجربة يوم العمل وضمان صحتهم العقلية والنفسية خلال أيام عملهم.

 

⦁ باعتبار القابلات بطلات مناصرات للصحة الإنجابية وحقوق النساء.. ما المسؤوليات التي تقع على عاتقهن؟
تتحمل القابلات قدرًا كبيرًا من المسؤولية، حيث ينصب تركيزهن الأساسي على سلامة ورفاهية النساء والأطفال والأسر. ويتجاوز دورهن ضمان السلامة إذ يوفرنّ خيارات قيمة لتعزيز الصحة للنساء وأسرهن، وهذا يشمل تشجيع الرضاعة الطبيعية وتشجيع تجربة الترابط بين الأم وطفلها من خلال التلامس الجسدي بينهما أثناء الرضاعة.
كمهنيات مستقلات، تلعب القابلات دورًا محوريًا في تثقيف النساء وأسرهن، وتمكينهن من اتخاذ خيارات مستنيرة وأكثر صحة، إذ تقدمن التوجيه والدعم والمعلومات اللازمة مما يسمح للأفراد بالمشاركة في الرعاية واتخاذ القرارات التي تعزز رفاههم العام بإيجابية ونشاط.

 

⦁ ينظر معظم الناس لمهنة القبالة على أنها تخصص من الطراز القديم.. كيف يمكن مواجهة تلك النظرة السائدة؟ و هل يمكن تطوير مهنة القبالة وإبعادها عن النمط التقليدي السائد؟
عندما كنت أدرس لأصبح قابلة، لم يستطع بعض الطلاب في جامعتي أن يتفهموا سبب اختياري لهذا المسار المهني، فقد اعتقدوا أن السبب هو الضغط الخارجي من الآخرين، لكن لم يكن هذا هو السبب على الإطلاق.
من المثير للاهتمام كيف أن كل شيء في المجتمع اليوم أصبح لامعاً ومثيراً ما عدا مهنة القبالة ومجال الصحة النفسية، لكنني وجدت طريقةً لجعلهما آسرين وجذابين.
لإبعاد مهنة القبالة عن الأنماط التقليدية الرتيبة، يجب على القابلات أن يتبنوا الحلول الصحية المبتكرة و التطورات الرقمية. على سبيل المثال، عوضاً عن الاعتماد على احتبارات الحمل التي يمكن العثور عليها في سلة المهملات، يمكن ايجاد طريقة عملية أكثر وهي استخدام اختبارات الحمل القابلة للتحلل، هذا مجرد مثال واحد فقط على كيفية إضفاء الحداثة على مهنة القبالة.
وإضافةً إلى ذلك، يجب أن تسعى القابلات لأن يصبحن مستشارات ومعالجات أيضاً، وليس فقط مقدمات رعاية صحية. إن تمكين وتعليم النساء وأسرهن أثناء الحمل ومابعده يحتاج إلى نهج أكثر شمولية وقد لا تكون الردود التقليدية كافية مثل: “سنرى كيف سينتهي كل شيئ” أو “ستكون الأمور على ما يرام”، فالإجصائيات تتحدث عن نفسها ومن الواضح أن هناك حاجة للتغيير.
من المحبط الإقرار بأن واحدة من بين كل تسع وفيات لأمهات جدد في المملكة المتحدة تعزى إلى الانتحار، مما يجعله السبب الرئيسي لوفاة الأمهات خلال العام الأول بعد الولادة، بحسب تقرير ” Maternal Mental Health Alliance” لعام 2017.
تسلط هذه الإحصائيات الضوء على الحاجة الملحة للدعم الشامل وإعطاء الأولوية للصحة النفسية للأم طوال الفترة المحيطة بالولادة، وبصفتنا قابلات مؤهلات فإن دورنا في معالجة هذه المشكلة وضمان رفاهية الأمهات وأطفالهن على حدٍ سواء هو أمر بالغ الأهمية.
ويمكن للقابلات إحداث ثورة حقيقية في هذا المجال وتعزيز تجربة النساء وأسرهن مع تحسين النتائج الإجمالية من خلال تبني مفاهيم الابتكار واعتماد نهج يرتكز على الاستشارة.

 

⦁ ما التحديات التي تواجهك في حياتك المهنية؟ وكيف تتعاملين مع تلك التحديات والضغوط خلال عملك؟

“أنا أجسد جوهر الماء، أتدفق بلا جهد وأظل مرنة وقابلة للتكيف على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ولا أتوقف عن مساعيّ أبداً، هذه الطبيعة التي لا تتزعزع تجعلني من الصعب إيقافي في كل ما أضعه في ذهني”. نصرة الحجي.

“في لعبة الحياة، المرونة العاطفية والنفسية هي المفتاح الذي يسمح لنا بالتغلب على التحديات بمرونة ورشاقة”.
أواجه تحديات مختلفة كل يوم، فأولاً: هناك البعض ممن يستخفون بي، وثانياً: هناك من يتفاجأون عندما يكتشفون أنني امرأة مسلمة متفوقة في مجال التكنلوجيا، لكن بحلول اللحظة التي يفهمونني بها أكون قد تركتهم بالفعل بحالة من الدهشة، وأكون قد تركت انطباعاً دائماً وإلهاماً لن ينسوه. ولكي أتعامل مع هذه المواقف، عادةً ما أعتمد على ثلاثة عناصر قوية، أولاً: تنبعث مني ثقةً لا تتزعزع، ثم أظهر كفاءتي، وأخيراً أشركهم في حقائق صادقة مدعومة بإحصاءات محددة ودقيقة.

 

⦁ اعتدنا على تواجد القابلات كمهنيات فريدات في الخطوط الأمامية.. برأيك ما المهارات التي يجب أن تمتلكها كل قابلة لتكون ناجحة؟
للتواصل حقاً مع النساء، من الضروري أن نكون أصيلاتٍ وحقيقيات في نهجنا كقابلات وأن نقدم الدعم والتفهم اللذين لايتزعزعان في جميع الأوقات.
إن تمكين النساء وأسرهنّ بالأدوات والتقنيات اللازمة للتغلب على تحديات الصحة النفسية هو جانب مهم من مهمتنا، ومن خلال تزويد النساء بالمعرفة والموارد يمكننا تمكينهن من التغلب على هذه الصعوبات والانتصار عليها وتعزيز رفاههم بشكل عام.
علاوةً على ذلك، فإنه من الضروري تبني دور التكنولوجيا في النهوض بتمكين ورفاه النساء والأسر. ومن خلال تثقيف النساء وأسرهن عن التكنولوجيا وتطبيقاتها المحتملة نفتح لهن أبواب فرص جديدة ونمكنهم من الاستفادة من فوائدها في رحلتهن نحو صحة نفسية أفضل وتمكين شامل.

 

⦁ كون العمل الجماعي عنصر أساسي في الرعاية الصحية ما أهمية العمل كفريق في مهنة القبالة؟
خلال أيامي الأولى في العمل كقابلة مؤهلة واجهت موقفاً صعباً أظهر لي أهمية دعم النساء وتمكينهن قبل أن يصلن إلى نقطة الأزمة. كانت نوبة ليلة ولم يكن هناك سوى ثلاثة منا في الخدمة بمن قيهم القابلة الأقدم منا في المهنة، وبينما كنت في فترة استراحتي في غرفة القهوة، اقتربت مني القابلة الأقدم في المهنة وطلبت مني طلباً عاجلاً، إذ كان هناك دخول طارئ لأمرأة في أسبوعها السادس تقريباً بعد الولادة، وكانت تعاني من الذُهان، كانت تهلوس خشية أن يأخذ شخص ما طفلها منها ويعرضه للخطر.
أدخلناها إلى جناح العناية وبعد مراجعة الطبيب أوصى بأن يراقبها رجال الأمن لمدة ست ساعات حتى يحين موعد نقلها إلى وحدة الطب النفسي، كما وصف لها الأطباء أدوية معينة للمساعدة في تهدئتها أثناء النوبات. ومع ذلك، ما أدهشني أن هذه الأدوية لم تكن متوفرة في الجناح، عندها اتصلت بالصيدلي الذي وجهني إلى خزانة طوارئ سرية تقع في أحد أروقة المشفى. كانت الساعة الثانية صباحاً عندما وصلت إلى خزانة الأدوية ولم أجد أيّاً من الأدوية الموصى بها لتلك المريضة، وللحصول عليها اضطررت إلى الذهاب إلى مستشفى آخر به قسم الحوادث والطوارئ.
بعد عودتي إلى جناح المريضة وإعطائها الأدوية اللازمة هدأت على الفور وتمكنت من النوم بسلام. هذه التجربة سلطت الضوء على الحاجة إلى وجود دعم وتمكين أفضل للمرأة قبل أن تصل إلى هذه المراحل الحرجة. كما أنه من الضروري التأكد من أن الموارد، بما في ذلك الأدوية، متاحة بكل سهولة لمواجهة تحديات الصحة النفسية على الفور.
من خلال توفير الدعم الشامل وتمكين المرأة طوال رحلتها في الحمل والولادة يمكننا العمل على منع مثل هذه الأزمات وضمان رفاهية كل من الأمهات وأطفالهن.

 

⦁ القبالة مهنة مهمة وبطلاتها مجهولات يقدمن الرعاية قبل الولادة وأثناءها وبعدها.. كيف يتجسد دورهن في تقديم دعم المرأة وصحتها النفسية وقبل وبعد الإنجاب والحد من وفيات الأمهات والمواليد؟
لدعم النساء بشكل فعّال وحماية حياتهن خلال الفترة المحيطة بالولادة، يجب على القابلات إعطاء الأولوية لرفاههن النفسي، حالياً تواجه العديد من القابلات أحداثاً مؤلمة يومياً دون تلقي الدعم الكافي.
تظهر الأبحاث أن عدداً كبيراً من القابلات في المملكة المتحدة يعانين من ضغوط مرتبطة بالعمل، إذ أبلغ 32.9% من القابلات عن مستويات متوسطة إلى شديدة من الإجهاد والضغط النفسي. وإضافةَ إلى ذلك فإن نسبة كبيرة من الممرضات والقابلات يعانين من أعراض الاكتئاب والقلق وهو ما يتجاوز المعدلات الموجودة لدى عامة السكان.
تؤكد هذه النتائج على أهمية معالجة الصحة النفسية داخل القوى العاملة التمريضية وخاصة بين القابلات. يمكن لمقدمات الرعاية الصحية تثقيف النساء بشكل فعّال حول التغلب على تحديات الصحة النفسية فقط عندما يكونون هنّ أنفسهن يتمتعون بصحة نفسية جيدة.
تتوفر إحدة طرق دعم الصحة النفسية للمرأة في توفير الوصول إلى أدوات وموارد المساعدة الذاتية، ويمكن أن يؤدي تشجيع النساء على استخدام هذه الموارد إلى تمكينهن من السيطرة على رفاههن وطلب المساعدة التي يحتجن إليها.
من خلال إعطاء الأولوية للصحة النفسية للقابلات وتعزيز أدوات المساعدة الذاتية للنساء يمكننا خلق بيئة داعمة تؤثر بشكل إيجابي على كل من مقدمي الرعاية الصحية والنساء اللاتي يعتنين بهن.
Reference:
https://www.som.org.uk/sites/som.org.uk/files/The_Mental_Health_and_Wellbeing_of_Nurses_and_Midwives_in_the_United_Kingdom.p

 

⦁  ماهي أهدافكِ ومستويات طموحكِ وتطلعاتكِ طويلة المدى؟
الأهداف: هدفنا الجريء هو إشعال ثورة في التمكين وتحرير الأفراد في جميع أنحاء العالم لإطلاق العنان لإمكاناتهم غير المستغلة واحتضان الحرية اللامحدودة التي تنتظرهم. من خلال منصتنا المتطورة نسعى جاهدين لإحداث ثورة في الطريقة التي ينظر بها الناس إلى حياتهم ويتنقلون بها وتحسين صحتهم النفسية وتحويل وجودهم إلى أفضل ما يمكن مباشرة من منازلهم عبر منصتنا الافتراضية.
الطموحات: نحن نجرؤ على أن نحلم أحلام كبيرة ونطمح إلى إقامة تعاون مع أكثر العقول تميزاً على هذا الكوكب، عمالقة الصناعة، والرؤساء التنفيذيين الرائدين، وأصحاب الرؤى الاستثنائيين الذين يسعون بلا هوادة لاكتشاف حريتهم التي لاحدود لها، ومن خلال احترام التزامهم الثابت بإلهام الآخرين نهدف إلى الرد بالمثل على بطولتهم وخلق تأثير عميق يتردد صداه في جميع أنحاء العالم.
طموحنا على المدى الطويل: لا تشمل رؤيتنا الكبرى الفرد فحسب، بل تشمل أيضاً نسيج ديناميكية الشركة. كما نتصور أن نكون شركاءً مع الشركات ذات التفكير المستقبلي ونمكين موظفيها بمبادرات رفاهية شاملة تتجاوز المألوف.
من خلال تقديم الرعاية الصحية الشاملة للقوى العاملة الخاصة بهذه المؤسسات فإننا نمكنهم من تجاوز منافسيهم وتسخير سرعة وخفة حركة لموظفيهم لا مثيل لها وإعادة تعريف جوهر التنافسية في صناعتهم. معاً سنشكل مستقبلاً تزدهر فيه الشركات والموظفون في آنٍ معاً وتتحطم حدود الإمكانات البشرية.

 

⦁  ما النصائح التي تودين تقديمها لتشجيع الناس على التفكير خارج الصندوق وإحداث فرق في عالم مابعد الولادة؟
المرونة والتواصل وتحديد الأهداف والتأسيس والتواصل الصادق، جميعها عناصر أساسية يجب على القابلات أخذها بعين الاعتبار في ممارستهن للمهنة. هذه الجوانب تساهم في تكوين نهج شامل يدعم المرأة خلال فترة مابعد الولادة.
المرونة تسمح للقابلات بالتكيف مع الاحتياجات والظروف الفريدة لكل امرأة يعتنين بها. إنه ينطوي على تكييف نهجهن وتدخلاتهن لضمان أفضل النتائج الممكنة. كما أن إقامة علاقة قوية مع النساء وعائلاتهن يعزز الثقة والتواصل المفتوح، هذا الاتصال يمكّن القابلات من فهم مخاوف عميلاتهن ورغباتهن وتحدياتهن ما يفسح المجال لرعاية والدعم المناسبين لكل حالة بشخصها.
يساعد تحديد الأهداف سويةً مع العميلات في خلق شعور بالهدف والتحفيز، ويمكن أن تتراوح هذه الأهداف من التعافي الجسدي إلى الصحة العقليلة والتكيف مع دور الأبوة والأمومة الجديد. ومن خلال العمل التعاوني لتحقيق هذه الأهداف تمكّن القابلات النساء من القيام بدور نشط في رحلة ما بعد الولادة.
إن تأسيس الذات أمر غاية في الأهمية للقابلات للحفاظ على رفاههن العام ومرونتهن فهو ينطوي على ممارسة الرعاية الذاتية والبحث عن الدعم عند الحاجة، إضافةً لإيجاد طرق مناسبة لكل منهن تساعدهن على إعادة شحن طاقتهن وتجديد نشاطهن.
التواصل الصادق ضروري لبناء الثقة وتعزيز بيئة آمنة وداعمة، يجب على القابلات تشجيع النساء على مشاركة أفكارهن ومشاعرهن وتحدياتهن بشكل صريح خلال فترة ما بعد الولادة والتأكد من سماع مخاوفهن ومعالجتها.
وأخيراً، من المفيد نصح النساء بالتفكير خارج الصندوق وخارج الحدود التقليدية خلال فتلرة ما بعد الولادة، ويمكن أن يساهم تشجيعهن على استكشاف طرق بديلة للرعاية الذاتية والسعي للحصول على دعم المجتمع والمشاركة في الأنشطة التي تعزز الرفاهية خارج حدود منازلهم في تحسين صحتهم النفسية والعاطفية بشكل عام.
ومن خلال دمج هذه العناصر في ممارساتهن، يمكن للقابلات تقديم رعاية شاملة وتمكينية خلال فترة ما بعد الولادة ودعم النساء في رحلتهن نحو الرفاهية والتكيف مع الأمومة الجديدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X