نمو الاقتصاد البريطاني 1٪ مع تخفيف قيود الإغلاق
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

نمو الاقتصاد البريطاني 1٪ مع تخفيف قيود الإغلاق

نشر

في

929 مشاهدة

نمو الاقتصاد البريطاني 1٪ مع تخفيف قيود الإغلاق

تظهر البيانات الرسمية نموًا بنسبة 1٪ في حزيران  بعد المزيد من تخفيف قيود الإغلاق. حيث ساعد إعادة فتح قطاع الضيافة الداخلية وزيارات المرضى لأطباءهم على تعزيز الناتج الوطني بنسبة 1٪ ، حسبما أظهرت البيانات الرسمية.

وعلى الرغم من قرار الحكومة بتأجيل الرفع الكامل للقيود لمدة أربعة أسابيع حتى 19 حزيران   ، قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن النمو في حزيران   كان أسرع بمرتين من 0.6٪ في ايار .

وظل الناتج المحلي الإجمالي أقل بنسبة 2.2٪ عن المستوى الذي بلغه قبل جائحة كوفيد -19 في شباط 2020 ، ومع ذلك ، قال بعض المحللين إنهم يتوقعون تباطؤ وتيرة التعافي في تموز  مع ارتفاع معدلات الإصابة.

و كان النمو في حزيران نتيجة للتوسع بنسبة 1.5٪ في قطاع الخدمات ، مدعومًا بارتفاع يزيد قليلاً عن 10٪ في المطاعم والمقاهي والحانات.  تمثل الخدمات حوالي 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني إن هناك أيضًا زيادة بنسبة 4.5٪ في الخدمات الصحية ، وهو ما يمثل نصف الزيادة الشهرية في الإنتاج تقريبًا.

وتعد الزيارات إلى الأطباء  العامين أكبر عنصر في مكون الخدمات الصحية في الناتج المحلي الإجمالي ،

وقال صامويل تومبس ، الخبير الاقتصادي البريطاني في بانثيون ماكرو ، إنه يتوقع زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.2٪ فقط في تموز  ، حيث تأثرت الشركات التي تعتمد على المعاملات وجهًا لوجه بتجدد حذر المستهلك.

و أظهرت بيانات الربع الثاني من عام 2021 أن الاقتصاد كان أكبر بنسبة 4.8٪ مما كان عليه بين كانون الثاني وآذار  ، عندما كان مقيدًا بالقيود المفروضة على النشاط وانكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.6٪.

و بين نيسان وتموز  ، نمت المملكة المتحدة بأكثر من ضعف معدل 2٪ في منطقة اليورو وأسرع من الولايات المتحدة ، التي نمت بمعدل ربع سنوي يزيد قليلاً عن 1.5٪.

و قالت روث جريجوري ، المحللة البريطانية في كابيتال إيكونوميكس ، إن المحرك الرئيسي للنمو في الربع الثاني كان قفزة 7.3٪ في الإنفاق الاستهلاكي ، لكن الاقتصاد قد تعزز أيضًا بزيادة 6.1٪ في الإنفاق الحكومي و 2.4٪.  زيادة في الاستثمار.

و أظهرت أرقام مكتب الإحصاء الوطني المنفصلة للتجارة أن الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي أعلى من مستويات ما قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد ارتفاع طفيف من 14.1 مليار جنيه استرليني إلى 14.3 مليار جنيه استرليني في حزيران .
وقال مسؤولون إن هناك علامات على عودة التجارة مع الاتحاد الأوروبي إلى طبيعتها بعد الاضطراب الذي شوهد في مطلع العام ، مع زيادة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي عن تلك إلى الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للشهر الثاني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X