هجرة جماعية لرواد الأعمال من بريطانيا إلى دبي.. والسبب؟!
تابعونا على:

بريطانيا

هجرة جماعية لرواد الأعمال من بريطانيا إلى دبي.. والسبب؟!

نشر

في

832 مشاهدة

هجرة جماعية لرواد الأعمال من بريطانيا إلى دبي.. والسبب؟!

وفقاً لتقرير نشرته مجلة «بزنس ماترز» البريطانية وأصدرته شركة استشارات الأعمال التجارية «كافينويل»، فإن 20% من الاستفسارات التي تلقاها مكتب الشركة في دبي خلال النصف الأول فقط من عام 2022 جاءت من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة.

وقفز هذا الرقم إلى 45% في النصف الثاني، حيث يتدفق مزيد من رواد الأعمال إلى الدولة لوجود مساحة كبيرة من الفرص التجارية المربحة التي توفرها دبي إلى جانب الطقس المشمس.

وبحسب تقرير «كافينويل»، فإن مكانة دبي كمركز للتجارة والتمويل والتكنولوجيا يجعلها توفر كل ما تحتاج إليه الشركات النامية لتحقيق النجاح.

كما يمكن للموظفين أيضاً توقع ظروف معيشية أكثر ملاءمة عند مقارنتها بالمملكة المتحدة، خاصة في ما يتعلق بفواتير الضرائب المحلية الضخمة هناك، حيث لا تفرض الإمارات ضريبة على دخل الأفراد، إلى جانب مجموعة من الإعفاءات الضريبية للأعمال، مع تميزها باقتصاد متنامٍ وبيئة تدعم الأعمال التجارية، وفوق كل هذا تنخفض فيها معدلات الجريمة وتتمتع بالطقس الدافئ على مدار العام.

وعلق أندرو هوربوري، المدير العام لمجموعة «كافينويل» قائلاً، إن دبي تاريخياً كانت تجتذب الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، لكن الاستثمار المكثف في البنية التحتية والاتصال وقواعد الأعمال والضرائب المواتية للغاية، تعني أن هذا كله يتغير، حيث شاهدنا خلال الأشهر الستة الماضية تزايد أعداد الشركات الناشئة والأعمال الصغيرة؛ بل حتى مزاولو الأعمال المستقلون يتطلعون إلى الانتقال للإمارة.

وأضاف قائلاً إن بيئة ريادة الأعمال في دبي متنوعة للغاية، وهذا هو السبب في أننا نرى الكثير من الأشخاص يختارون الانتقال إلى هنا من المملكة المتحدة بحثاً عن فرص أكبر ومزيد من الاستقرار المالي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X