بيت.كوم : هذه هي أهم القطاعات الأكثر جاذبية للباحثين عن عمل في الإمارات
تابعونا على:

عربية

بيت.كوم : هذه هي أهم القطاعات الأكثر جاذبية للباحثين عن عمل في الإمارات

نشر

في

880 مشاهدة

بيت.كوم : هذه هي أهم القطاعات الأكثر جاذبية للباحثين عن عمل في الإمارات

كشف استبيان أجراه بيت.كوم ، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، أن 60٪ من المهنيين في الإمارات راضون عن ساعات العمل، تليها ثقافة العمل (52٪) ومستوى التوازن بين الحياة المهنية والشخصية (51٪).

أفضل قطاعات العمل في الشرق الأوسط

ويتمثل الهدف الرئيسي لاستبيان بيت.كوم الذي حمل عنوان “أفضل قطاعات العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2021” في تمكين المهنيين من فهم مستويات الرضا الحالية في قطاعات معينة، واتخاذ قرارات واضحة ومتناسبة مع مستقبلهم الوظيفي في ضوء النتائج التي أظهرها الاستبيان، ورغم التحديات المتعددة التي واجهها سوق العمل خلال هذا العام، استطاعت مجموعة من القطاعات في الدولة توفير العديد من فرص التوظيف للباحثين عن عمل.

الرعاية الصحية الأكثر جذباً

وقد أظهر الاستبيان أن قطاعات الرعاية الصحية/الخدمات الطبية (15٪) والهندسة/التصميم (12٪) والخدمات المصرفية/المالية/المحاسبة (9٪)، تعتبر أكثر القطاعات جذباً لاهتمام الباحثين عن عمل.

وعلاوة على ذلك، برزت قطاعات الحكومة/الخدمة المدنية (37٪)، والنفط/الغاز/البتروكيماويات (20٪) وتكنولوجيا المعلومات/الإنترنت/التجارة الإلكترونية (17٪)، كأفضل القطاعات من ناحية توفير أفضل توازن بين الحياة المهنية والشخصية.

يعتبر الأمان الوظيفي من أهم العوامل التي تهتم بها الكفاءات في الإمارات، سواء الباحثين عن عمل أو الموظفين. وفي هذا السياق، احتلت قطاعات الحكومة/الخدمة المدنية (31٪)، تليها قطاعات الجيش/الدفاع/الشرطة (27٪)، والنفط/الغاز/البتروكيماويات (23٪) المراكز الثلاثة الأولى من حيث تقديم الأمن الوظيفي الأفضل في ظل الوضع الاقتصادي الحالي.

كما أظهرت البيانات أن قطاع الخدمات المصرفية/المالية/المحاسبة هو الأكثر توظيفاً للخريجين الجدد (بنسبة 22٪)، يليه قطاع الحكومة/الخدمة المدنية (19٪).

 

إناث وذكور

من جهة أخرى، برزت قطاعات الرعاية الصحية/الخدمات الطبية (26٪)، والخدمات المصرفية/المالية/المحاسبة (25٪) كأكثر القطاعات جذباً للإناث. بينما برزت قطاعات الحكومة/الخدمة المدنية (33٪)، والجيش/الدفاع/الشرطة (27٪) كأكثر القطاعات جذباً للكفاءات المحلية. ويعتبر قطاع النفط/الغاز/البتروكيماويات (29٪) القطاع الأفضل من ناحية توفير فرص النمو الوظيفي، يليه قطاع تكنولوجيا المعلومات/الإنترنت/التجارة الإلكترونية (بنسبة 21٪).

 

توقعات مستقبلية

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، يعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات/الإنترنت/التجارة الإلكترونية (32٪) القطاع الذي يُتوقع أن يسجل أعلى معدل نمو في العام المقبل في الإمارات.
وكشف الاستبيان أيضاً أن 23٪ من المهنيين في الإمارات قد غيروا قطاع عملهم مرة واحدة على الأقل خلال العامين الماضيين، حيث برزت فرص التقدم الوظيفي الأفضل (46٪)، والرواتب الأفضل (43٪)، وعدم الحصول على التقدير (22٪) كأهم الأسباب التي دفعتهم لتغيير قطاعهم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X