هل انخفضت أسعار ومبيعات العقارات في لندن بسبب الكورونا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

هل انخفضت أسعار ومبيعات العقارات في لندن بسبب الكورونا؟

نشر

في

1٬892 مشاهدة

هل انخفضت أسعار ومبيعات العقارات في لندن بسبب الكورونا؟

سوف يؤدي الإغلاق العام في البلاد بسبب فايروس الكورونا إلى انخفاض في مبيعات المنازل هذا العام ، مع توقع انخفاض أسعار المنازل في لندن أيضًا – مما يضع نهاية سريعة لتفاؤل السوق الذي أعقب فوز حزب المحافظين الانتخابي الحاسم في ديسمبر الماضي.

 

في أول توقع رسمي صادر لأحد شركات الوساطة العقارية  (نايت فرانك)  قائلًا أنه سيكون هناك نصف مليون عملية بيع للمنازل أقل عما كان متوقعًا سابقًا في عموم بريطانيا.

 

من المتوقع أن تنخفض أسعار المنازل بنسبة 2 في المائة في لندن بعد الارتداد الذي شوهد في بداية العام ، حيث يتم منع المشترين المحتملين من زيارة و مشاهدة العقارات التي يرغبون بشراءها  شخصيًا ، وذلك تماشيًا مع القيود الصارمة على جميع الأنشطة ماعدا الأنشطة الأساسية المسموح القيام بها خارج المنزل.

 

تم تعليق كافة عمليات الشراء التي كانت قيد العمل بالفعل حيث تم استبعاد التقييمات والاستطلاعات وتحركات المنزل في المستقبل المنظور.

 

ماذا سيحدث لأسعار المنازل في العام المقبل؟

 

ومع ذلك ، يتوقع نايت فرانك أن تشهد الأنشطة والأسعار انتعاشًا في العام المقبل مع فك الإغلاق و مع عودة الحياة لطبيعتها كل ذلك سوف يترافق مع شهية مكبوتة في في الطلب على العقارات.

 

قال ليام بيلي ، رئيس الأبحاث العالمية في شركة الاستشارات العقارية: “كان سوق الإسكان في وضع قوي في يناير وفبراير.

 

“لوحظ ارتفاع حاد في المبيعات ونمو الأسعار في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، حتى أن سوق لندن المركزي الرئيسي شهد انعكاسًا لانخفاض السعر لمدة خمس سنوات.

 

“بينما نتوقع أن يستمر انتعاش النشاط ، حيث من المتوقع أن تكون الأحجام في العام المقبل أعلى بنسبة 18 في المائة عن المستوى الذي شهدته عام 2019 ، فإن هذا التوسع في المبيعات في عام 2021 لن يعوض الخسائر التي شهدها هذا العام بشكل كامل. وهذا يعني أنه من بين ما يقرب من 526000 مبيعات نتوقع “فقدانها” بسبب الإغلاق هذا العام ، سيتم نقل أقل من النصف حتى عام 2021 ”

 

تستند الأرقام الواردة في التقرير إلى افتراض أن المملكة المتحدة ستشهد إغلاقًا تامًا حتى شهر مايو ، وتتراجع تدريجيًا من يونيو ، مع الطبيعة “المحدودة نسبيًا” للأزمة مما يعني أن انخفاض أسعار المنازل يجب أن يكون قصير المدى فقط. ويتوقع التقرير ارتفاعا بنسبة ستة في المائة عبر العاصمة العام المقبل ، وما يصل إلى ثمانية في المائة في وسط لندن الرئيسي.

 

قال إدوارد هيتون ، من وكلاء الشراء هيتون وشركاه ، إن النشاط في مكتبهم المركزي في لندن ، والذي يحركه بالكامل المشترون الدوليون ، توقف مؤقتًا في الوقت الحالي بسبب قيود السفر العالمية – مما يعني انخفاضًا في أسعار المنازل على مدى الأشهر الستة المقبلة أو هكذا هو كل شيء لا مفر منه.

 

ومع ذلك ، فهو يعتقد أن الرسوم الإضافية التي تفرضها المستشارة ريشي سوناك بنسبة 3 في المائة على المشترين الأجانب اعتبارًا من أبريل من العام المقبل ستشجع على الأرجح العملاء الدوليين على الاستثمار في “الملاذ الآمن” للعقار في لندن قبل فرض الضريبة الجديدة.

 

قال هيتون: من المرجح أن يجلب فايروس الكورونا للمشترين خيارًا أكبر للمنازل للبيع بمجرد رفع القيود ، “من المرجح أن نشهد زيادة في العقارات المعروضة للبيع خلال الأشهر القليلة المقبلة – نتيجة للاغلاق ، للأسف. يمكننا أن نتوقع مبيعات العقارات ذات الملكية المشتركة بين الأزواج حيث تشير البيانات الواردة من الصين إلى أنه من المرجح أن نشهد زيادة في معدل الطلاق من الأشخاص الذين ظلوا في المنازل معًا طوال هذا الوقت. وبسبب الألم الذي سيعاني منه بعض الناس ، سيتم بيعهم بسبب الديون.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X