هل تبحث عن أماكن لتدليل نفسك؟ إليك أفضل المنتجعات الصحية لعام 2023
تابعونا على:

أماكن مميزة

هل تبحث عن أماكن لتدليل نفسك؟ إليك أفضل المنتجعات الصحية لعام 2023

نشر

في

1٬318 مشاهدة

هل تبحث عن أماكن لتدليل نفسك؟ إليك أفضل المنتجعات الصحية لعام 2023

عادة ما يبحث سكان لندن وزوارها عن أماكن هادئة لتدليل أنفسهم وتصفية أذهانهم، حيث يبدأ الموسم السياحي في المملكة المتحدة في أبريل ويستمر حتى أوائل أكتوبر، وهذا يعود للسمات المناخية التي  تتميز بها المملكة المتحدة، وتخلق ظروفاً لرحلة غنية وممتعة، تنتظرك ملاذات صحية آمنة، إضافة للمنتجعات الساحلية، وأنشطة اليوغا، والينابيع المعدنية الشافية.

 

حيث يوجد أمامك مجموعة من خيارات عطلة نهاية الأسبوع تتيح لك انتقاء أفضل المنتجعات الصحية في بريطانيا:

كمبريا الخالية من الهواتف المحمولة

يسلم الضيوف هواتفهم عند وصولهم إلى ديجيتال ديتوكس ريتريت، الذي أقيم في منزل مانور جميل بالقرب من بينريث خارج حديقة لايك ديستريكت الوطنية مباشرةً، ولا تستردهم حتى يغادروا، لكن لا تقلق هناك خط أرضي لحالات الطوارئ. 

الملكية، التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، هي المكان المثالي للابتعاد عن العالم الحديث، دون التخلي عن وسائل الراحة مثل الأسرة ذات الأربعة أعمدة، والحمامات القابلة للطي، وتسجيل الحرائق، الطعام نباتي وهناك خمس فصول يوغا مناسبة للجميع، والكثير من الوقت في الطبيعة من التنزه في الحديقة إلى المشي في البحيرات.

 

مغامرة في الهواء الطلق، مونماوثشاير

يعود الضيوف إلى الطبيعة في ملاذ ويلد ويلنيس، حيث يقيمون في خيام الألاشي الفارسية في ثلاثة أفدنة من الغابات شبه القديمة في لاينفير ديسويد بالقرب من شيبستو. 

تمتلئ الأيام باليوغا في الهواء الطلق والتجديف، والبحث عن الطعام للمشي، وتقضي الليالي حول نار المخيم: الطهي، وشرب نخب أعشاب من الفصيلة الخبازية، والاستماع إلى رواة القصص الويلزية والنجوم، ليست هناك حاجة إلى خبرة في الأنشطة، وكما هو الحال في معظم الخلوات، فإن المسافرين المنفردين مرحب بهم للغاية، الشرط الأساسي الوحيد هو أن يسعد المشاركون بقضاء معظم وقتهم في الهواء الطلق.

 

شفاء المرتفعات

يعد ملاذ الشفاء المكثف مناسباً لأولئك الذين يتطلعون إلى التعافي من التوتر أو القلق أو الصدمة.

يمكن للضيوف التخييم أو الإقامة في قرون فخمة أو كوخ في قرية صغيرة في أولدشورمور، بالقرب من كينلوشبيرفي في أقصى شمال غرب اسكتلندا. 

تم تصميم الخلوات للأفراد، ولكن يمكن أن تشمل العلاجات إيمدار “إزالة حساسية حركة العين وإعادة المعالجة”، والتنويم المغناطيسي، جنباً إلى جنب مع دروس اليوغا، وحمامات الصوت، وعملية التنفس، والتأمل، والمشي على الشاطئ والمذكرات. 

إنه مفتوح لأي شخص يزيد عمره عن 21 عاماً، ويجب على المتقدمين إكمال استبيان وإجراء مناقشة هاتفية لتحديد مدى ملاءمتهم.

 

النساء الملونات، شرق ساسكس

تدير OYA خلوات داعمة واحتفالية للنساء ذوات البشرة الملونة، الحدث التالي، في فاير أوك فارم في ماي فيلد أوائل شهر مارس، يسمى الانتقال إلى موسم جديد، يستخدم النصف الأول من عطلة نهاية الأسبوع التأمل الصامت، وجلسات الدائرة، والحركة، واليقظة والاتصال بالطبيعة لاستكشاف الذات الداخلية.

يركز النصف الثاني “ستيبنغ أوت” على العودة إلى العالم، ويتوج بحفل حريق، تم تصميم التجربة بأكملها لمساعدة المشاركين على احتضان ما هم عليه الآن والتنقل في خطواتهم التالية.

 

الهروب من الجزيرة، جزيرة وايت

يوفر منتجع غلوز فيمد يور فلو و بالانس، بالقرب من  يارموث في غرب الجزيرة للمشاركين تدريبات على البر والبحر.

هناك مزيج من اليوجا الديناميكية والتصالحية  بعضها على الشاطئ أو على ألواح التجديف، ودروس اللياقة البدنية، قد تشمل الأنشطة الأخرى البحث عن الطعام وركوب الخيل والمشي أو الجري ودروس الفن، كما يتم تضمين المساج والعلاجات الأخرى.

يقيم الضيوف في أماكن تطل على البحر وممرات المشاة المؤدية إلى شاطئ كولويل وتناول الطعام من منتجات الجزيرة الموسمية.

 

استراحة الشاطئ، كورنوال

علاجات الماء البارد منتشرة بشكل كبير بفضل شعبية “رجل الثلج” فيم هوف، يمكن لتلاميذه والفضوليين أن يغرقوا في ملاذ لمدة ثلاثة أيام في شاطئ ثري مايل في جويثيان توانز، سانت آيفز باي.

تشمل ورشة “ويم هوف ميثود” على التناوب بين برميل من خشب البلوط المليء بالثلج وساونا من خشب الأرز، يليها حمام صوتي على الشاطئ وفصل يوغا يين، تتميز الاستراحة أيضاً بدرس لتصفح الإنترنت مدته ساعتان وجلسة استرخاء لمدة ثلاث ساعات.

 

ديفون، للرجال فقط 

هناك الكثير من الخلوات المخصصة للنساء فقط، لكن القليل منها يستهدف الرجال، شارك في “ليفينغ بروجيكتس ويلد ويكيند” في دارتمور، وهي مغامرة مفتوحة لأي رجل.

يقع في مكان ريفي ويشمل رياضة المشي لمسافات طويلة واليوغا في الهواء الطلق والسباحة البرية، ولكن بعيداً عن المجهود البدني تهدف إلى خلق مساحة آمنة للمشاركين للاستماع إلى بعضهم البعض ومشاركة القصص ومحاولة أن يصبحوا الرجال الذين يريدون أن يكونوا: لأنفسهم ولعائلاتهم وللكوكب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X