هل تبحث عن وظيفة في بريطانيا؟ إليك أفضل وظائف مكتبية لا تحتاج إلى شهادة جامعة
تابعونا على:

العمل

هل تبحث عن وظيفة في بريطانيا؟ إليك أفضل وظائف مكتبية لا تحتاج إلى شهادة جامعة

نشر

في

1٬364 مشاهدة

هل تبحث عن وظيفة في بريطانيا؟ إليك أفضل وظائف مكتبية لا تحتاج إلى شهادة جامعة

قد يبدو البحث عن وظيفة مناسبة لك في بريطانيا أمراً صعباً، لكن مع امتلاك بعض المهارات والتوجه الصحيح، ستتوفر أمامك آلاف الفرص، حيث يوجد الكثير من الوظائف المكتبية ذات الأجر الجيد، والتي لا تحتاج إلى سنوات من التدريب المتخصص أو شهادة جامعية.

 

تأتي الوظائف المكتبية ذات الأجور الأعلى التي لا تتطلب درجة علمية بمتوسط ​​رواتب أعلى من 27 ألف جنيه إسترليني، وفي الأدوار الأكثر ربحاً، يمكنك أن تأخذ إلى المنزل 70.000 جنيه إسترليني سنوياً، وذلك وفقاً لبيانات من موقع العمل أدزونا.

بعض الأدوار المعلن عنها في موقع العمل “أدزونا” تدفع ما يصل إلى 650 جنيه إسترليني في اليوم، مما يجعلها اختياراً مهنياً مربحاً للغاية.

وفي هذا الخصوص، قال جيمس نيف، رئيس قسم علوم البيانات في Adzuna: ” يدرك المزيد من أرباب العمل في الوقت الحاضر قيمة المهارات التي يتم تدريسها ذاتيًا أو تعلمها أثناء العمل، وهم على استعداد للنظر إلى ما هو أبعد من مؤهلات التعليم الرسمي عند تقييم المرشحين”.

وأضاف: “يجب على الباحثين عن عمل ممن ليس لديهم شهادة جامعية إبراز إنجازاتهم طوال حياتهم المهنية والمهارات العملية ذات الصلة بإعلان الوظيفة في سيرهم الذاتية، ضع في اعتبارك التأكيد على شهادات الصناعة والتدريب المرتبط بالوظيفة أيضاً”.

تتصدر قائمة أفضل الوظائف المكتبية مدفوعة الأجر سيد سكرم، حيث يكسب ما يقارب 70 ألف جنيه إسترليني سنويًا في المتوسط، وفقًا لبيانات من Adzuna، حيث يعمل سيد سكرم كمدير مشروع لتكنولوجيا المعلومات والتطوير التكنولوجي، كذلك، هناك دورات يمكنك الالتحاق بها لتتدرب لتصبح خبيراً في سكروم، ولكن لا يوجد مسار صارم في الوظيفة.

ثاني أفضل رواتب هم مطورو البرمجيات الذين يتوقعون أجراً يقارب 60 ألف جنيه إسترليني، حيث يمكنك تعلم البرمجة في أقل من 15 أسبوعاً للمساعدة في تطوير البرامج.

لا تحتاج أيضاً إلى شهادة لتكون مسؤول قروض يساعد في اتخاذ قرار بشأن الإقراض للبنوك، ويبلغ متوسط ​​الأجر 53،801 جنيه إسترليني، أو إذا كنت تستمتع بتنظيم الحفلات، فكونك منظمًا للأحداث، يمكن أن تكون في شارعك ويمكنك أن تتوقع أن تكسب ما لا يقل عن 37000 جنيه إسترليني.

أما النسبة لبعض الوظائف المكتبية، مثل المحاسبة ستحتاج إلى تدريب متخصص، ولكن في كثير من الحالات، يمكنك البدء كمتدرب في الوظيفة أو من خلال برنامج تدريبي لتكسبه أثناء التعلم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X