هل حان وقت وداع (Santander)؟ عملاء يهددون بالرحيل بسبب تراجع عائدات حساب التوفير
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

هل حان وقت وداع (Santander)؟ عملاء يهددون بالرحيل بسبب تراجع عائدات حساب التوفير

نشر

في

64 مشاهدة

هل حان وقت وداع (Santander)؟ عملاء يهددون بالرحيل بسبب تراجع عائدات حساب التوفير

كان حساب التوفير الذي أطلقته سانتاندر (Santander) في سبتمبر 2023 دون منافسين، لكن وبمجرد تخفيض معدل الفائدة التي يقدمها إلى (4.2%) أصبح بالإمكان الحصول عليها مع أي حساب توفير آخر.

التوفير بدون توفير

تلقى عملاء “سانتاندر” رسالة تذكير بخفض سعر الفائدة على حساب التوفير المعروف مع حلول نهاية هذا الشهر.

وسيتم تخفيض الفائدة المدفوعة على الإصدار المحدود الثالث “إيزي أكسس سيفر” (Easy Access Saver) لتصبح (4.2%) بعد أن كانت (5.2%)  اعتباراً من 20 مايو 2024.

وكان الحساب الشهير قد وصف عند إطلاقه في سبتمبر 2023 بأنّه “لا يهزم”، وبحسب موقع “أم إس إي” (/moneySavingExpert.com /MSE)، إنّ “سانتاندر” توقف عن قبول الطلبات الجديدة بعد أسبوع واحد فقط، ولكن بمجرد تخفيض معدل الفائدة الحالي إلى (4.2%)، سيكون بإمكان الكثيرين الحصول على هذه النسبة في أماكن أخرى.

اقرأ أيضًا: للمساعدة في توفير مئات الجنيهات.. ثلاثة برامج تقدمها شركة الغاز البريطانية

خيارات بديلة

وفي الوقت الحالي يعتبر حساب الوصول السهل الأعلى قيمةً هو “آي إس أي” (ISA) من “بلام” (Plum) بنسبة (5.17%)، وتتصدر “اوكسبري” (Oxbury) حالياً القائمة القياسية للوصول السهل بنسبة (5.02%)، ولكنك ستحتاج إلى /20,000/ جنيه إسترليني على الأقل لفتح حساب توفير لديها.

لذا في حال كان مبلغ ادخارك أقل فإنّ “كينت ريليانس” (Kent Reliance) يقدّم فائدة بنسبة (4.96%) في حال كان مبلغك لا يقل عن /1000/ جنيه إسترليني للادخار، ويدفع “كينرجي بانك” (Cynergy Bank) فائدة تصل إلى (4.95%) بحد أدنى للإيداع قدره /1/ جنيه إسترليني فقط.

كما يمكنك الحصول على فائدة تصل إلى (5.25%) إذا كنت قادراً على تجميد أموالك مدة ستة أشهر، أو ما يصل إلى (5.18%) مع فترة إصلاح لمدة عام واحد.

اقرأ أيضًا: وسط فوضى البوابات الإلكترونية في مطارات المملكة المتحدة: كل ما تحتاج معرفته حول حقوقك خلال السفر

انتقل إلى حساب جديد في جميع الأحوال

وتقول “أم إس إي” (MSE) أنه يجب عليك الالتزام بـ “سانتاندر” (Santander) حتى /20/ مايو من أجل زيادة مدخراتك لأعلى سعر قد تصله قبل أن تختفي، بشكل نهائي.

وقال “مارتن لويس”: “عندما سمعت لأول مرة أن هذا يحدث، قلت لنفسي: كم هذا مزعج!”، كنت أتمنى أن يحافظ هذا الحساب على النسبة الممتازة ذاتها طيلة مدة الاستفادة منه، بالرغم من عدم وجود ضمان على الإطلاق – وقرر خفضه.

ومع ذلك، خلال الأشهر الماضية، كان هذا المعدل أعلى من أي معدل حساب توفير آخر – والميزة الكبيرة لهذه الحسابات أنّه يمكنك تغييرها في أي وقت، واستبدالها بحسابات أخرى تقدّم فائدة بمعدّل مرتفع، وعلى الرغم من أن السعر الجديد ليس سيئاً على الإطلاق، إلا أنه يمكنك الحصول على معدّل أعلى فلماذا لا تنقل أموالك إلى مكان آخر.”

اقرأ أيضًا: غضب عارم في بريطانيا بعد رفع (Costa) أسعار القهوة في المستشفيات!

X