هل سئمت من جني فوائد منخفضة على مدخراتك؟ 4 طرق آمنة لكسب المزيد!
تابعونا على:

عالم

هل سئمت من جني فوائد منخفضة على مدخراتك؟ 4 طرق آمنة لكسب المزيد!

نشر

في

430 مشاهدة

هل سئمت من جني فوائد منخفضة على مدخراتك؟ 4 طرق آمنة لكسب المزيد!

عندما يتعلق الأمر بكسب أرباح أعلى على مدخراتك، فقد يبدو أن أفضل رهان هو وضع أموالك في حساب توفير تقليدي بسعر فائدة منخفض مع سهولة الوصول إليه، في بعض الحالات، قد يكون هذا صحيحاً، لكن ليس بالضرورة!

 

يعد صندوق الطوارئ الخاص بك جزءاً مهماً للغاية من بناء خطة مالية قوية، وتحتاج وسطياً إلى توفير ما يعادل ثلاثة إلى ستة أشهر من النفقات للقيام بذلك. تحتاج أيضاً إلى سهولة الوصول لمدخراتك في حالات الطوارئ، لذلك من المنطقي الاحتفاظ بها في حساب توفير تقليدي. الجانب السلبي هو أن متوسط أسعار الفائدة على حسابات التوفير التقليدية عادة ما يكون أقل بكثير من 0.05٪ ، لذلك لن تكسب الكثير من الفائدة في المقابل.

 

لكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لجميع مدخراتك. بمجرد إنشاء صندوق الطوارئ الخاص بك، قد ترغب في وضع أموالك الإضافية للعمل في حساب بمعدل فائدة أعلى من المتوسط. في حين أنه قد يكون من الصعب العثور على خيارات تقدم معدلات فائدة أعلى دون القيام بمراهنات محفوفة بالمخاطر، إلا أن ذلك ليس مستحيلاً.

 

إذا كنت تريد معدل عائد أعلى دون مخاطرة كبيرة، فإليك أربع طرق لكسب متوسط 2٪ أو أكثر في الفائدة على أموالك الإضافية!

 

1. حساب جاري عالي العائد

قد لا تفكر في الحساب الجاري كوسيلة لمساعدتك في كسب الفائدة على أموالك، على الرغم من أن الحساب الجاري العادي لا يتمتع عادةً بأرباح كبيرة، إلا أن هناك عدداً من خيارات الحساب الجاري ذات العائد المرتفع والتي تقدم معدلات فائدة تبلغ 2٪ أو أعلى، ما يعنيه ذلك هو أنه يمكنك كسب 2٪ أو أكثر على الأموال الموجودة في حسابك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مدفوعات فائدة كبيرة بمرور الوقت.

 

لنفترض أنك ستودع 15000 دولاراً في حساب جاري عالي العائد بمعدل فائدة 2٪، وستكسب حوالي 300 دولار من الفائدة في السنة الأولى، وقد تكسب أكثر إذا سمحت بنمو رصيدك الجاري. لا يوجد حقاً مقارنة بين ما يمكن أن تكسبه بهذا المعدل وما يمكن أن تكسبه بمتوسط معدل فائدة حساب التوفير التقليدي البالغ 0.07٪. باستخدام نفس الرصيد البالغ 15000 دولار، فإن حساب التوفير التقليدي بمعدل فائدة 0.07٪ سينتج عنه أرباح تبلغ حوالي 7.50 دولاراً أمريكياً في فائدة العام الأول.

 

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هناك عادةً متطلبات لحسابات التحقق ذات العائد المرتفع، والتي ربما تحتاج إلى الوفاء بها من أجل الوصول إلى معدل فائدة أعلى على أموالك. قد تختلف هذه المتطلبات، ولكن في كثير من الحالات، ستحتاج إلى الاحتفاظ بحد أدنى من الرصيد أو إجراء مبلغ معين بالدولار أو عدد من الإيداعات كل شهر. لكن بخلاف ذلك، ربما لن تتمكن من الوصول إلى أعلى الأسعار التي تقدمها هذه الحسابات.

 

2. اختر شهادة إيداع طويلة الأجل

إذا كان لديك أموال لا تحتاج إلى الوصول إليها لفترة من الوقت، فقد يكون من المفيد وضع أموالك في شهادة إيداع، للحصول على معدل فائدة محتمل بنسبة 2٪ أو أعلى في المقابل.

 

ومع ذلك، من المهم أن تستخدم فقط الأموال التي غالباً لن تحتاجها لبضع سنوات. إذا قمت بسحب الأموال الموجودة في قبل تاريخ الاستحقاق، فسيتعين عليك عادةً دفع غرامة سحب مبكر. وقد يؤدي ذلك إلى القضاء على معظم أو كل الفوائد التي جنيتها.

 

3. حساب إدارة النقد

حسابات إدارة النقد ليست شائعة مثل الحسابات الجارية ذات العائد المرتفع، ولكن خيارات إدارة النقد الفريدة هذه يمكن أن تكون طريقة مربحة لكسب الفائدة على أموالك.

 

يتم تقديم حسابات إدارة النقد بشكل عام من قبل مقدمي الخدمات غير المصرفيين، وهي تعمل كمزيج من حساب جاري وحساب توفير – لكنها ليست حسابات بنكية على الإطلاق. تتم إدارة أموالك من قبل المزود ولكن يتم الاحتفاظ بها في حسابات مؤمنة مع البنوك الشريكة.

 

في المقابل، يمكن أن تصل الفوائد في هذه الأنواع من الحسابات إلى 5٪ أو أكثر، اعتماداً على المزود. ما يعنيه ذلك هو أنك إذا قمت بإيداع 15000 دولار في حساب إدارة النقد مع مزود معين بنسبة 5 ٪، فستحصل على عائد سنوي يبلغ حوالي 750 دولاراً على أموالك. وهذا معدل عائد كبير مقارنة بخيارات كسب الفائدة الآمنة الأخرى.

 

هناك بعض الجوانب السلبية التي يجب مراعاتها مع حسابات إدارة النقد. أحد الجوانب السلبية المحتملة هو أن حسابات إدارة النقد يمكن أن يكون لها رسوم عالية مرتبطة بها، وتميل الحسابات التي تكسب فوائد عالية إلى فرض رسوم أكثر من الحسابات الأخرى. قد تضطر أيضاً إلى تلبية بعض متطلبات الرصيد أو الإيداع.

 

4. الاستفادة من السندات

قد لا تكون السندات على رأس أولوياتنا عندما يتعلق الأمر بكسب معدلات فائدة عالية، ولكن ربما ينبغي أن تكون كذلك. في حين أن معدلات السندات يمكن أن تختلف اختلافاً كبيراً، فليس من غير المعتاد أن تكون الفوائد على هذه السندات 4 ٪ أو أعلى.

 

لنفترض أنك استثمرت نفس المبلغ البالغ 15000 دولار في سند بمعدل 4٪. بهذا المعدل، سيكون العائد السنوي من الفائدة 600 دولار، وهو معدل لائق إلى حد ما على استثمار آمن نسبياً، واعتماداً على السند، يمكن أن تكون المعدلات أعلى من ذلك بكثير.

 

لا يتعين عليك تسوية أسعار الفائدة دون المستوى على أموالك الإضافية. ليس عليك أن تراهن على استثمارات محفوفة بالمخاطر أيضاً، الحسابات والاستثمارات المذكورة أعلاه هي طرق ذكية لكسب متوسط 2٪ أو أكثر من الفوائد على أموالك الإضافية، وهو أمر ممتاز مقارنة بما يمكنك كسبه باستخدام حساب التوفير التقليدي. لكن تأكد من البحث أولاً، فأنت لا ترغب في تقييد أموالك في استثمار طويل الأجل إذا كنت ستحتاج إلى الوصول إليها في المستقبل القريب، ولا تريد أن تتعثر في رسوم أو غرامات عالية مقابل مبلغ أعلى معدل، إما إذا اخترت خياراً مناسباً، فيمكنك استثمار أموالك في العمل وكسب عوائد أعلى من المتوسط باستخدام هذه الخيارات.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X