هل ستكون "المدفوعات الرقمية" سبب تعافي الشركات المصرية الصغيرة؟
تابعونا على:

عربية

هل ستكون المدفوعات الرقمية سبب تعافي الشركات المصرية الصغيرة؟

نشر

في

1٬443 مشاهدة

هل ستكون المدفوعات الرقمية سبب تعافي الشركات المصرية الصغيرة؟

بعنوان “تعافي الشركات الصغيرة”، كشفت دراسة أجرتها شركة “فيزا” أن نصف الشركات الصغيرة المصرية تعتقد أن تعافياً وشيكاً للأعمال سيكون مدفوعاً جزئياً بتبني حلول المدفوعات الرقمية.

ووفق الدراسة، قالت 75% من الشركات الصغيرة في البلاد إنها متفائلة بشأن التعافي من تداعيات جائحة “كوفيد-19″خلال العام الجاري، فيما توقعت غالبية الشركات أن يستمر التسوق عبر الإنترنت، إذ يعتقد 88% أن يظل التسوق الإلكتروني خياراً مفضلاً لدى عملائهم حتى بعد انحسار الجائحة.

تفضيل للمدفوعات الرقمية

وقال نصف الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شملها الاستطلاع، إن عملاءهم فضلوا المدفوعات الرقمية خلال فترة الجائحة، فيما قال 35% من التجار إنهم أسسوا تواجداً إلكترونياً لأول مرة لتلبية الطلب المتزايد على المدفوعات الرقمية خلال هذه الفترة.

ومن المتوقع أن يشهد العام الحالي تسوق 40% من العملاء المصريين عبر الإنترنت بصورة متكررة.

ومن المتوقع أيضاً أن يسلك المزيد من الشركات الطريق ذاته، إذ قال 24% من التجار المصريين إنهم يخططون لإطلاق منصة للتجارة الإلكترونية، بينما يستهدف 40% منهم تقديم خيارات رقمية من بينها المدفوعات “اللا تلامسية” والخيارات الرقمية للدفع المسبق.

قبول المدفوعات الرقمية ليس دارجاً بعد

وخلال العامين المقبلين، يتطلع 44% من تجار التجزئة الذين لا يقبلون إلا الدفع نقداً إلى توفير أنظمة نقاط البيع، فيما يرغب 29% منهم في الاستثمار في تقنيات المدفوعات الرقمية الجديدة.

لكن قبول المدفوعات الرقمية ليس دارجاً بعد لدى مالكي الشركات الصغيرة، حيث أبدى 24% ممن شملهم الاستطلاع، ثقتهم في المدفوعات عبر البطاقات، فيما قال 18% من المشاركين إنهم يشعرون بالقلق حيال التأخير في استرداد العملاء لمدفوعاتهم.

فيما أبدى نحو 23% ممن شملتهم الدراسة اهتمامهم بحلول القبول منخفضة التكلفة، خاصة وأن أصحاب الشركات أبدوا اهتمامهم في ظل تكلفة مقبولة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X