هل سيتوقف فيسبوك أخيراً عن جمع بيانات مستخدمي واتساب؟!
تابعونا على:

عالم

هل سيتوقف فيسبوك أخيراً عن جمع بيانات مستخدمي واتساب؟!

نشر

في

1٬458 مشاهدة

هل سيتوقف فيسبوك أخيراً عن جمع بيانات مستخدمي واتساب؟!

يحاول أحد منظمي البيانات في ألمانيا أن يجبر شركة فيسبوك على التوقف عن جمع بيانات المستخدم عبر تطبيقها التابع واتساب.

جمع بيانات مستخدمي واتساب عبر فيسبوك

وتسعى الجهة التنظيمية في مدينة هامبورغ للحصول على “أمر قابل للتنفيذ على الفور قبل 15 أيار بسبب مخاوف من أن تغييرات السياسة قد تؤدي إلى استخدام هذه البيانات لأغراض التسويق والإعلان على نطاق أوسع.

من جانبه قال مفوض البيانات في هامبورغ، جوهانس كاسبار: “يستخدم تطبيق واتساب الآن ما يقرب من 60 مليون شخص في ألمانيا وهو إلى حد بعيد أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداماً، حتى إنه أكثر من فيسبوك”، وأضاف “لذلك من المهم التأكد على أن العدد الكبير من المستخدمين، مع جاذبية الخدمة للعديد من الأشخاص، لا يؤدي إلى الاستغلال التعسفي لقوة البيانات”.

وقال كاسبار: “حتى الآن لم تكن هناك مراجعة إشرافية لعمليات المعالجة الفعلية بين واتساب وفيسبوك التي نعلم بها”. مضيفاً، “هناك سبب للاعتقاد بأن الأحكام التي من شأنها تمكين وتوسيع مشاركة البيانات بين واتساب وفيسبوك سيتم فرضها بشكل غير قانوني بسبب عدم وجود موافقة طوعية ومستنيرة”.

وأكد، على أن القضية الرسمية فتحت “لمنع تبادل البيانات الجماعية غير القانونية، إذا لزم الأمر، ووضع حد لضغط الموافقة غير القانوني على ملايين الأشخاص”.

وأصدرت واتساب، أحدث سياسات الخصوصية الجديدة الخاصة بها في وقت سابق من هذا العام بعد أن أجبر الارتباك ورد فعل المستخدمين التطبيق الأكثر شعبية على توضيح البيانات التي تجمعها بشكل أفضل وكيف تشارك هذه المعلومات مع الشركة الأم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X