هل سيحتاج البريطانيون إلى تأشيرة للذهاب في عطلة إلى الاتحاد الأوروبي بعد 1 يناير؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

هل سيحتاج البريطانيون إلى تأشيرة للذهاب في عطلة إلى الاتحاد الأوروبي بعد 1 يناير؟

نشر

في

2٬009 مشاهدة

هل سيحتاج البريطانيون إلى تأشيرة للذهاب في عطلة إلى الاتحاد الأوروبي بعد 1 يناير؟

من المقرر أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ مع انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست. فقد تم الاتفاق على صفقة ٍتجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بين رئيس الوزراء بوريس جونسون والاتحاد الأوروبي في 24 ديسمبر بعد أربع سنواتٍ من تصويت البلاد على مغادرة الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء.

وقد وافق النواب والأقران على الصفقة التجارية بعد يومٍ واحد فقط من النقاش في كلا المجلسين في 30 ديسمبروفي الساعات الأخيرة حصل مشروع القانون على الموافقة الملكية من الملكة.

وكنتيجة لما سبق، ستدخل سلسلةٌ من التغييرات على طريقة السفر إلى وداخل الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ على الفور اعتباراً من 1 يناير.

هل سأحتاج إلى تأشيرة للذهاب في عطلة إلى الاتحاد الأوروبي؟

تمثل نهاية الفترة الانتقالية نهاية حقوق حرية التنقل بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. فسيتمكن مواطنو المملكة المتحدة من الذهاب في عطلة أو القيام برحلة عمل إلى دول الاتحاد الأوروبي لكن ذلك لن يكون مباشراً كما كان من قبل.

بالنسبة للرحلات القصيرة إلى معظم دول الاتحاد الأوروبي وكذلك أيسلندا، سويسرا والنرويج لن يحتاج السياح إلى تأشيرة وستكون قادراً على الإقامة لمدة تصل إلى 90 يوماً.

كما سيتم تطبيق قواعد مختلفة على بلغاريا، كرواتيا، قبرص ورومانيا حيث لن يتم احتساب الزيارات إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى في إجمالي 90 يوماً.

وقد تكون هناك حاجةٌ إلى تأشيرة أو تصريح للبقاء لفترة أطول في إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو للعمل أو للدراسة أو لسفر العمل.

كما سيستمر المواطنون الأيرلنديون في الدخول إلى المملكة المتحدة والعيش فيها كما يفعلون الآن ولن يتغير السفر إلى أيرلندا.

ماذا أفعل بخصوص جواز سفري؟

بدءًا من 1 يناير، لزيارة معظم البلدان في أوروبا، ستحتاج إلى تجديد جواز سفرك إذا كان أقل من ستة أشهر حتى انتهاء صلاحيته أو إذا كان عمره أكثر من 10 سنوات وتتراوح تكلفة عملية التجديد بين 75.50 جنيه إسترليني و85 جنيه إسترليني ويتم الآن إصدار جوازات السفر بتصميمٍ أزرق جديد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هل سيكون هناك المزيد من عمليات التفتيش على الحدود عند وصولي إلى وجهتي؟

قد يحتاج المسافرون البريطانيون إلى إظهار تذكرة ذهابٍ وعودة وإثبات أن لديهم ما يكفي من المال مقابل إقامتهم في منطقة الحدود، بالإضافة إلى استخدام ممرات انتظارٍ منفصلة عن مواطني الاتحاد الأوروبي كما لن يتمكن مواطنو المملكة المتحدة من إدخال اللحوم أو الحليب أو المنتجات التي تحتوي عليها إلى دول الاتحاد الأوروبي اعتباراً من 1 يناير باستثناء بعض الأشياء مثل أغذية الأطفال.

هل يمكنني الانتقال إلى الاتحاد الأوروبي بعد 1 يناير؟

بالنسبة للمواطنين البريطانيين الذين يخططون للانتقال بعد 1 يناير فإن الحق التلقائي في العيش والعمل في الاتحاد الأوروبي يتوقف عند انتهاء الفترة الانتقالية هذا يعني أنهم سيحتاجون إلى التقدم للحصول على الإقامة وفقاً لقواعد الهجرة في ذلك البلد.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X