هل سيحصل المجرمون على الجنسية البريطانية بعد اليوم؟
تابعونا على:

بريطانيا

هل سيحصل المجرمون على الجنسية البريطانية بعد اليوم؟

نشر

في

1٬310 مشاهدة

هل سيحصل المجرمون على الجنسية البريطانية بعد اليوم؟

تسعى الحكومة البريطانية إلى إصدار قوانين جديدة خاصة بمنع المجرمين الخطرين من الحصول على الجنسية البريطانية حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم 31 يوليو.

 

هذه التغييرات الجديدة ستكون في شرط حسن الخلق لطلبات الحصول على الجنسية حيث ستشهد تطبيق قواعد أكثر صرامة على أي شخص حُكم عليه بالسجن لمدة 12 شهر.

وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان وأوضحت أن الحصول على الجنسية البريطانية يعد امتيازاً، مؤكدةً أن الأفراد الذين يرتكبون جرائم، يجب ألا يكونوا قادرين على التمتع بحقوق المواطنة لا سيما حمل جواز سفر بريطاني والتصويت والحصول على رعاية طبية مجانية من هيئة الرعاية الصحية.

بالمقارنة مع الوقت الحالي، فإنه عادة ما كانت ترفض محاولة الحصول على الجنسية البريطانية إذا كان الفرد قد حُكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات، إلى جانب رفض طلب من أي شخص قضى ما بين 12 شهرًا وأربع سنوات في السجن حتى انقضاء 15 عامًا بعد انتهاء فترة العقوبة، وأي شخص قضى أقل من عام في السجن واجه أيضًا رفض للطلب حتى مرور 10 سنوات على فترة العقوبة.

في هذا السياق، أكدت وزارة الداخلية أن الإصلاحات من شأنها أن تغير القواعد السابقة التي بموجبها يمكن منح بعض المجرمين الجنسية بعد مرور عدد معين من السنوات.

ما يقف وراء هذه الإجراءات الجديدة هو إساءة استخدام نظام الهجرة والجنسية في المملكة المتحدة، عبر تقديم قوانين أكثر صرامة حتى لا يتمكن المجرمون الخطرون من الحصول على الجنسية البريطانية.

لكن من المؤكد أن تكون هناك استثناءات للقواعد الجديدة، حيث يظهر عند بعض الأشخاص ظروف قد تدعم محاولة الحصول على الجنسية.

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X