هل لديك مخاوف من الاستثمار؟ ضع مخاوفك جانباً وتعرف للمفاهيم الخاطئة التي تمنعك من هذه الخطوة
تابعونا على:

بريطانيا

هل لديك مخاوف من الاستثمار؟ ضع مخاوفك جانباً وتعرف للمفاهيم الخاطئة التي تمنعك من هذه الخطوة

نشر

في

648 مشاهدة

هل لديك مخاوف من الاستثمار؟ ضع مخاوفك جانباً وتعرف للمفاهيم الخاطئة التي تمنعك من هذه الخطوة

معظم الناس يخشون من المجازفة والتضحية بالمال في المجهول على الرغم من أن الاستثمار، وإن كان يحمل الكثير من المخاطر إلا أنه يحمل أيضاً الكثير من الفرص، لكن طبيعة الإنسان دوماً تدفعه نحو البحث عن الجانب الآمن.

 

لدى الناس الأسباب المختلفة التي تجعلهم لا يستثمرون أموالهم لكن لا داعي لأن تكون تلك الأسباب مخيفة، حيث يقوم خبراء من إنتراكتيف إنفيستور، وهي خدمة استثمار عبر الإنترنت قائمة على الاشتراك بفحص المفاهيم المسبقة التي تمنع الناس من الاستثمار، ويشرح الخبراء لماذا يجب أن تضع مخاوفك جانباً.

 

هل تخشى من كونك صغير في السن؟

عندما يكون النقد قليلاً وهناك الكثير لإنفاقه، فإن وضع المال جانباً في العشرينات من العمر قد يبدو وكأنه آخر شيء تريد القيام به. 

يقول جيما جاكسون، رئيس العلاقات العامة في إنتراكتيف إنفيستور “خذ وقتاً لوضع بعض أهداف الحياة الأكبر”.

سيستفيد المستثمرون على المدى الطويل من المضاعفة، العوائد على العوائد المستلمة على استثمارك الأصلي، ومع الميزانية الجادة، يكفي 25 جنيه إسترليني شهرياً فقط أو مبلغ مقطوع صغير لنقل 200 جنيه إسترليني للبدء.

لكن لا تبدأ في الاستثمار حتى تقوم بتسوية ديونك باستثناء الرهون العقارية وقروض الطلاب، مثل بطاقات الائتمان. وحاول أيضاً الاحتفاظ بمدخرات يوم ممطر، كما يقترح كايل كالدويل، محرر المجموعات في إنتراكتيف إنفيستور من الناحية المثالية يستحق ثلاثة إلى ستة أشهر من الراتب، مقابل تكاليف غير متوقعة.

 

لقد فات الأوان لبدء الاستثمار الآن

وفقًا لأحدث البيانات المنشورة بواسطة إنتراكتيف إنفيستور، فإن خمس إحالات العملاء الجدد عبر مخطط الأصدقاء والعائلة هم من النساء فوق سن 55. 

يقول جاكسون “في هذا العمر لا يزال أمامك 10 سنوات أو أكثر من الحياة العملية أمامك، ويتعين على أصحاب معاشات التقاعد أن تمتد لفترة أطول أيضاً، نحتاج أيضاً إلى بناء المرونة المالية لأحداث الحياة غير المخطط لها، فضلاً عن الادخار لأهداف معينة” .

 

لا أعرف أي شيء عن المال، إنه أمر معقد للغاية

لا تحتاج إلى الكثير من المعرفة للمضي قدماً، كما يقول كالدويل “هناك الكثير من الأدلة للمستثمرين المبتدئين عبر الإنترنت، المستثمرين لأول مرة لديهم الكثير من الخيارات، يمكنهم استخدام منصة استثمارية للدفع في صندوق استثمار وهي مجموعة أموال جماعية يديرها متخصصون يختارون مجموعة متنوعة من الممتلكات، مثل الأسهم، والسندات الحكومية، وحتى الممتلكات والسلع، مثل الذهب، تشجع للمخاطرة”.

يضيف كالدويل “إن الاستثمار والأسواق غارقة في الاختصارات واللغة المعقدة بشكل غير ضروري، لذا فقد كتب دليلًا لخرق المصطلحات لإزالة الغموض عن اللغة”. 

 

فجوة الاستثمار بين الجنسين

هناك العديد من الأسباب التي تجعل عدد المستثمرات النساء أقل من الرجال، لكن جاكسون يقول “بمجرد أن تقوم النساء بالقفزة والاستثمار، تظهر بياناتنا ملامح مخاطر وعادات استثمار متشابهة جداً، في الواقع تُظهر أحدث بياناتنا أنهم تفوقوا على الرجال على مدار السنوات الثلاث الماضية “.

 

 يستغرق الكثير من الوقت

يأخذ الاستثمار وقتاً طويلاً جداُ، يمكن أن يستغرق الاستثمار القليل أو المدة التي تريدها، ويمكن أن يكون الأمر بسيطاً مثل إعداد أمر دائم شهري عبر منصة استثمار، ربما في الأسهم وحساب التوفير الفردي أو Sipp معاش شخصي مستثمر ذاتيًاً، وتركه لمديري الصناديق المحترفين، يحب بعض المستثمرين اختيار أسهمهم الفردية، خاصة مع نمو الثقة.

 

هل أنت قلق بشأن التكاليف؟

من المهم أن ندرك أن الاستثمارات يمكن أن تنخفض أو ترتفع، ومع تآكل قيمة النقد بسبب التضخم، يجدر بك أن تسأل نفسك عما إذا كان من الممكن أن تعمل مدخراتك بجدية أكبر من خلال الاستفادة من النمو طويل الأجل وإمكانات الدخل لسوق الأسهم.

يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية لقرارات الاستثمار للمحترفين، يمكنك قراءة أداء الصناديق الفردية عبر الإنترنت، واختيار الأموال وتقسيمها وفقاً لرغبتك في المخاطرة.

قد يقلق المستثمرون الوافدون الجدد بشأن التكاليف، تفرض بعض المنصات مثل إنتراكتيف إنفيستور رسوماً ثابتة شفافة خدمة الاشتراك الخاصة بها Investo Essentials يكلف 4.99 جنيهاً إسترلينياً شهرياً ويأتي مع تجارة شهرية مجانية، والعديد من برامج جونيور آيساس المجانية مثل العملاء الذين لديهم أطفال. 

تأتي جميع خطط خدماتها أيضاً مع استثمار منتظم مجاني لأولئك الذين اشتركوا في خدمة الاستثمار الشهرية. 

تتقاضى المنصات الأخرى نسبة مئوية، لذلك ينمو المجموع جنباً إلى جنب مع قيمة الاستثمار، من المهم أن تكون على دراية بتأثير الرسوم على المدى الطويل، هناك الكثير من الأدوات عبر الإنترنت لمساعدتك في اختيار النظام الأساسي المناسب لك.

 

التوقعات الاقتصادية رهيبة للغاية، لماذا تهتم؟

في كثير من الأحيان قد لا يبدو الوقت مناسباً للاستثمار، ولكن إذا قررت اتخاذ خطوة، فمن المفيد التحلي بالصبر.

في حين أن قيمة استثماراتك قد تنخفض أو ترتفع على المدى القصير أو المتوسط، إلا أن الاتجاه طويل الأجل في سوق الأسهم كان صعودياً.

ويقول كالدويل: “انظر إلى الرسم البياني لمؤشر FTSE 100 على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية، التقلبات جزء من تكلفة الاستثمار في سوق الأسهم،  قد تشعر بألم قصير الأجل، ولكن على المدى الطويل تميل أسواق الأسهم إلى مكافأة المستثمرين الصبر على المدى الطويل”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X