هل يخطط الأمير هاري للعودة إلى العائلة المالكة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

هل يخطط الأمير هاري للعودة إلى العائلة المالكة؟

نشر

في

91 مشاهدة

هل يخطط الأمير هاري للعودة إلى العائلة المالكة؟

أفادت تقارير حديثة بأن الأمير هاري، دوق ساسكس، يسعى إلى العودة التدريجية إلى واجباته الملكية، ولكن على الرغم من ذلك، أفادت مصادر مطلعة بأنه سيبقى في الولايات المتحدة، إذ يعيش مع زوجته دوقة ساسكس وطفليهما.

وأحد الأسباب التي قد تمنع الأمير هاري من العودة، القلق على أمنه وأمن عائلته في المملكة المتحدة، والذي لا يزال يشكل مشكلة، كما أنه لا يرجح أن يتخلى الأمير هاري وزوجته ميغان عن المشاريع الخيرية والتجارية التي بنوها أثناء وجودهما في الولايات المتحدة.

هل سيعود الأمير هاري إلى المملكة المتحدة؟

وفي الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات عديدة حول عودة دوق ساسكس الذي سيحتفل بعيد ميلاده الأربعين الأسبوع المقبل، بأنه غير راضٍ عن الحياة بين الأثرياء الذين لا جذور لهم، ويسعى إلى إعادة بناء الروابط مع حياته القديمة في المملكة المتحدة، قبل تنحيه عن منصبه الملكي العامل.

لكن مصادر مطلعة ادعت رواية مختلفة، قائلة إن العودة إلى الحياة الملكية في المملكة المتحدة ليست واردة على الإطلاق، مشيرة إلى أن الأمير هاري قادر على دعم مؤسساته الخيرية ومشاريعه من الولايات المتحدة ويمكنه العودة إلى المملكة المتحدة للزيارات فقط.

وسافر هاري إلى المملكة المتحدة الأسبوع الماضي لحضور حفل تأبين عمه، ومنذ ذلك الحين عاد إلى الولايات المتحدة.

وقد تركّز قدر كبير من الاهتمام حول الحدث، إذ زعم البعض أن الأمير هاري لم يتحدث مع الأمير ويليام أثناء وجودهما في حفل التأبين في نورفولك، ما أدى إلى البرود بين الأخوين.

اقرأ أيضاً: طرح أول جنيه إسترليني معدني يحمل صورة الملك تشارلز للتداول

أقيمت هذه الخدمة للورد الراحل روبرت فيلوز، صهر الأميرة ديانا، من جانب سبنسر من العائلة، والذي يبدو أن الأمير هاري ظلّ على صلة جيدة به.

وفي حفل ألعاب إنفيكتوس في كاتدرائية سانت بول في وقت سابق من هذا الصيف، شوهد الأمير هاري بالقرب من أقاربه من عائلة سبنسر في حدث لم يحضره كبار أفراد العائلة المالكة.

كما سارع الأمير إلى العودة إلى المملكة المتحدة عندما كُشِف عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان، إذ عقد الأب والابن اجتماعاً قصيراً في لندن.

وكانت هناك أيضاً زيارات إلى المحاكم في لندن، بما في ذلك معركته مع الصحافة الشعبية، بشأن مزاعم جمع المعلومات بشكل غير قانوني.

وتدور حالياً معركة قانونية معقدة مع وزارة الداخلية بشأن الوضع الأمني الخاص به في المملكة المتحدة، والذي أصبح قضية شائكة في أي نقاش حول العودة.

اقرأ أيضاً: كتاب يكشف رأي الملكة اليزابيث بقادة العالم

وفي مقابلة مع قناة ITV، قال الأمير إن القلق بشأن سلامته كان السبب وراء عدم إعادته لزوجته إلى هذا البلد.

لكن بعد رحيله الموثق عن الحياة الملكية في المملكة المتحدة، في فيلم على Netflix وكتابه Spare، يواجه الزوجان الآن تكهنات حول ما سيأتي بعد ذلك.

فمن دون دور ملكي وفي عالم الإنترنت، يمكن للأمير هاري وميغان العيش في أي مكان، وهذا يعني العمل من كاليفورنيا حالياً، إذ يمتلك الزوجان مؤسسات خيرية وقضايا، وقد أطلقت ميغان مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لعلامة تجارية لأدوات الطهي.

ومع اقتراب موعد عيد ميلاده الأربعين، ومع هذا الاهتمام العام المكثف مؤخراً، سيكون هناك أسئلة عديدة حول رؤية الأمير هاري لدوره المستقبلي على المدى الطويل.

لماذا غادر الأمير هاري وزوجته العائلة المالكة؟

التقى هاري وميغان في عام 2016 وتزوجا في عام 2018، وتنازلا عن منصبيهما كعضوين كبيرين في العائلة المالكة في يناير 2020، إذ كانوا غاضبين من تدخل وسائل الإعلام، ومحبطين لأن قصر باكنغهام منعهم من تطوير علامتهم التجارية SussexRoyal.

احتفظ الزوجان بلقبي دوق ودوقة ساسكس، لكنهما لم يعودا يُناديان بلقب صاحب السمو الملكي، كما تخلّى هاري عن ألقابه العسكرية.

انتقل الزوجان إلى كاليفورنيا في يونيو 2020، وقالا إنهما يريدان مكاناً لتربية ابنهما آرتشي، بينما وُلدت ليليبت هناك في عام 2021، ولم يعد للزوجين إقامة رسمية في المملكة المتحدة، وقد أعطاهما الملك تشارلز، مبلغاً كبيراً، لمساعدتهما في تأسيس حياتهما الجديدة.

قام هاري وميغان بتأسيس مؤسسة Archewell الخيرية، ودخلا في عدد من الترتيبات التجارية مع شركات خاصة، وفي فبراير 2024، أطلق الزوجان موقعهما الإلكتروني Sussex.com، والذي يقولان فيه إنهما يشكلان المستقبل من خلال الأعمال التجارية والعمل الخيري.

كما تنتج شركة Archewell Productions الإعلامية المملوكة للزوجين ساسكس برامج لصالح Netflix، بموجب صفقة يُعتقد أن قيمتها تبلغ ملايين الدولارات.

وفي أبريل 2024، قالت Archewell إنه تم إنتاج سلسلتين جديدتين، إحداهما تحتفي بمتعة الطبخ والبستنة والترفيه والصداقة، والأخرى تستكشف عالم البولو الاحترافي.

وكان الزوجان قد ظهرا سابقاً في سلسلة الأفلام الوثائقية هاري وميغان، إذ تحدثا عن الحياة في العائلة المالكة، وسلسلة The Heart of Invictus، التي ناقشت الانهيار العاطفي للدوق بعد الخدمة العسكرية في أفغانستان.

كما قامت Archewell أيضاً بإنشاء بودكاست لـ Spotify بموجب عقد يُعتقد أنه بقيمة 25 مليون دولار، وانتهى الترتيب في يونيو 2023.

وفي فبراير 2024، أعلنت ميغان عن صفقة بودكاست جديدة مع Lemonada Media.

هذا ونُشرت مذكرات هاري، Spare، في يناير 2023، وتحدث عن علاقته بأخيه وأبيه، إضافة إلى حزنه على وفاة والدته الأميرة ديانا، أما ميغان فكتبت كتاباً للأطفال بعنوان The Bench في عام 2021.

اقرأ أيضاً: سعره 120 ألف دولار.. فستان الأميرة ديانا في المزاد العلني!

وبالنسبة للميراث، فقد حصل ويليام وهاري على الجزء الأكبر من ثروة الأميرة ديانا البالغة 13 مليون جنيه إسترليني عند وفاتها في عام 1997.

وفي مقابلة عام 2021، قال هاري لأوبرا وينفري إن هذه الأموال مولت انتقال عائلته إلى الولايات المتحدة، ويعتقد أيضاً أنه ورث ملايين الدولارات من جدته الكبرى، الملكة الأم، ولم يعرف بعد ما إذا كانت الملكة الراحلة قد تركت له أي أموال.

X