هواوي تطالب برفع العقوبات عنها في بريطانيا
تابعونا على:

إخترنا لكم

هواوي تطالب برفع العقوبات عنها في بريطانيا

نشر

في

1٬056 مشاهدة

هواوي تطالب برفع العقوبات عنها في بريطانيا

أطلقت “مجموعة هواوي” عملاقة التكنولوجيا الصينية حملة إعلانية واسعة في المملكة المتحدة، لإقناع الحكومة بعدم استبعاد معداتها من شبكة الجيل الخامس لأنظمة الاتصالات.
حيث تشير هواوي في هذه الحملة التي نشرتها على وسائل الإعلام إلى مساهمتها في شبكة الاتصالات البريطانية واقتصاد البلاد.
تحديداً أن “هواوي” تواجه نزاعاً جديدا في الاتصالات الصينية بشأن خطط بناء مركز أبحاث وتطوير بقيمة 400 مليون إسترليني بالقرب من كامبريدج، في قلب منطقة “سيليكون فين”.

وبحسب صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية: إنه من المتوقع أن تحصل هواوي على إذن تخطيط هذا الأسبوع لإنشاء مرفق للبحث وتطوير الرقائق للاستخدام في تقنية الاتصال السريع.

حيث تبين أن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي للأبحاث والتطوير فرع المملكة المتحدة، قد اشترى الموقع في عام 2018 من مكتبات سبايسرز والتي يعود تاريخها إلى 224 عامًا.

وصرح نائب رئيس الشركة الصينية “فيكتور تشانج” في بيان له: “لقد نشأت شركة هواوي في المملكة المتحدة، وكنا معاً لمدة 20 عامًا وكانت جزءاً لايتجزأ من الجيل الثالث والرابع التي نستخدمها يوميًا”.

وكشفت الصحافة البريطانية أن رئيس الوزراء “بوريس جونسون” يفكر في استبعاد هواوي من شبكة الجيل الخامس بحلول عام 2023 وهذا مايثير مخاوف شركة هواوي.

واكتفت الحكومة بالقول ، أنها تدرس العواقب الأمنية للعقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن، ومن ضمنها منع “هواوي” من تطوير أشباه النواقل في الخارج بالاعتماد على التكنولوجيا الأمريكية.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني “جونسون” يتعرض لضغوط من أعضاء معسكره الذين يرغبون في اتباع سياسة أكثر صرامة تجاه الصين ويتهمون هواوي بالتجسس لصالح بكين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X