هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا تغرق بأزمة نقدية بقيمة 7 مليارات جنيه إسترليني
تابعونا على:

أخبار لندن

هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا تغرق بأزمة نقدية بقيمة 7 مليارات جنيه إسترليني

نشر

في

748 مشاهدة

هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا تغرق بأزمة نقدية بقيمة 7 مليارات جنيه إسترليني

تتجه الخدمة الوطنية للصحة (NHS) إلى أزمة مالية غير مسبوقة، ومن المتوقع أن تتجاوز ميزانيتها بما لا يقل عن 7 مليار جنيه إسترليني في العام المقبل، وذلك بسبب تأثيرات التضخم والإضرابات التي أدت إلى دفع صناديق المستشفيات إلى مستويات مقلقة من الديون.

 

إن مشكلة العجز المتزايد تؤثر على عدد متزايد من الصناديق الاستئمانية في جميع أنحاء إنجلترا قبل الانتخابات العامة المحتملة في غضون 12 شهرًا، وستثير مزيدًا من الشكوك الجدية حول فرص ريشي سوناك في تحقيق تعهداته بتخفيض قوائم الانتظار القياسية.

وبحسب مجلة الخدمات الصحية، أبلغت خدمة الصحة في مانشستر الكبرى عن عجز بلغ 125 مليون جنيه إسترليني بعد الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023-2024، وهو أكثر بأكثر من 100 مليون جنيه من المخطط له.

كما أصدر، جوليان كيلي، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول المالي لجهاز خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا، تحذيرات علنية في عدة اجتماعات للمجلس بشأن الآفاق المالية المتعثرة التي يواجهها الجهاز هذا العام وفي عام 2024-2025، وأوضح أنه قد يضطر إلى تخفيض التمويل المخطط له لمجالات الرعاية الرئيسية نتيجة لذلك.

من جانبه، وافق جهاز خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا أيضًا على تحقيق “توفيرات كفاءة” غير مسبوقة مقابل زيادة الميزانية من الخزانة، وتعهدت الحكومة مؤخراً بزيادة 200 مليون جنيه إسترليني لمواجهة ضغوط الشتاء، على الرغم من أن مصادر في جهاز خدمة الصحة الوطنية أوضحت أنه سيتم استخدامه.

وأشار معهد الدراسات المالية في العام الماضي إلى أن الجهاز يواجه تخفيضات صغيرة في الميزانيات الحقيقية” في عامي 2023-2024 و 2024-2025، جزئيًا بسبب التضخم وأيضًا بسبب ترتيب التمويل الحالي الذي يتم تقديمه مبكرًا لتوفير المزيد من الأموال في وقت مبكر لمساعدة الجهاز في التعامل مع الأعباء التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وفي هذا الخصوص، قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: “نحن ندعم هيئة الخدمات الصحية الوطنية بتمويل قياسي، تبلغ ميزانية هيئة الخدمات الصحية الوطنية الأساسية في إنجلترا حاليًا 163 مليار جنيه إسترليني وستزيد إلى ما يقرب من 166 مليار جنيه إسترليني في العام المقبل، وهو أعلى إنفاق على الصحة والرعاية في إنجلترا، لضمان استمرارية خدمات المرضى، نقدم الدعم النقدي للصناديق الاستئمانية التي تواجه صعوبات مالية. تعمل الصناديق الاستئمانية أيضًا مع NHS England لمعالجة المشكلات الأساسية وتحسين الأداء وإدارة ميزانياتها، يمكن لـ NHS England نشر برنامج دعم التعافي الوطني لتوفير دعم مكثف للمؤسسات الاستئمانية التي تواجه صعوبات مالية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X