هيئة الرقابة: شهادات GCSE في ويلز ستركز بشكل أقل على الامتحانات
تابعونا على:

أخبار لندن

هيئة الرقابة: شهادات GCSE في ويلز ستركز بشكل أقل على الامتحانات

نشر

في

582 مشاهدة

هيئة الرقابة: شهادات GCSE في ويلز ستركز بشكل أقل على الامتحانات

قالت هيئة الرقابة البريطانية إن شهادات الثانوية العامة GCSE الجديدة في ويلز ستركز بشكل أقل على الامتحانات فيما ستهدف إلى زيادة استخدام التكنولوجيا الرقمية.

 

وستطلب الهيئة من المعلمين والتلاميذ والآباء وأرباب العمل إبداء آرائهم حول أحدث خطط المؤهلات التي سيتم تدريسها اعتباراً من عام 2025.

من جانب آخر، تشمل الإصلاحات خططاً متنوعة لدمج اللغة والأدب في شهادة GCSE واحدة، وسيتم دمج موضوعات العلوم الفردية في مؤهل واحد.

وتحدث هذه التغييرات لتتناسب مع المنهج الجديد لويلز، والذي تم تقديمه رسمياً في المدارس الابتدائية وحوالي نصف المدارس الثانوية في أيلول، إيذاناً ببدء التطبيق لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة و 16 عاماً.

وسيكون هناك خطط متعلقة بمحتوى المؤهلات وكيف سيتم تقييمها، وذلك بهدف منح المدارس مزيداً من المرونة لاختيار المجالات التي تغطيها وكيفية تقييم التلاميذ. وبشكل عام، سيكون هناك تركيز أقل على الاختبارات التقليدية.

 

“التغيير لتلبية احتياجات الشباب”
سيكون ربع المحتوى العلمي في شهادة الثانوية العامة ذو جانب عملي، ومع ذلك، تطلب الهيئة آراء حول على تعليقات حول مدى إمكانية أن يكون ذلك عملياً. وطلبت هيئة الرقابة آراء حول محتوى 26 شهادة GCSE، بما في ذلك الغذاء والتغذية، والصحة والتربية البدنية، والهندسة، والأفلام والوسائط الرقمية.

بالمقابل، كانت بعض الإصلاحات مثيرة للجدل، بما في ذلك التخلي عن شهادات GCSE المنفصلة في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء لصالح مؤهل جديد، يعادل اثنين من GCSEs – تسمى GCSE العلوم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X