هيئة الضرائب والجمارك البريطانية تستخدم التكنولوجيا لضبط التهرب الضريبي
تابعونا على:

أخبار لندن

هيئة الضرائب والجمارك البريطانية تستخدم التكنولوجيا لضبط التهرب الضريبي

نشر

في

264 مشاهدة

هيئة الضرائب والجمارك البريطانية تستخدم التكنولوجيا لضبط التهرب الضريبي

كشف خبير ضريبي عن مجموعة من التحذيرات فيما يتعلق بالتكنولوجيا المتطورة والتقنيات المتقدمة التي باتت وسيلة لمراقبة العديد من الناس ولاسيما استخدامها من قبل هيئة الضرائب والجمارك البريطانية (HMRC) لمراقبة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل ضمان دفع الضرائب بشكل صحيح.

تحذيرات خبير الضرائب من مراقبة الحسابات من قبل هيئة الضرائب والجمارك البريطانية:

صرح خبير الضرائب، آندي وود (Andy Wood): “أن هيئة الضرائب والجمارك البريطانية تعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا وتحليلات البيانات لمراقبة النشاطات العامة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن أن تكون هذه المنشورات دليلاً على التناقضات المالية”.

أكد آندي أن الهيئة تقوم بالتحقق من حسابات المواطنين واستخدام المنشورات والصور ومقاطع الفيديو المتاحة لهم وجعلها وسيلة تمكنهم من القيام بعمليات التحليل فيما يتعلق بأسلوب الحياة الذي يعيشونه، بالمقارنة مع الدخل والأصول المصرح بها من قبل المواطنين.

تحذيرات للمستخدمين:

وأعلن آندي أن قيام العديد من المواطنين بمشاركة منشورات على صفحاتهم تظهر نمط حياة مختلف عن الدخل المصرح عنه للهيئة، يسهم ذلك في جذب انتباهها والبدء بإجراء الكثير من التحقيقات الشاملة.

اقرأ أيضًا: إجراءات حازمة للتعامل مع القضايا الموروثة: الحكومة العمالية في المملكة المتحدة تتحرك

نصائح لتجنب التدقيق:

ينصح آندي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن عليهم التأكد من تطابق حالاتهم ومنشوراتهم على هذه المواقع مع وضعهم المالي المصرح عنه، بما يضمن تجنب أي تحقيقات محتملة والحد من سوء الفهم.

باستخدام التكنولوجيا المتطورة وتحليلات البيانات، تعزز هيئة الضرائب والجمارك البريطانية من قدرتها على التأكد من دفع المواطنين الضرائب المستحقة عليهم بشكل صحيح، مما يبرز أهمية الحذر في ما يتم مشاركته من قبل المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: انخفاض غير مسبوق في أسعار المنازل في المملكة المتحدة: تأثير التوقعات الاقتصادية والسياسية

X