هيئة النقل في لندن تكشف النقاب عن أول حافلة كهربائية في معرض Euro Bus Expo
تابعونا على:

أخبار لندن

هيئة النقل في لندن تكشف النقاب عن أول حافلة كهربائية في معرض Euro Bus Expo

نشر

في

1٬022 مشاهدة

هيئة النقل في لندن تكشف النقاب عن أول حافلة كهربائية في معرض  Euro Bus Expo

“أنا حافلة كهربائية”.. بهذه العبارة وسمت إحدى حافلات لندن المطورة، والتي كشفت هيئة النقل في لندن (TFL) النقاب عنها اليوم في معرض Euro Bus Expo، وهي أول حافلة كهربائية من طراز بوريس.

 

ومن المتوقع أن يبدأ الركاب باستخدام الحافلة الكهربائية بحلول نهاية العام، بعد أن تم إجراء تحسينات على واحدة من الحافلات الأكثر إثارة للجدل في لندن، وهي حافلة LT11 Routemaster ( والتي تعرف أيضاً باسم New Bus for London)، وتعرف أيضاً (باسم Boris bus) وتعمل عادةً على الطريق 390 بين Victoria و Archway، عبر الشوارع المزدحمة في المنطقة 1، وهي الأولى التي تم تحويلها من طاقة هجينة تعمل بالديزل إلى طاقة كهربائية.

كشف هيئة النقل في لندن النقاب عن حافلتها الجديدة في أكبر معرض للحافلات في أوروبا، Euro Bus Expo، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في مركز معارض NEC في برمنغهام.

كما تم عرض أول حافلة ترام كهربائية من طراز Irizar، والتي ستبدأ العمل على الطريق 358 (Crystal Palace-Orpington) اعتباراً من العام المقبل.

وتعد حافلة LT11 دليلاً على مفهوم الحافلة التي سيتم اختبارها لمعرف ما إذا كان أي من الألف من حافلات بوريس المتبقية يستحق التحويل أيضاً أم لا.

وبصفته عمدة لندن صادق خان تعهد بجعل حافلات لندن خالية من الانبعاثات المحلية بحلول عام 2034 (أو 2030 بتمويل حكومي) ، فمن المحتمل أن يتم تحويل المزيد من حافلات بوريس إذا نجحت هذه التجربة أو تم ترقيم أيام حافلات بوريس. حالياً، أنة نسبة 10٪ من أسطول حافلات هيئة النقل في لندن البالغ قوامه 9000 حافلة خالية من انبعاثات، لهذا تحويل جميع حافلات بوريس من شأنه أن يرفع ذلك الرقم إلى أكثر من الخمس (أي أقل بقليل من 22٪)

وكانت حافلات بوريس صديقة للبيئة نسبياً في وقت تقديمها في عام 2012 ، نظراً لتقنيتها الهجينة، لكن هذا التحويل يضمن أنها تتمتع بأوراق اعتماد أكثر مراعاة للبيئة. تحويلها يوفر الكربون مقارنة بتكلفة تصنيع البدائل من الصفر.

وستظل الحافلات البريطانية الصنع، بريطانية في عملية تحويلها حيث ضمنت شركة Equipmake الهندسية ومقرها نورفولك استيراد أقل عدد ممكن من الأجزاء للتحويل، واحدة من الأجزاء الوحيدة هي البطاريات التي هي نفسها المستخدمة في سيارة نيسان ذات أوراق الشجر، ولكن بقدرة 400 كيلو واط في الساعة.

ولم يكلف التحويل هيئة النقل في لندن ( TfL) فلساً واحداً لأنهم أقرضوا الحافلة لـ Equipmake حتى يتمكنوا من تجربة إثبات المفهوم، لا يزال من المتوقع أن تكون أي تحويلات مستقبلية أرخص بالنسبة لهيئة النقل في لندن (TfL) على المدى الطويل من عمليات الشراء الجديدة تماماً للبدائل المباشرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X