هيئة النقل في لندن توقف عمل شركة أوبر لأسباب تتعلق بالسلامة
تابعونا على:

أخبار لندن

هيئة النقل في لندن توقف عمل شركة أوبر لأسباب تتعلق بالسلامة

نشر

في

1٬240 مشاهدة

هيئة النقل في لندن توقف عمل شركة أوبر لأسباب تتعلق بالسلامة

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن السلطات في العاصمة البريطانية اكتشفت وجود أكثر من 14 ألف رحلة لشركة أوبر الأمريكية كان يقودها سائقون غير مؤمن عليهم، الأمر الذي جعل الشركة تخسر حقوق تشغيلها في لندن.

وأوضحت هيئة النقل في لندن، أن قيامها بعدم تجديد رخص الشركة خلال الأشهر الماضية جاء بعد فشل أوبر بحل القضايا المتعلقة بالسائقين وخاصة فيما يخص السلامة والتأمين.

وذكرت الهيئة أنها قامت بتحديد نمط من الإخفاقات من جانب أوبر، والتي تضمنت عدة انتهاكات تعرض الركاب وسلامتهم للخطر، مؤكدة أنها لم تعد تثق بأوبر بالرغم من قيامها بمعالجة بعض المشكلات.

ووفقاً لقرار الهيئة، فإن سيارات أوبر لن تختفي فوراً من لندن، حيث كشفت الشركة أنها ستستأنف القرار وستستمر في عملها بانتظار النتائج بشرط أن تبدأ الإجراءات الرسمية خلال 21 يوماً.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة النقل في لندن رفضت تجديد رخص أوبر في سبتمبر 2017، لكن الشركة قامت بإقناع القضاة بمنحها ترخيصاً لمدة 15 شهراً للمتابعة.

وقد أشار المدير العام الإقليمي لأوبر جيمي هيوود إلى أن قرار الهيئة بعدم تجديد رخصة أوبر في لندن هو قرار استثنائي وغير صحيح، وستقوم الشركة بالاستئناف.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X