واحدً من كل ثمانية تلاميذ ابتدائي في إنجلترا أصيب بفيروس كوفيد الأسبوع الماضي
تابعونا على:

أخبار لندن

واحدً من كل ثمانية تلاميذ ابتدائي في إنجلترا أصيب بفيروس كوفيد الأسبوع الماضي

نشر

في

1٬264 مشاهدة

واحدً من كل ثمانية تلاميذ ابتدائي في إنجلترا أصيب بفيروس كوفيد الأسبوع الماضي

 

أصيب أكثر من واحد من كل ثمانية من تلاميذ المدارس الابتدائية في إنجلترا بفيروس كوفيد خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير ، وهو أعلى معدل انتشار لأي فئة عمرية في أي مرحلة خلال الوباء.

وتشير الأرقام الصادرة يوم الجمعة من قبل مكتب الإحصاء الوطني (ONS) إلى أن الإصابات بلغت ذروتها الآن بين أطفال المدارس الابتدائية ، لكن الزيادة مستمرة في التسبب في اضطراب كبير مع تغيب أعداد كبيرة من الأطفال عن المدرسة بسبب الاختبارات الإيجابية.

وتأتي الذروة في العدوى حيث من المتوقع أن تقدم اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) توصية بشأن ما إذا كان يجب تمديد تطعيم Covid ليشمل جميع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم خمسة أعوام أو أكثر. هذا الأسبوع ، بدأت NHS في طرح لقاحات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا في فئة المعرضين للخطر سريريًا بعد موافقة JCVI على الخطوة في ديسمبر.

و قال بول وايتمان ، الأمين العام للرابطة الوطنية لمدراء المدارس ، التي تمثل العديد من قادة المدارس الابتدائية: “المعدلات العالية جدًا للإصابة بين تلاميذ المرحلة الابتدائية تعني أن الوباء لم ينته بالتأكيد في المدارس – يقول لنا أعضاؤنا هذا الاضطراب الناجم عن Covid سيء كما كان من قبل.

وأضاف: “هناك انفصال غريب بين نقص وسائل التخفيف والقيود ، والتجارب المعيشية للأسر والمدارس في الوقت الحالي”. “لا يزال Covid له تأثير كبير على التعليم.”

وأظهرت أرقام مكتب الإحصاء الوطني أن معدل الانتشار لا يزال مرتفعا بين تلاميذ المرحلة الثانوية ، حيث يبلغ معدل الإصابة 7.6٪ – واحد من كل 15 – لمن هم في الصفوف الدراسية من 7 إلى 11. هذا بالمقارنة مع واحد من كل 20 شخصًا مصابًا في إنجلترا بشكل عام مع ما يقدر بنحو 2.6 مليون إصابة. وشوهدت معدلات مماثلة في ويلز ، بينما سجلت اسكتلندا إصابات بـ Covid-19 في واحد من كل 30 شخصًا ، وقالت أيرلندا الشمالية إن واحدًا من كل 15 شخصًا مصاب.

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X