وزارة العمل والمعاشات في بريطانيا تطلق قرض بدون فوائد.. تعرف على التفاصيل!
تابعونا على:

أخبار لندن

وزارة العمل والمعاشات في بريطانيا تطلق قرض بدون فوائد.. تعرف على التفاصيل!

نشر

في

2٬316 مشاهدة

وزارة العمل والمعاشات في بريطانيا تطلق قرض بدون فوائد.. تعرف على التفاصيل!

كشفت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا (DWP)، عن إطلاق “قرض الميزانية”، وهو قرض حكومي دون فوائد للمساعدة في شراء الأساسيات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأكدت (DWP)، أن الهدف من هذا القرض مساعدة الأشخاص ذوي الدخل المنخفض على وجه الخصوص في مواجهة الأزمة المعيشية، بعد أسابيع من إعلان الحكومة البريطانية عن معونة بقيمة 400 جنيه إسترليني للمساعدة في دفع فواتير الطاقة.

فوائد القرض

ولفتت الوزارة، أنه يمكن استخدام القرض في تغطية لتغطية تكاليف الأثاث أو الأدوات المنزلية أو الملابس أو الأحذية أو الإيجار أو التكاليف المرتبطة بصيانة المنزل أو الانتقال منه.

ويمكن أن يغطي أيضا تكاليف السفر داخل المملكة المتحدة، والتكاليف المرتبطة بالحصول على وظيفة جديدة، وتكاليف الأمومة، وتكاليف الجنازة، وسداد القروض التي حصل عليها الناس لشراء العناصر المذكورة.

قيمة قرض الميزانية

يتوفر قرض الميزانية للأشخاص الذين يحصلون على مزايا معينة، ويقتطع المبلغ الذي يقترضونه تلقائيا من مزاياهم، كما يعتمد المبلغ المقتطع على المقدار الذي يمكن للفرد تحمله، ولكن عادة ما يسدد المبلغ بالكامل خلال عامين.

و يستطيع الأشخاص غير المتزوجين الحصول على ما يصل إلى 348 جنيه إسترليني، والأشخاص المتزوجون على مبلغ يصل إلى 464 جنيه إسترليني، في حين يمكن للأشخاص الذين يطالبون بمعونة الطفل (Child Benefit) الحصول على 812 جنيه إسترليني.

هذا ويعتمد المبلغ المقترض على قدرة الأشخاص على سداد القرض، وعلى امتلاكهم مدخرات لا تقل عن 1000 جنيه إسترليني، وعلى عدم التزامهم بسداد قروض أخرى، مثل: قرض ميزانية سابق أو قرض الأزمات.

من سيحصل على قرض الميزانية ومن لا؟

يمكن للأشخاص الذين يتلقون معونات وزارة العمل التالية الحصول على قرض الميزانية:

  • دعم الدخل ( Income Support )
  • بدل البحث عن عمل على أساس الدخل (Jobseeker’s Allowance)
  •  بدل التوظيف والدعم المرتبط بالدخل (Employment and Support Allowance)
  •  ائتمان التقاعد ( Pension Credit).

في المقابل لا يحق للأشخاص الذين يحصلون على مدفوعات الائتمان الشامل (Universal Credit) الحصول على قرض الميزانية، ولكن يمكنهم الحصول على “سلفة الميزانية” التي خصصتها لهم وزارة العمل.

كما لا يعد من المؤهلين الأشخاص الذين يحصلون على معونة (New Style Jobseeker’s Allowance)، أي العاطلون عن العمل أو العاملون أقل من 16 ساعة في الأسبوع، والأشخاص المستفيدون من معونة (New Style Employment and Support Allowance) المخصصة للأشخاص الذين يعانون من حالة صحية أو إعاقة تحد من قدرتهم على العمل.

هذا ولا يحق قرض الميزانية للأشخاص الذين يشاركون في الإضرابات والأشخاص الذين يدينون بأكثر من 1500 جنيه إسترليني لقروض الأزمات (Crisis Loans) أو لقرض ميزانية سابق.

كيفية التقدم للحصول على قرض الميزانية

يمكن للأشخاص المؤهلين التقدم للحصول على قرض الميزانية عبر:

  • استخدام نموذج ورقي، من خلال تنزيل نموذج (SF500) من الموقع نفسه أو الاتصال بالرقم 0800 169 0140 لطلب إرسال النموذج إليكم.
  • عبر الانترنت وذلك على الموقع الرسمي للوزارة.

ويتوقع أن يحصل الأشخاص الذين تقدموا عبر الإنترنت على رد خلال سبعة أيام عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، في حين سيضطر الأشخاص الذين تقدموا بنموذج ورقي إلى الانتظار مدة 21 يوما للحصول على الرد.

و بعد قبول القرض عبر الإنترنت أو عبر النموذج الورقي تستطعيون تسلم الأموال خلال سبعة أيام أو 21 يوما، اعتمادا على كيفية تقديمهم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X