وزيرة التجارة البريطانية تستعد لزيارة دول الخليج هذا الأسبوع بحثاً عن استثمارات
تابعونا على:

بريطانيا

وزيرة التجارة البريطانية تستعد لزيارة دول الخليج هذا الأسبوع بحثاً عن استثمارات

نشر

في

983 مشاهدة

وزيرة التجارة البريطانية تستعد لزيارة دول الخليج هذا الأسبوع بحثاً عن استثمارات

في إطار مساعيها لتأمين اتفاق تجاري مع دول مجلس التعاون الخليجي وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية، كيمي بادينوك، تستعد لزيارة قطر والسعودية والإمارات خلال هذا الأسبوع.

 

حيث بدأت المحادثات التجارية بين بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي، التي تضم في عضويتها البحرين والكويت وسلطنة عمان، العام الماضي وكانت هناك ثلاث جولات حتى الآن.

وفي هذا الخصوص قالت وزير الأعمال البريطانية “إن دول مجلس التعاون الخليجي تُمثل فرصة هائلة للشركات البريطانية، سواء كانت تبيع منتجات الأطعمة والمشروبات البريطانية في أسواق جديدة، أو تقدم مستهلكين جدداً لقطاعات التجارة الرقمية والطاقة المتجددة المزدهرة في المملكة المتحدة”.

كما تعهدت باغتنام فرصة، زيارتها إلى قطر والسعودية والإمارات، للحصول على صفقات بقيمة تريليون جنيه إسترليني، وأوضحت أن إبرام اتفاق مع 6 دول خليجية يمكن أن يجلب مليارات الجنيهات من الاستثمارات إلى المملكة المتحدة.

يُشار إلى أن وزيرة الأعمال والتجارة سوف تُلقي كلمة يوم الثلاثاء أمام منتدى قطر الاقتصادي، وذلك في إطار رحلة تستغرق 5 أيام تلتقي خلالها أيضاً بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، ووزراء في قطر والسعودية والإمارات.

الجدير بالذكر، أن إجمالي التجارة بين بريطانيا ودول الخليج بلغ مستوى قياسي، إذ تجاوز 61 مليار إسترليني العام 2022، حيث صدرت بريطانيا خلال العام الماضي خدمات وسلعاً إلى دول مجلس التعاون الخليجي الست بقيمة 36 مليار جنيه إسترليني أي مايعادل 45 مليار دولار، مما يجعل التكتل سابع أكبر تجارة لبريطانيا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X