وزيرة الداخلية ترفض مقترح استقدام عمال أجانب لسد فجوة النقص في بعض المهن
تابعونا على:

أخبار لندن

وزيرة الداخلية ترفض مقترح استقدام عمال أجانب لسد فجوة النقص في بعض المهن

نشر

في

788 مشاهدة

وزيرة الداخلية ترفض مقترح استقدام عمال أجانب لسد فجوة النقص في بعض المهن

“لا للمزيد من بائعي الزهور ومصففي الشعر ومخططي المدن الأجانب” كان هذا رد وزيرة الداخلية سويلا برافرمان على اقتراحاً من المسؤولين في قسم Jacob Rees-Mogg بقدوم المزيد من العمال الأجانب إلى المملكة المتحدة.

وكانت هذه القطاعات الثلاثة مدرجة في قائمة فجوات المهارات المقدمة إلى وزير الداخلية من خلال أرقام في وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية (BEIS).

كما رفضت برافرمان فكرة إضافة المناطق إلى قائمة نقص العمالة، مما يعني تأشيرات جديدة للعمال الأجانب في تلك المهن.

خلافات مجلس الوزراء حول الهجرة

يأتي هذا التدخل في الوقت الذي تتصارع فيه وزيرة الداخلية مع وزراء آخرين في الحكومة بشأن سياسة الهجرة، ولا تزال حكومة ليز تروس الجديدة تقرر نهجها العام.

تريد برافرمان إبقاء أرقام الهجرة مضبوطة بإحكام، وقد طرحت العودة إلى هدف ديفيد كاميرون المتمثل في خفض صافي الهجرة السنوية إلى عشرات الآلاف.

لكن وزراء جدد آخرين في الحكومة، بما في ذلك تيريز كوفي، وزيرة الصحة ونائبة رئيس الوزراء، أعربوا عن استعدادهم للسماح لدخول المزيد من العمال الأجانب بهدف سد فجوات التوظيف.

وظهرت الاختلافات في السياسات خلال المؤتمر السنوي لحزب المحافظين ويبدو أنها ستستمر في اللعب في وايتهول في الأيام المقبلة.

من المفهوم أن برافرمان استجابت بقلق عندما قدمت بقائمة النقص المحتمل في المهارات التي يمكن إضافتها إلى قائمة النقص في الوظائف.

وقد صاغها مسؤولون في الدائرة برئاسة ريس موغ وزير الأعمال، الذي تم وضعه على يمين حزب المحافظين.

ورفضت وزيرة الداخلية الاقتراحات وطالبت بإعادة رسم الوثيقة ويقول الحلفاء إنها منفتحة على زيادة تأشيرات العمال الزراعيين.

وأشار أحد الوزراء في مجلس الوزراء إلى دعم الجمهور لنهج هجرة أكثر مرونة لبعض قطاعات الأعمال – نديم الزهاوي ، مستشار دوقية لانكستر .

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X