وزيرة الداخلية سويلا برافرمان تستقيل من منصبها بعد ٦ أسابيع
تابعونا على:

أخبار لندن

وزيرة الداخلية سويلا برافرمان تستقيل من منصبها بعد ٦ أسابيع

نشر

في

1٬430 مشاهدة

وزيرة الداخلية سويلا برافرمان تستقيل من منصبها بعد ٦ أسابيع

ستة أسابيع فقط قضتها سويلا برافرمان كوزيرة للداخلية وتركت المنصب بعد يوم من انفجار ضد “أكل التوفو ووكيراتي”.

 

وخلال ال 43 يوماً كاملة قضتها في المنصب بين 6 أيلول و 19 تشرين الأول، مما جعلها أقصر وزيرة للداخلية خدمة في التاريخ السياسي الحديث، كانت برافرمان تثير الجدل في عدة مناسبات بسبب تصريحاتها الاستفزازية.

و جاء آخرها يوم الثلاثاء عندما اتهمت أحزاب المعارضة بأنها “تحالف الفوضى” ، خلال نقاش في البرلمان حول مشروع قانون النظام العام، والذي يهدف إلى قمع الاحتجاجات التخريبية مثل تلك التي نفذتها مجموعات مثل Insulate Britain و Just Stop Oil.

ووصفت وزيرة الداخلية في حكومة الظل إيفيت كوبر كلمات السيدة برافرمان بأنها “مدهشة” ، مضيفة: “تحدث وزير الداخلية في الواقع عن تحالف من الفوضى – بينما يمكننا رؤية الفوضى أمامنا ونحن نتحدث”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، وخلال مؤتمر حزب المحافظين قالت برافرمان “أحب أن أكون هنا مدعية النصر ، أود أن أحصل على الصفحة الأولى من Telegraph مع طائرة تقلع إلى رواندا ، هذا حلمي ، هذا هو حلمي”.

وقالت إنه سيكون من “المدهش” أن تقلع أول رحلة بريطانية تقل مهاجرين إلى الدولة الأفريقية بحلول عيد الميلاد ، لكنها أضافت: “لأكون صادقة، أعتقد أن الأمر سيستغرق وقتاً أطول”.

خلال فترة عملها القصيرة ، اشتبكت مع داونينج ستريت في مناسبتين على الأقل للتعبير عن وجهات نظرها التي وضعتها على خلاف مع سياسة الحكومة حيث كافح رئيس الوزراء لفرض الانضباط الحزبي في أعقاب المؤتمر.

قالت برافرمان إن لديها “تحفظات” بشأن تخفيف ضوابط الهجرة كجزء من أي صفقة تجارية مع الهند ، وقالت لمجلة Spectator إن لديها “مخاوف بشأن وجود سياسة هجرة حدود مفتوحة مع الهند لأنني لا أعتقد أن هذا ما صوت الناس لصالحه” خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “.

كما واجهت انتقادات من مصدر حكومي رفيع لدعوتها المملكة المتحدة إلى الخروج من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان ، الذي قال: “آرائها الشخصية تتعارض مع سياسة الحكومة ، وإذا كانت ترغب في نشر هذه الآراء داخل الحكومة ، فعليها فعل ذلك في مكان أكثر ملاءمة “.

في الشهر الماضي ، اتهمت برافرمان شرطة ساسكس “باللعب في سياسات الهوية وإنكار البيولوجيا” حول الجرائم الجنسية التي ارتكبتها امرأة متحولة جنسياً قبل سنوات من الانتقال.

كماد خلت في خلاف على تويتر بعد أن قالت القوة إنها لن “تتسامح مع أي تعليقات بغيضة” حول الهوية الجنسية “بغض النظر عن الجرائم المرتكبة”.

واعتذرت لاحقًا قائلة إن التعليق “يتعارض مع أسلوبنا المعتاد في المشاركة” وتم حذفه.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X