وزير التعليم البريطاني : الهاتف المحمول مصدر إلهاء ويتم العمل على حظره
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

وزير التعليم البريطاني : الهاتف المحمول مصدر إلهاء ويتم العمل على حظره

نشر

في

986 مشاهدة

وزير التعليم البريطاني : الهاتف المحمول مصدر إلهاء ويتم العمل على حظره
قالت صحيفة إندبندنت إن حكومة بريطانيا تدرس فرض حظر على تواجد الهواتف المحمولة داخل المدارس، مع تحذير وزير التعليم البريطاني جافين ويليامسون من أن هذه الأجهزة تمثل مصدر إلهاء ويمكن أن تكون مضرة.
وقال ويليامسون إنه أراد أن يجعل اليوم الدراسى خاليا من الموبايل لضمان التأكد من إمكانية استفادة الطلاب من الصفوف الدراسية الهادئة.
إلا أن أحد النقابات البارزة قالت إن ويليامسون يبدو مهووسا على ما يبدو بموضوع الهواتف المتنقلة فى المدارس.
ويجرى دراسة حظر على استخدامها فى المدارس كجزء من عملية مشاورة تستمر ستة أسابيع بدءاً من اليوم الثلاثاء، والتى تسعى لجمع آراء المعلمين والآباء والعاملين حول كيفية إدارة السلوك الجيد.

التعليم في بريطانيا

يتكوّن نظام التعليم في المملكة المتحدّة من 4 أقسام رئيسية هي التعليم الأساسي Primary Education، التعليم الثانوي Secondary Education، التعليم بعد الثانوي Further Education، التعليم العالي Higher Education. ويُلزم القانون البريطاني التحاق الأطفال بالمدرسة الأساسية والثانوية ابتداءاً من سن الـ5 حتّى بلوغهم سن الـ16.

وينقسم التعليم الإلزامي في بريطانيا إلى 4 مراحل رئيسية key stages، حيث يتم أداء المرحلتين 1 و2 خلال المدرسة الابتدائية حتى سن الـ11 في حين أنّ المرحلتين 3 و4 تتم في المدرسة الثانوية، وعادة ما يتم تقييم الطالب في نهاية كل مرحلة لكن التقييم الأهم يحدث في نهاية المرحلة الرابعة عند بلوغ الطالب سن الـ16، وهنا يكون الطلّاب أمام خيارين إمّا متابعة التعليم بعد الثانوي أو الالتحاق بسوق العمل

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X