وزير الصحة السعودي في المملكة المتحدة يلتقي الطلاب السعوديين المبتعثين ويبحث دعم القطاع الصحي
تابعونا على:

بريطانيا

وزير الصحة السعودي في المملكة المتحدة يلتقي الطلاب السعوديين المبتعثين ويبحث دعم القطاع الصحي

نشر

في

767 مشاهدة

وزير الصحة السعودي في المملكة المتحدة يلتقي الطلاب السعوديين المبتعثين ويبحث دعم القطاع الصحي

في إطار زيارته مع الوفد المرافق له إلى المملكة المتحدة، التقى وزير الصحة السعودي، فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، عدداً من الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين، بحضور الملحق الثقافي السعودي بالمملكة المتحدة.

 

بحث التحديات التي تواجه الطلاب المبتعثين إلى المملكة المتحدة

استعرض وزير الصحة خلال اللقاء مستهدفات الرؤية لاسيما التحول الصحي، والتوجهات لقطاع الصحة المستقبلية وفقآ لرؤية 2030، مستمعاً معاليه لآراء و استفسارات الطلاب والمبتعثين، وقام بزيارة ملحقية المملكة الثقافية و الملحقية الصحية والتقى بالملحق الصحي والثقافي وموظفيها واطلع على آليات سير العمل في الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة، وأبرز برامجها والخدمات التي تقدمها.

كما تفحص الجلاجل، أوضاع الطلاب والطالبات المبتعثين والدارسين في المجالات الصحية، وأبرز التحديات التي تواجههم، وحثهم على بذل المزيد من الجهود وخاصة في مجال البحث والتطوير الابتكار والتحلي بالأخلاق التي تمثل المملكة وقيمها النبيلة.

السعودية وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاع الصحي

كما التقى خلال هذه الزيارة، الوزير، فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، وزير الدولة للاستثمار والتجارة، اللورد دومونيك جونسون، في المملكة المتحدة. 

وخلال اللقاء بحث تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز الشراكة بين القطاعات الصحية، ودعم أوجه الاستثمار السعودي في بريطانيا في مجال تقديم الخدمات الصحية، كما تناول الحوار مخرجات جلسات النقاش مع الرؤساء التنفيذين للشركات في مجال الخدمات الصحية والصحة الرقمية والتقنيات الحيوية.

اتفاق سعودي بريطاني في التطوير الطبي

وقع وزير الصحة السعودي مع نظيره البريطاني، ستيف باركلي، مذكرة تعاون بين الوزارتين، تهدف المذكرة إلى تعزيز الشراكة بين الوزارتين، وتعميق التعاون الصحي بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واستكمال جهود الشراكة القائمة بدعم قيادة البلدين. 

واتفق الجانبان على استمرار التبادل الفني والعمل المشترك، والسعي إلى استكشاف فرص الاستثمار التجاري وتحقيق المصالح المشتركة للطرفين ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما عقدت جلسة تشاورية تطرقت إلى أوجه التعاون بين البلدين، والاستفادة من التجربة في التعافي من جائحة كورونا (كوفيد-19) وفي مجال الرعاية الصحية الافتراضية والصحة الرقمية، إضافة إلى مناقشة الجوانب المتعلقة باستضافة المملكة مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات (AMR) في 2024 وتقديم الخبرات في هذا الجانب، إلى جانب تفعيل التعاون بين المختصين في البلدين في الجوانب التنظيمية والرقابية والتمويلية والتشغيلية المختلفة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X