وزير المالية البريطاني:"دعمنا سيصل إلى عدد أكبر بكثير من الناس وسيحمي المزيد من الوظائف".
تابعونا على:

أوربا

وزير المالية البريطاني:”دعمنا سيصل إلى عدد أكبر بكثير من الناس وسيحمي المزيد من الوظائف”.

نشر

في

883 مشاهدة

وزير المالية البريطاني:"دعمنا سيصل إلى عدد أكبر بكثير من الناس وسيحمي المزيد من الوظائف".

جاء وزير المالية البريطاني ريشي سوناك لإنقاذ الملايين من الناس مع حزمة من الدعم بمليارات الجنيهات بالإضافة إلى مساعدة الحانات والمطاعم المتعثرة في لندن.

وفي معرض حديثة عن الأزمة الناجمة عن موجة الشتاء في كوفيد-19، قال المستشار إنه يضاعف تقريباً دعم الأجور للعمال الذين يضطرون إلى العمل بدوام جزئي، وهو إجراء من شأنه أن يفيد الشركات بشكل كبير في كل قطاع، بما في ذلك الضيافة.

وفي الوقت نفسه، ضاعف المساعدة للعاملين لحسابهم الخاص وكشف النقاب عن منح تصل إلى 2,100 جنيه استرليني في الشهر للحانات والمطاعم في مناطق التأهب “العالية” من المستوى الثاني، حيث أضر الحظر المفروض على لقاء الأصدقاء من الأسر الأخرى بالتجارة.

وأعلن المستشار “لقد قلت دائماً إنه يجب أن نكون مستعدين لتكييف دعمنا المالى مع تطور الوضع، وهذا ما نفعله اليوم، وتعني هذه التغييرات أن دعمنا سيصل إلى عدد أكبر بكثير من الناس وسيحمي المزيد من الوظائف”.

والتدابير الرئيسية التي كشف النقاب عنها في الحزمة الخامسة الضخمة التي قدمها المستشار من أجل الحصول على الاقتصاد والمجتمع الأوسع من خلال الوباء هي:

خفض الحصة التي يساهم بها أرباب العمل في أجور الموظفين الذين يتم وضعهم لساعات غير متفرغة اعتبارا من 1 تشرين الثاني/نوفمبر من 33 في المائة المقررة إلى خمسة فقط، مما يجعل من الأرخص بكثير إبقاء الموظفين في الخدمة، مع الأخذ في الاعتبار مكافأة الاحتفاظ بـ 1000 جنيه إسترليني المستحقة في غضون ثلاثة أشهر، وسيتم تغطية التكلفة بأكملها في حوالي نصف الحالات.

وللمرة الأولى، يمكن للشركات التي تضررت من قيود المستوى 2 – بما في ذلك الآلاف من المقاهي والحانات والمطاعم في لندن – الحصول على ما يصل إلى 2100 جنيه إسترليني شهرياً والتي يمكن وضعها في فواتير الإيجار أو الرواتب، ويصل هذا المبلغ إلى سبعة أعشار منحة قدرها 3000 جنيه استرليني تدفع للشركات التي أمرت بإغلاقها، مثل الملاهي الليلية في لندن.

ويدفع مبلغ مقطوع للعاملين لحسابهم الخاص من الصيغة القديمة المتمثلة في 20 في المائة من الدخل على مدى فترة ثلاثة أشهر قبل كوفيد، إلى مستوى جديد قدره 40 في المائة من الدخل، ويتضاعف الحد الأقصى للمدفوعات من 1875 جنيه إسترليني إلى 3750 جنيه إسترليني.

ولن تعرف التكلفة النهائية لحزمة الإنقاذ الجديدة قبل أشهر، ولكن من المرجح أن تكون مليارات الجنيهات الاسترلينية المتعددة علاوة على 200 مليار جنيه استرليني اقترضت بالفعل للمساعدة.

وإلى حد بعيد فإن العنصر الأكثر تكلفة هو إعانة الأجور التي ستطبق في جميع أنحاء البلد، وتغطي مناطق مستوى التأهب المتوسط والعالي والعالي جدا، وستقفز حصة الدولة من الأجور في أيام العمل من 33 في المائة إلى 61 في المائة، وتقدر مصادر الخزانة أنها ستضيف ما يصل إلى “مليارات الجنيهات شهرياً”. ويستمر لمدة ستة أشهر في البداية، مع إجراء استعراض بعد ذلك.

إن المساعدة الإضافية للعاملين لحسابهم الخاص ستكلف ربما 3 مليارات جنيه إسترليني، وستكلف الأموال لشركات المستوى 2، بما في ذلك المطاعم، “مئات الملايين”، وإذا حصل صاحب العمل على علاوة الاحتفاظ بالعمل بقيمة 1000 جنيه استرليني، فإن ذلك سيساعد على تغطية 94.6 في المائة من مجموع التكاليف التي يتحملها صاحب العمل لإبقاء العامل في السجلات.

وقال السيد سوناك “أعرف أن فرض المزيد من القيود قد ترك الكثير من الناس قلقين على أنفسهم وعلى أسرهم ومجتمعاتهم، وآمل أن يكون الدعم الذي تقدمه الحكومة إلى جانب البلد جزءا من تماسكه في الأشهر المقبلة.

وأضاف “مع اختلاف معدلات العدوى، من المنطقي أن تواجه مناطق البلاد قيوداً مختلفة في أوقات مختلفة، لكننا سنتجاوز ذلك كمملكة متحدة”.

وسوف تستهدف الإعانة الجديدة للأجور شركات مثل المطاعم التي تفقد تجارتها على وجه التحديد بسبب الوباء، على سبيل المثال، يعمل العامل عادة خمسة أيام في الأسبوع ويكسب 1400 جنيه إسترليني شهرياً في مطعم حيث تنخفض عمليات الاستيلاء.

وبدلاً من جعله زائداً عن الحاجة، تضع الشركة العامل في خطة دعم الوظائف، وليعمل خمس ساعاته المعتادة، ويحصل على 280 جنيه استرليني في الشهر لهذه الساعات.

وللمرة التي لا يعمل فيها سيحصل على 66.67 في المائة من راتبه، مما يعطي مجموعة أجور إجمالية تبلغ 73 في المائة من الدخل العادي، أي 1,027 جنيه استرليني. وستقدم الحكومة منحة بقيمة 691 جنيه استرليني إلى صاحب العمل، في حين سيدفع صاحب العمل 56 جنيه استرليني إضافي عن ساعات العمل غير العاملة.

وقالت كيت نيكولز من شركة الضيافة في المملكة المتحدة “نحن سعداء للغاية لأن المستشار استمع إلى مخاوف الضيافة في الظروف المتغيرة، ويعتبر إعلان اليوم خطوة مهمة إلى الأمام تسمح لنا بتأمين أكثر من 200 ألف وظيفة في جميع أنحاء لندن”.

روب الرامي، رئيس الثورة القضبان، قال “هذه الحزمة لا يمكن أن تأتي في وقت قريب بما فيه الكفاية ونحن على بعد تسعة أيام من حافة الهاوية التي كان الجميع يتحدث عنها”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X