وصول الوفيات الناجمة عن التسمم بالمخدرات في إنجلترا وويلز إلى مستوى قياسي
تابعونا على:

أخبار لندن

وصول الوفيات الناجمة عن التسمم بالمخدرات في إنجلترا وويلز إلى مستوى قياسي

نشر

في

1٬284 مشاهدة

وصول الوفيات الناجمة عن التسمم بالمخدرات في إنجلترا وويلز إلى مستوى قياسي

أظهرت البيانات إحصائية حديثة  أن الوفيات الناجمة عن التسمم بالمخدرات في إنجلترا وويلز وصلت إلى مستوى قياسي ، مع تزايد عدد الوفيات بعد تعاطي الكوكايين والمواد الأفيونية.

وقالت جمعيات خيرية إن الأرقام أظهرت وجود حالة طوارئ صحية عامة ، حيث أثر الوباء سلبًا على أولئك الذين يعانون من مشاكل الإدمان.

ففي عام 2020 ، توفي 4561 شخصًا بسبب التسمم بالمخدرات – أي ما يعادل 79.5 حالة وفاة لكل مليون شخص.  وهذا أعلى بنسبة 3.8٪ من أرقام عام 2019 وأعلى رقم منذ بدء التسجيلات في عام 1993.

و ارتبط ثلثا وفيات التسمم بالمخدرات في عام 2020 بسوء استخدام العقاقير ، وهو ما يمثل 52.3 حالة وفاة لكل مليون شخص.

و تم العثور على أعلى معدل للوفيات بسبب تعاطي المخدرات بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 49 عامًا ، يليهم عن كثب أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 44 عامًا.

وأظهرت البيانات أن ما يقرب  نصف جميع الوفيات الناجمة عن التسمم في عام 2020 تضمنت مادة أفيونية – دواء لتخفيف الآلام مثل الكودايين والفنتانيل – و 777 حالة وفاة تتعلق بالكوكايين ، وهو ما يزيد بنسبة 9.7٪ عن عام 2019 وأكثر من خمسة أضعاف الرقم المسجل قبل عقد من الزمن.

و ارتفع معدل الوفيات المرتبطة بالكوكايين بين النساء بأكثر من 800٪ في السنوات العشر الماضية ، من 16 حالة وفاة في عام 2010 إلى 158 حالة وفاة في عام 2020.

وقال إيتان ألكساندر ، مدمن مخدرات يتعافى والرئيس التنفيذي لمراكز علاج الإدمان في المملكة المتحدة ، إن الارتفاع في إنجلترا وويلز كان محزنًا ولكنه ليس مفاجئًا ، مع الوفيات المرتبطة بالكوكايين “بشكل خاص غير مفاجئ … نظرًا لأن [العقار] متاح بسهولة.

وأضاف:  نحن نعيش في جائحة : المخدرات والكحول ووباء الصحة العقلية الذي ازداد سوءًا بسبب الفيروس.  هذا يكفي … نحن بحاجة إلى أن نتحد كمجتمع ونتخذ إجراءات حقيقية “.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X