وفد من هيئة علوم الفضاء في مملكة البحرين يزور المملكة المتحدة
تابعونا على:

بريطانيا

وفد من هيئة علوم الفضاء في مملكة البحرين يزور المملكة المتحدة

نشر

في

842 مشاهدة

وفد من هيئة علوم الفضاء في مملكة البحرين يزور المملكة المتحدة

في إطار جهود تطوير مختبرات الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء والارتقاء بمستويات الخدمات التي تقدمها، زار الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين، محمد إبراهيم العسيري، مع الوفد المرافق له المملكة المتحدة، وذلك بعد التنسيق للزيارة مع سفارة المملكة المتحدة في مملكة البحرين.

 

الاطلاع على التجربة البريطانية في قطاع الفضاء 

خلال هذه الزيارة تم الاطلاع على التجربة البريطانية المتميزة في دعم قطاع الفضاء، المبني على أساس مجتمع تعاوني بين الصناعة وقطاع المال والأعمال والباحثين والأكاديميين والطلبة.

زار الوفد مركز التكنولوجيا والابتكار في جامعة ستراثكلايد، والاطلاع على أحدث البحوث العلمية والمشاريع البحثية ومناقشة فرصة التعاون، وعقدت اجتماعات مع مجموعة من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الفضاء، واجتماعات مع وكالة الفضاء البريطانية ووكالة الفضاء الأوروبية.

كذلك، قام وفد الهيئة بزيارة لمركز الفضاء الوطني للاطلاع على تجربة المملكة المتحدة في التوعية المجتمعية، ومعسكر هارويل للفضاء والذي يضم أكثر من 100 مؤسسة وحاضنة أعمال، كما تضمنت الزيارة الاطلاع على تجربة كاتابولت، التي تم إنشاؤها لتعزيز قدرة المملكة المتحدة على الابتكار في المجالات عالية النمو بما يدعم اقتصاد المملكة المتحدة ومن تلك المجالات قطاع الفضاء.

تبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع مشتركة

خلال تلك الزيارة، صرح الدكتور محمد العسيري، قائلاً: “تتطلع الهيئة في أن يسهم هذا المشروع في تحقيق الريادة لمملكة البحرين لتصبح البوابة الإقليمية الأولى للتطبيقات الفضائية، التي تدعم عملية التنمية الشاملة المستدامة والتنوع الاقتصادي، وتسهم في النهوض بعلوم وتقنيات الفضاء محلياً وإقليمياً ودولياً”.

وأضاف “إن برنامج الزيارة تضمن عقد لقاءات مع عدة جهات تشكل قطاع الفضاء في المملكة المتحدة، حيث تم بحث أوجه التعاون وأفضل السبل لتبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة ومشاركة الدروس المستفادة من أجل دعم نمو قطاع الفضاء في المملكة”.

في الختام، شكر العسيري، كل من ساهم في التنسيق والترتيب لهذه الزيارة الناجحة، وأثنى على جهود سفارة المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، مشيداً بتفاعل الوفد المشارك حرصهم على الاستفادة من الخبرات العالمية في قطاع الفضاء لتطوير الخطط المستقبلية للهيئة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X