وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية  توافق على إعطاء  لقاح موديرنا كوفيد للمراهقين
تابعونا على:

أخبار لندن

وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية  توافق على إعطاء  لقاح موديرنا كوفيد للمراهقين

نشر

في

780 مشاهدة

وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية  توافق على إعطاء  لقاح موديرنا كوفيد للمراهقين

 

وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية  على لقاح Moderna Covid لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا ، بعد أسابيع من إعطاء الضوء الأخضر لحقنة Pfizer .

و تأتي موافقة وكالة  (MHRA) بعد الإعلان عن أن المراهقين  الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا في إنجلترا سيحصلون على جرعة أولى من لقاح Covid-19 بحلول يوم الاثنين 23 أغسطس ،  وذلك قبل إعادة فتح المدرسة.

وقالت وزارة الصحة والسكان أن الأمر متروك للجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) لتقديم المشورة للحكومة بشأن ما إذا كان يجب إعطاء حقنة موديرنا للأطفال في هذه الفئة العمرية.

ومنحت الموافقة على استخدام اللقاح في إنجلترا واسكتلندا وويلز ، وقالت MHRA إن اللقاح – المعروف أيضًا باسم لقاح Spikevax – كان “آمنًا وفعالًا في هذه الفئة العمرية كما  تم ترخيص Moderna بالفعل للمراهقين  الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا في أيرلندا الشمالية.

و في الوقت الحالي ، لا يُعرض على المراهقين  الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا حقنة فايزر كوفيد إلا إذا تم اعتبارهم معرضين للخطر سريريًا.

وكان القرار هذا الأسبوع لمنح المراهقين  الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا في إنجلترا فرصة لحجز لقاحهم الأول قبل 23 أغسطس ، بحيث يكون أمامهم أسبوعين لبناء المناعة قبل العودة إلى المدرسة في سبتمبر ، وفقًا لوزير الصحة ساجد جافيد.

وقال الدكتور جون رين ، الرئيس التنفيذي لشركة MHRA: “يسعدني أن أؤكد أن لقاح Covid-19 الذي صنعته شركة Moderna قد تم ترخيصه الآن لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا.  اللقاح آمن وفعال في هذه الفئة العمرية.

وأضاف: لدينا استراتيجية شاملة لمراقبة  سلامة جميع لقاحات Covid-19 المعتمدة من المملكة المتحدة وستشمل هذه المراقبة الفئة العمرية من 12 إلى 17 عامًا.”

وقال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: “نرحب بالأنباء التي تفيد بأن لقاح موديرنا قد تمت الموافقة عليه باعتباره آمنًا وفعالًا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X