كثير من الأطفال بحاجة إلى أجهزة لابتوب لمواكبة التعليم من المنزل!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ويلز: كثير من الأطفال بحاجة إلى أجهزة لابتوب لمواكبة التعليم من المنزل!

نشر

في

2٬368 مشاهدة

ويلز: كثير من الأطفال بحاجة إلى أجهزة لابتوب لمواكبة التعليم من المنزل!

قالت منظمةٌ خيرية أن الأطفال الذين لا يستطيعون الوصول إلى جهاز كمبيوتر محمول يُحرمون من دعم التعليم في المنزل عن طريق الاختبار. فقد طُلب من جميع المدارس والكليات في ويلز الانتقال إلى التعلم عبر الإنترنت حتى 18 يناير على أقرب تقدير.

لكن مجموعة Child Poverty Action Group في ويلز قالت أن بعض المدارس تقدم المساعدة للأطفال فقط من خلال تقديم وجباتٍ مدرسية مجانية.

وقالت الحكومة الويلزية إنها وزعت أكثر من 74000 جهازاً على السلطات المحلية ومن المتوقع أن توزع 58000 جهازاً إضافي في غضون أسابيع.

قالت إيلي هاروود من المؤسسة الخيرية لراديو بي بي سي: “لقد سمعنا أنه ليس كل من يحتاج إلى هذه الأجهزة يمكنه الحصول عليها.

“وهذا في بعض الأحيان بسبب وجود وسائل لاختبار الأشخاص المؤهلين للوصول إلى الأجهزة. لذلك اختارت بعض المدارس والسلطات المحلية تقديمها فقط للعائلات التي تحصل على وجبات مدرسية مجانية.

“ثلاثة أرباع العائلات التي تفتقر إلى نوع الأجهزة التي تحتاجها ليست مؤهلةً للحصول على وجباتٍ مدرسية مجانية، لأن أقل من نصف الأطفال الفقراء فقط يمكنهم الحصول على وجبات مدرسية مجانية.”

وقالت المنظمة الخيرية أن بعض المنازل ليست مؤهلة للتعلم المنزلي مع ضعف الاتصال بالإنترنت ونقص المساحة.

كما قالت السيدة هاروود: “العديد من العائلات ببساطة لا تمتلك أجهزةً شخصية مزودة بالإنترنت أو broadband التي يحتاجون إليها للاتصال”.

” الكثير من المنازل وأكثر من ربع المنازل ذات الدخل المنخفض لا تحتوي على مساحة عمل للطفل، حيث لا يوجد مكتب أو طاولة يمكنهم الجلوس عليها.

“وبالطبع فإن الشيء المهم الآخر هو وجود الوالد أو مقدم الرعاية أو شخصٌ بالغ يمكنه الإشراف على التعلم في المنزل ودعمه، وهذا غير ممكنٍ أيضاً لكثيرٍ من الناس.”

هايلي ديفيز من “بريدجند”Bridgend تدّرس أطفالها الثلاثة في المنزل وليس لديها جهاز لكل منهم.قالت: “أنا مضطرة لتدريس طفلي الذي في المدرسة الابتدائية مع بداية الامتحانات، إنه منهاجٌ صعب للتدريس بالنسبة لشخصٍ ليس لديه مؤهل تعليمي.

” يتعين على أطفالي تشارك الأجهزة، فإذا كان أحدهم يقوم بأعمال فنية، فيمكن للآخر الاتصال بالإنترنت.فلا توجد أجهزةٌ كافية ولكن علي التوفيق بين كل شيء حقاً.”

أما إبنة شانيل تايلور البالغة من العمر ست سنوات في مدرسة ويلزية المتوسطة في “كيرفيلي” Caerphilly لديها جهازٌ خاص بها، لكن السيدة تايلور قالت أن التحدي الأكبر الذي واجهته كان التعليم في المنزل بلغةٍ لا تتحدثها.

“إنه أمر صعب حقًا في الوقت الحالي، لكن المدرسة تبذل قصارى جهدها لإرسال بعض الموارد عبر البريد الإلكتروني، ونحن محظوظون لأن لدينا طفلة واحدة وجهاز واحد، لكنها شديدة النشاط لذا يصعب عليها البقاء في مكانها ولذلك علينا القيام بالعمل بأنفسنا “.

قالت وزيرة التعليم كيرستي ويليامز أن إغلاق المدارس سيكون له “عواقب وخيمة على الأطفال” لكن للتعليم” دورٌ في قمع الفيروس”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X