يشعر العاملون بعدم الأمان في العودة إلى العمل ! وتهديد بالإضراب الصناعي!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

يشعر العاملون بعدم الأمان في العودة إلى العمل ! وتهديد بالإضراب الصناعي!

نشر

في

1٬937 مشاهدة

يشعر العاملون بعدم الأمان في العودة إلى العمل ! وتهديد بالإضراب الصناعي!

زعمت إحدى النقابات أن العديد من العاملين في مراكز التوظيف لا يشعرون حالياً بالأمان بشأن العودة إلى العمل بسبب المخاوف المستمرة بشأن فيروس كورونا.

فقد قامت نقابة الخدمات العامة والتجارية (PCS) باستطلاع آراء 1299 عضواً ووجدت أن ثلاثةً من كل خمسة عمال يشعرون بعدم الأمان بشأن العودة إلى العمل .

وتقول أن “غالبية” المقابلات الشخصية لمناقشة المطالبات المتعلقة بالمزايا يجب أن تتم عن بُعدٍ عبر الهاتف وحذر الاتحاد من أن القضية قد تؤدي إلى إضراب صناعي.

وجدت PCS أن 21٪ فقط من الموظفين الذين شملهم الاستطلاع يمكنهم القول على وجه اليقين أنهم “يشعرون بالأمان” في التعامل وجهاً لوجه في مراكز التوظيف في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

فاعتباراً من 12 أبريل فصاعداً، تزداد أعداد المقابلات الشخصية في مراكز العمل، ولا سيما في الفئة العمرية التي تتراوح بين 18-24 عاماً.

تتفهم البي بي سي أن هناك مخاوفاً من أن الحكومة تريد المزيد من الأشخاص لزيارة مراكز العمل شخصياً حتى يمكن تقييمهم من حيث “استيفاء الشروط” والنتيجة هي أن بعض الناس يمكن أن يروا فوائدهم تنتزع منهم إذا فشلوا في تلبية شروطٍ سلوكية معينة.

إضراب صناعي محتمل بشأن العودة إلى العمل

قال الأمين العام للحزب الشيوعي مارك سيروتكا: “تعكس هذه النتائج الغضب والإحباط الذي يشعر به أعضاؤنا كل يوم”.

“لقد قدم الآلاف من موظفي وزارة العمل والمعاشات الدعم للمطالبين بأمانٍ من منازلهم طوال الوباء – والسبب المنطقي الوحيد لإصرارهم على إعادة الفتح بالكامل هو هوس الإدارة بمعاقبة المطالبين الضعفاء.”

وأضاف أن الإحصائيات التي يجمعها الاتحاد “يجب أن ترسل إشارةً قوية للوزراء” بأنهم بحاجةٍ للقاء الموظفين قريباً “لتفادي إضرابٍ صناعي محتمل”.

قال متحدثٌ باسم DWP: “طوال هذا الوباء، ظلت مراكز العمل مفتوحةً لضمان استمرارنا في تقديم الدعم الحيوي للفئات الأكثر ضعفاً. ستمكننا عودتنا إلى ساعات العمل الكاملة من تقديم المزيد من المساعدة والدعم لمن يحتاجنا” وأضاف أن صحة وسلامة الزملاء تؤخذ “على محمل الجد”.

“[نحن] ملتزمون تماماً بضمان بقاء جميع مواقعنا آمنة Covid بما يتماشى مع إرشادات PHE والتوجيهات الحكومية للحفاظ على أمان الزملاء والعملاء.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X