"يشمل 12 مشغلاً"..سائقو القطارات يخططون لإضراب جديد
تابعونا على:

أخبار لندن

“يشمل 12 مشغلاً”..سائقو القطارات يخططون لإضراب جديد

نشر

في

946 مشاهدة

"يشمل 12 مشغلاً"..سائقو القطارات يخططون لإضراب جديد

في نزاعهم طويل الأمد حول الأجور، قرر سائقو القطارات في 12 مشغلاً إضراباً جديداً مما يهدد بمزيد من فوضى السفر في جميع أنحاء البلاد.

 

وقرر أعضاء شركة Aslef الانسحاب بتاريخ 26 تشرين الثاني من العمل بعد أن قالت النقابة إنها لا تزال تنتظر عرض أجر من أرباب العمل، على الرغم من سلسلة المحادثات.

وقال الأمين العام ميك ويلان: “نأسف لأن الركاب سيتعرضون للإزعاج ليوم آخر، ولكن سحب عمالنا هو دائماً الملاذ الأخير للنقابات العمالية.

وأضاف “لقد جئنا إلى طاولة المفاوضات، كما نفعل دائماً، بحسن نية ولكن بينما تستمر الصناعة في عدم تقديم أي عرض – بسبب الصفقة المراوغة التي وقعتها مع وزارة النقل – ليس لدينا خيار سوى اتخاذ إجراءات إضراب مرة أخرى.

يريدون أن يأخذ السائقون خفضاً حقيقياً للأجور، مع ارتفاع التضخم الآن إلى أرقام مضاعفة، من المتوقع الآن أن يعمل سائقو القطارات الذين أبقوا بريطانيا على تخطي الوباء بجد هذا العام كما في العام الماضي ولكن بمقابل أقل. حيث لم يحصل معظم هؤلاء السائقين على زيادة في رواتبهم منذ عام 2019.

وأوضح الأمين العام لنقابة العمال”نريد من الشركات – التي تحقق أرباحاً ضخمة – أن تقدم عرضاً مناسباً للأجور حتى يتمكن أعضاؤنا من مواكبة تكاليف المعيشة”.

الشركات الـ 12 التي تواجه الإضراب الجديد هي:

Avanti West Coast

Chiltern Railway

CrossCountry

East Midlands Railway

Great Western Railway

Greater Anglia

London North Eastern Railway

London Overground

Northern Trains

Southeastern

Transpennine Express

and West Midlands Trains Trains

في غضون ذلك، أعربت شركة السكك الحديدية في الساحل الغربي LNER عن خيبة أملها لأن أعضاء Aslef قرروا سحب العمل الإضافي من نهاية الشهر في خلاف حول الشروط والأحكام.

قال واريك دنت، مدير السلامة والعمليات في LNER: “في المناقشات الأخيرة مع ممثلي Aslef في LNER، حددنا كيف نستجيب للقضايا التي أثاروها، ونحن نركز على تشغيل خدمات موثوقة لعملائنا.

وأضاف “نعتقد أن حل هذه الأمور يتم بشكل أفضل بين LNER و Aslef من خلال المناقشة بدلاً من المزيد من الإجراءات الصناعية التي تضر فقط بصناعة السكك الحديدية.

وتابع واريك دنت، “سنبقى ملتزمين تماماً بالعمل بشكل تعاوني مع ممثلي Aslef في LNER. في غضون ذلك، نحن على ثقة من أن خطط الطوارئ الخاصة بنا ستبقي تعطيل خدمات LNER إلى الحد الأدنى”.

قالت LNER إن جدولها الزمني الأساسي يتطلب 371 سائقاً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X