يضم 1800دار نشر معرض الرياض ينطلق من السعودية إلى العالم
تابعونا على:

عربية

يضم 1800دار نشر معرض الرياض ينطلق من السعودية إلى العالم

نشر

في

500 مشاهدة

يضم 1800دار نشر معرض الرياض ينطلق من السعودية إلى العالم

تستمر فعاليات معرض الكتاب الدولي من العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار “وجهة ملهمة”، في رحلة ثقافية على امتداد 55 ألف متر مربع.

 

لا شك بأن معرض الرياض الدولي للكتاب يعد اليوم أضخم معرض على مستوى المملكة لما فيه من تنوع ثقافي وفعاليات موجهة لكل الفئات العمرية.

مشاركة 1800 دار نشر

يضم معرض الرياض أحدث الإصدارات والعناوين في مجالات مثل الآداب والفنون، بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر على مساحة تضم 800 جناح.

ما يميزه أيضاً هو مشاركة أكثر من 70 دار نشر فرنسية تحت اسم مبادرة “الرياض تقرأ الفرنسية”، كما يتخلله عرض خاص لمخطوطات ومقتنيات نادرة تقدر بـ 25 لوحة فنية.

وتشمل مشاركة سلطنة عمان جناح رئيسي لها في معرض الرياض يضم كتب ومخطوطات، مع حضور رموز الثقافة العمانية ومشاركة المواهب والمبدعين.

فعاليات معرض الرياض

بمجرد أن تنطلق فعاليات معرض الرياض الثقافي، ستبدأ رحلة استكشاف مذهلة تمتد لمدة عشرة أيام، ومن المتوقع أن يثري برنامج المعرض الثقافي تجربة الزوار عبر أكثر من 200 فعالية متنوعة.

تلك الفعاليات سيتخللها ندوات حوارية مثيرة، وأمسيات شعرية تحييها نخبة من شعراء اللغة العربية الفصحى والنبطية.

ولا يقف الأمر هناك، بل ستتضمن الفعاليات ورشات عمل تغطي مختلف مجالات المعرفة، وستقدم فرص للقاء الرواة واستماع قصصهم الملهمة.

كما لا يقتصر دور المعرض على الكبار فقط، بل سيكون هناك أيضاً فعاليات ممتعة وتعليمية تستهدف تثقيف الأطفال وتنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم المعرفية في جو مليء بالثقافة والتسلية.

مقتنيات وكتب نادرة بمعرض الرياض

ويشهد معرض الرياض مشاركة كبيرة من هيئات ومؤسسات ثقافية مرموقة، مع وجود دور عالمية تعرض مقتنيات نادرة وقيمة من الكتب والمخطوطات الثمينة واللوحات الفنية.

من النقاط المهمة أيضاً هي تخصيص منصات لتوقيع الكتب، وهنا يمكن للزوار الحصول على نسخ موقعة من كتبهم المفضلة والتواصل مع الكتاب المحبوبين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X