يعتمد على تقنية "البلوتوث" .. بريطانيا تطلق تطبيقاً لتتبع مصابي كورونا!
تابعونا على:

أخبار لندن

يعتمد على تقنية “البلوتوث” .. بريطانيا تطلق تطبيقاً لتتبع مصابي كورونا!

نشر

في

754 مشاهدة

يعتمد على تقنية "البلوتوث" .. بريطانيا تطلق تطبيقاً لتتبع مصابي كورونا!

كشف وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عن إطلاق تطبيق يقوم بتتبع حالات الإصابة بفيروس كورونا المصابين، وهو نفس التطبيق الذي تحدثت عنه الحكومة البريطانية قبل أربعة أشهر.

وقال هانكوك إن “البلاد تشهد نقطة تحول من حيث الجهود التي تبذلها لمنع موجة ثانية من الجائحة خلال الشتاء المقبل”، مُضيفاً إنه “مع تزايد الإصابات، يجب أن نستخدم كل الأدوات الممكنة لمنع انتقال العدوى، بما في ذلك أحدث التقنيات”.

وتأخر الإعلان عن التطبيق إذ كان من المقرر إطلاقه في شهر أيار/مايو الماضي قبل، إلا أن المشروع واجه معوقات تقنية حالت دون الانتهاء منه.

واستعانت بريطانيا بكبرى الشركات الأمريكية “غوغل” و”آبل” لإتمام إنجاز التطبيق، بعد العجز التقني المحلي.

وعلق هانكوك على ذلك قائلاً “عملنا على نطاق واسع مع شركات التكنولوجيا والشركاء العالميين وخبراء مختصين وأطباء وتعلمنا من التجارب لتطوير تطبيق آمن وسهل الاستخدام وسيساعد في الحفاظ على بلدنا آمناً”.

ويعتمد التطبيق الجديد على ميزة “البلوتوث”، حيث ينبه المستخدمين في حال أمضوا 15 دقيقة أو أكثر على بعد مترين أو أقل من مستخدم آخر ثبت إصابته بالفيروس لاحقاً.

ويتيح التطبيق للمطاعم والحانات التعرف على بيانات الزبائن، الأمر الذي ألزمت فيه الحكومة مواطنيها قانونياً في بريطانيا ضمن خطتها لمكافحة الفيروس.

وسجلت بريطانيا الأربعاء أكبر حصيلة إصابات جديدة بالفيروس في يوم واحد، وبلغت 6178 إصابة وهي الحصيلة الأكبر منذ أيار/مايو الماضي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X