يمكن لأي ستة أشخاص في ويلز الاجتماع في الهواء الطلق اعتباراً من يوم السبت
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

يمكن لأي ستة أشخاص في ويلز الاجتماع في الهواء الطلق اعتباراً من يوم السبت

نشر

في

3٬701 مشاهدة

يمكن لأي ستة أشخاص في ويلز الاجتماع في الهواء الطلق اعتباراً من يوم السبت

سيتمكن ستة أشخاص من ست أسرٍ من الاجتماع في الهواء الطلق في ويلز اعتباراً من يوم السبت. واعتباراًمن الأسبوع المقبل ستتمكن الحانات والمطاعم والمقاهي من إعادة فتحها لخدمة العملاء في الهواء الطلق.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت حكومة ويلز أنه من الممكن إعادة فتح الصالات الرياضية في وقتٍ أبكر مما كان مخططاً له سابقاً.

تعني القاعدة الجديدة أنه يمكن لأي ستة أشخاص الاجتماع في الهواء الطلق مع إعفاء الأطفال دون سن 11 ومقدمي الرعاية من هذه القاعدة مما يجعل ويلز متماشيةً تقريباً مع إنكلترا واسكتلندا على الرغم من أن إنكلترا لا تسمح بإعفاء الأطفال.

قال السيد دراكفورد: “نظراً لأن الاجتماع في الهواء الطلق لا يزال ينطوي على مخاطرٍ أقل من الاجتماع في الداخل، فنحن قادرون على تقديم تغييراتٍ للسماح لأي ستة أشخاصٍ بالالتقاء في الهواء الطلق.

“سيوفر هذا المزيد من الفرص للأشخاص، وخاصة الشباب، للالتقاء في الهواء الطلق مع أصدقائهم مما سيحدث تأثيراً إيجابياً كبيراً على رفاهية الناس بلا شك .”

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر، أعلن دراكفورد أن الصالات الرياضية ستفتح أبكر مما كان مخططاً أي في 3 مايو بدلاً من 10 مايو.

ما رد الفعل السياسي؟

وقال أندرو آر تي ديفيس، زعيم حزب المحافظين الويلزيين، أن هذه الخطوة كان يجب أن تحدث “قبل أسابيعٍ وكانت ستحدّث في خارطة الطريق الويلزية للخروج من الإغلاق”.

وقال: “إصرار حزب العمال على ممارسة السياسة، بدلاً من اتباع العلم، ترك ويلز بشكلٍ مأساوي مع أطول إغلاقٍ وأسوأ تأثيرٍ اقتصادي وأعلى معدل وفياتٍ في المملكة المتحدة”.

وقالت زعيمة الحزب الديمقراطي الليبرالي الويلزي جين دودز: “من الواضح أن هذه أخبارٌ جيدة لقطاع الضيافة الذي تضرر بشدة من قبل كوفيد، خاصةً خلال هذا الإغلاق الحالي.

“أريد من حكومة ويلز ضمان استمرار الدعم المالي لتلك الحانات والمطاعم التي لا تحتوي على أماكن جلوسٍ في الهواء الطلق، وأدعو إلى تقديم الدعم لتلك الشركات التي لا تستطيع فتح أبوابها إلا جزئياً.”

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X