10 تريليونات دولار التعاملات المصرفية الصينية مع بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

10 تريليونات دولار التعاملات المصرفية الصينية مع بريطانيا

نشر

في

405 مشاهدة

10 تريليونات دولار التعاملات المصرفية الصينية مع بريطانيا

أظهرت بيانات اقتصادية صادرة عن فرع بنك التشييد الصيني في حي المال بالعاصمة البريطانية “سيتي أوف لندن”، أن حجم المعاملات المالية بين الجانبين بلغت نحو 64 تريليون يوان صيني (10 تريليونات دولار) منذ عام 2014.

ويعد هذا النشاط هو أكبر نشاط مصرفي عابر للحدود للبنوك الصينية خارج آسيا، ويؤكد قوة العلاقات الممصرفية بين بريطانيا والصين.

وبحسب بيانات البنك الوحيد المسموح له بتسوية التعاملات المالية بين الصين وبريطانيا، فإن البنك يستهدف نمو معاملاته في بريطانيا بأكثر من 10% سنويا خلال العام الحالي بعد نموها خلال العام الماضي بنسبة 18% إلى 11.9 تريليون وون.

و يتوقع يانج أيمين الذي يدير فرع البنك الصيني في لندن منذ 2018، نمو نشاط شركات الخدمات الصينية المسجلة في لندن حاليا.

وأضاف أن لندن يمكن تعيد السيناريو الذي سارت فيه هونج كونج من قبل بالنسبة للعلاقات المالية والمصرفية مع الصين، مشيرا إلى اتفاق التعاون بين بورصتي شنغهاي ولندن للأوراق المالية والذي يسمح للشركات الصينية بالتسجيل في بورصة لندن والعكس بالعكس، وهو ما يمكن أن يفتح الباب أيضا أمام تداول السندات الصينية في السوق البريطانية والسندات البريطانية في السوق الصينية أيضا.

وأعرب يانج عن أمله في تسجيل المزيد من الشركات الصينية في البورصة البريطانية، لكنه أشار إلى توافر خيارات أخرى أمام الشركات، بعد قرار السلطات الصينية توسيع نطاق برنامج الإدراج المتبادل للأسهم ليشمل بورصات ألمانيا وسويسرا.

يذكر أن بنك التشييد الصيني وهو ثاني أكبر بنك في الصين يقدم خدمات التسوية والمقاصة أيضا لأربع شركات صينية مسجلة في بورصة لندن منهاـ هواتاي سيكيوريتز و تشاينا باسيفيك إنشورانس جروب.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.