10 متاحف يجب عليك زيارتها خلال تواجدك في لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

10 متاحف يجب عليك زيارتها خلال تواجدك في لندن

نشر

في

1٬003 مشاهدة

10 متاحف يجب عليك زيارتها خلال تواجدك في لندن

تعد لندن من أهم المدن السياحية حول العالم وتتميز بكثرة المتاحف الموجودة فيها، ومن خلال هذا المقال ستتعرف على 10 متاحف في العاصمة البريطانية.

المتحف البريطاني:

تم تأسيسه عام 1753م ويعد أقدم متاحف العالم، ويضم أكثر من 13 مليون قطعة من مختلف أنحاء العالم، ويعد المتحف الأكبر في بريطانيا، وبسبب كثرة مقتنايته لم تعد مساحته تكتفي لعرضها كلها، فبدأ وضعها أسفل المتحف.

متحف فيكتوريا وألبرت:

سمي بذلك نسبة إلى الملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت، ويعتبر أكبر متحف لفنون التزيين في العالم، ويضم أكثر من 4.5 ملايين قطعة من كافة أنحاء العالم.

متحف التاريخ الطبيعي:

يقع في منطقة ساوث كينزنغتون في شارع المعارض الذي يضم عدداً من المتاحف، وهو معرض علمي متخصص في تاريخ الأرض الطبيعي منذ فترة ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحالي، يضم نحو 80 مليون عينة لحيوانات ونباتات وحشرات منقرضة ومعادن وبقايا جيولوجية وبقايا الهياكل العظمية للديناصورات، ويمكن الدخول إليه مجاناً.

متحف العلوم:

هو أحد المتاحف الرئيسية الموجودة في شارع المعارض، ويعد جزءاً من المتحف الوطني للعلوم والصناعة.

المعرض الوطني:

يعتبر من أبرز معارض العالم، ويضم مجموعة من اللوحات التي يعود تاريخها إلى منتصف القرن الـ13، تأسس عام 1824 وضم 36 لوحة فنية حينها، فيما يضم اليوم 2000 عملاً فنياً من أعمال أشهر الفنانين العالميين مثل بيكاسو ودالي وبيتر بول روبنز وليوناردو دا فينشي وغيرهم.

متحف تيت مودرن:

كان يعرف في السابق باسم المتحف الوطني للفن البريطاني، وتم تغيير اسمه عام 2000، ويعرض أعمال الفنانين العالميين الكبار، ويتميز بتصميمه الهندسي الفريد.

المتحف الوطني البحري:

يوجد بجانب بيت الملكة ضمن متاحف غرينتش الملكية، وهو من أكبر المتاحف البحرية في العالم، وتضم صالات العرض فيه الأشياء التاريخية للبحرية البريطانية.

متحف التصميم:

يضم كافة التصميمات الصناعية الإبداعية والموضة الحديثة والمعاصرة والرسومات والهندسة المعمارية والوسائط المتعددة، ويضم مقهى خاص تطل شرفته على نهر التايمز، ويمكن شراء كتب التصميم من المتجر الخاص بالمتحف.

متحف مواصلات لندن:

يعرض تاريخ المواصلات في لندن من خلال موقعيه في حدائق كوفنت ومنطقة أكتون.

متحف الحرب الإمبراطوري:

يوجد له 5 فروع في بريطانيا، 3 منها موجودة في لندن، وتضم هذه المتاحف ما تم تسجيله من مجهود حربي وعسكري ومدني للتضحيات التي قدمتها الإمبراطورية خلال الحرب العالمية الأولى.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.