1000 جنيه إسترليني غرامة للسائقين في بريطانيا لعدم شرب كمية كافية من الماء
تابعونا على:

أخبار لندن

1000 جنيه إسترليني غرامة للسائقين في بريطانيا لعدم شرب كمية كافية من الماء

نشر

في

7٬171 مشاهدة

1000 جنيه إسترليني غرامة للسائقين في بريطانيا لعدم شرب كمية كافية من الماء

حذر خبراء السيارات في Leasing Options السائقين من خطر عدم شرب كمية كافية من الماء قبل الانطلاق في رحلات نهاية الأسبوع الطويلة.

وأشار الخبراء إلى أنه في حالة عدم حصول السائقين على كمية كافية من المياه ، فإنهم سيواجهون غرامة تصل إلى 1000 جنيه نتيجة عدم قدرتهم على التحكم في السيارة ؛ لأنهم يعانون من أعراض مثل الدوار وقلة التركيز المصاحبة لعدم شرب الماء وترطيب الجسم.

كشفت دراسة في جامعة لوبورو(Loughborough University) أن أدنى مستويات الجفاف في الجسم يمكن أن تكون خطيرة مثل تجاوز السرعة المسموح بها عند القيادة!

أوضح خبير في Leasing Options ، وهي شركة لتأجير السيارات ، أنه مثلما يهتم السائقون بفحص مستوى الماء والزيت في المركبات قبل أي رحلة ، يجب عليهم أيضًا الاعتناء بأنفسهم وشرب كمية كافية من الماء ؛ حتى لا يصابوا بالجفاف ويكون لديهم أعراض خطيرة مرتبطة به ، فقد لا يدركون مدى تأثير ذلك على كفاءتهم في القيادة في الرحلات الطويلة.

  • نصائح لتجنب الجفاف

لتجنب الجفاف أثناء الرحلات الطويلة ، يُنصح السائقون بشرب الماء قبل بدء الرحلة والاحتفاظ بزجاجة ماء في متناول اليد طوال الرحلة.

و من المعتاد أن يأخذ السائقون فترات راحة عند القيادة لمسافات طويلة ، وهذا هو الوقت المثالي لإعادة تعبئة زجاجات المياه الخاصة بهم ، والحصول على ما يحتاجونه منها.

كما ينصح بتجنب الاستخدام المفرط لمكيفات الهواء في السيارات ؛ لأن هذا يعزز الجو الجاف داخل السيارة ، ويؤدي إلى ظهور أعراض الجفاف ونقص الماء لسائقي السيارات ، مثل: الشعور بالدوار ، والتشنجات ، والتعب ، والصداع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X