128 دار سينما مهدد بالإغلاق في بريطانيا.. تعرف على السبب!
تابعونا على:

أخبار لندن

128 دار سينما مهدد بالإغلاق في بريطانيا.. تعرف على السبب!

نشر

في

562 مشاهدة

128 دار سينما مهدد بالإغلاق في بريطانيا.. تعرف على السبب!

يعاني نحو 128 دار سينما في المملكة المتحدة من التهديد بالإغلاق بالتزامن مع إعلان سلسلة دور السينما Cineworld نيتها تقديم ملف إفلاس.

 

وتراجعت أسهم الشركة بنسبة تزيد عن 81٪ لتصل إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 1.8 بنس، ومن المتوقع أن تتقدم الشركة بطلب الإفلاس في المملكة المتحدة في غضون أسابيع، ويقدر أن ما بين 1000 و 5000 شخص يعملون في فروع الشركة بالمملكة المتحدة مهددون بفقدان وظائفهم.

وتعد مجموعة Cineworld Group ثاني أكبر سلسلة سينمائية في العالم حيث تضم 751 موقعاً و 9189 شاشة عرض في جميع أنحاء العالم. كما تمتلك الشركة أيضاً سلسلة Picturehouse في المملكة المتحدة .

 

أسباب الإفلاس

تم الإبلاغ في وقت سابق من هذا الشهر عن إجراء محادثات إنقاذ لمساعدة الشركة المنكوبة، التي استمرت في المعاناة من من الإقبال المحتشم على السينما منذ بداية الوباء واعتماد المشاهدين على مواقع البث مثل Netflix، و Amazon Prime، و Disney +.

وكانت الأمور صعبة بالنسبة للشركة مؤخراً، وهبطت أسهمها يوم الأربعاء الماضي بأكثر من 60٪ بعد أن حذرت من أن أعداد المرتادين إلى دورها كانت أضعف من المتوقع، مع عدد محدود من إصدارات الأفلام التي لم تساعد.

وانخفضت الأسهم في الشركة من 12.56 بنس إلى 8.24 بنس بحلول الوقت الذي أغلقت فيه الأسواق. ويقال إن ديونها وصلت بقيمة 3.95 مليار جنيه إسترليني بحلول نهاية السنة المالية الماضية، في حين أن الأفلام الرائجة مثل Tom Cruise’s Top Gun: Maverick لم تفعل شيئًا يذكر لمساعدة الموقف.

بحلول نهاية عام 2021، بلغ صافي الديون حوالي 7.3 مليار جنيه إسترليني، مع التزامات إيجار تبلغ حوالي 4 ملايين جنيه إسترليني.

يُذكر أن Cineworld لديها أكثر من 1000 شاشة عرض في البلاد في مواقع من أبردين إلى يورك، وشيفيلد، ولندن، ودوفر، وغيرها الكثير.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.