1500 مؤسسة جديدة تدخل السوق الإماراتي في أسبوعين
تابعونا على:

عربية

1500 مؤسسة جديدة تدخل السوق الإماراتي في أسبوعين

نشر

في

1٬890 مشاهدة

1500 مؤسسة جديدة تدخل السوق الإماراتي في أسبوعين

كشفت مصادر رسمية إماراتية دخول اكثر من 1500 مؤسسة فردية جديدة الى السوق الإماراتي في ثلاث إمارات من إمارات الدولة /ابوظبي، دبي والشارقة / خلال 15 يوماً، مما رفع اجمالي العدد التراكمي للمؤسسات الفردية فيها الى 243193 مؤسسة فردية في تاريخ 15 آذار الجاري .

السوق الإماراتي نشط مؤخراً

ويأتي النمو المتواصل في الأنشطة الاقتصادية مدعوما بحزمة المحفزات التي اطلقتها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية خلال الأشهر الماضية والتي ساهمت في مجملها بزيادة جاذبية بيئة الاعمال في دولة الإمارات.

ولازالت الامارات تحافظ على مكانتها كأحد اهم مراكز استقطاب رواد الأعمال والمستثمرين في منطقة الشرق الاوسط والعالم حيث يتم معرفة مدى جاذبية مؤشر ممارسة الاعمال في الإمارات من خلال قياس حزمة من الإجراءات المنظمة لأنشطة الأعمال ومنها بدء النشاط التجاري، بالإضافة الى الوقت المستغرق في استخراج تراخيص البناء، الحصول على الكهرباء، تسجيل الملكية، الحصول على الائتمان، وذلك بالإضافة الى درجة حماية المستثمرين، دفع الضرائب، التجارة عبر الحدود، إنفاذ العقود، تسوية حالات الإعسار وغيرها من المؤشرات الأخرى.

حاضنة تجارز

تعد الحاضنة منصة متكاملة للشباب المواطنين ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الإبداعية والطموحة في قطاع السياحة، والامتياز التجاري، والتجارة الالكترونية بالإضافة إلى المساعدة في تأسيس المشاريع المتعلقة بتصنيع وإنتاج العطور، فيما تقدم الحاضنة تجربة خاصة لرواد الأعمال الراغبين بتأسيس مشاريعهم في قطاع المشروبات التخصصية و خاصة في عالم القهوة .

وتوفر الحاضنة حزمة من الخدمات المتخصصة بمجالات برامج تطوير وتنمية الأعمال التجارية، بالإضافة إلى تقديم مساحات عمل مبنية على نظام العضوية للمهنيين في مجال الأعمال الابداعية المختلفة فضلا عن توفير مختبرات عملية و دورات تخصصية في تصنيع العطور وعالم صناعة القهوة .

وقال سعادة عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إن افتتاح الحاضنة يأتي في إطار استراتيجية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الرامية إلى تقديم منصة مثالية تعزز ريادة الأعمال واحتضان المبتكرين ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الإبداعية، إلى جانب تمكينهم من تحقيق رؤياهم وتحويل أفكارهم إلى مشروعات متميزة تخدم عملية التنمية المستدامة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X