17 دولة مؤهلة للانتقال إلى القائمة الخضراء هذا الأسبوع، تعرف ماهي؟
تابعونا على:

أخبار لندن

17 دولة مؤهلة للانتقال إلى القائمة الخضراء هذا الأسبوع، تعرف ماهي؟

نشر

في

2٬707 مشاهدة

17 دولة مؤهلة للانتقال إلى القائمة الخضراء هذا الأسبوع، تعرف ماهي؟

في الوقت الذي يقترب فيه التحديث الجديد لقائمة المرور الحكومية في المملكة المتحدة للسفر الدولي، يتوقع أحد الخبراء في وكالة استشارت السفر، ان يكون هناك 17 دولة أخرى مؤهلة للانضمام إلى القائمة الخضراء في التحديث القادم.

وذكر أنه من بين الوجهات التي ينبغي أن تنتقل من القائمة الصفراء إلى الخضراء، كل من النمسا وألمانيا وبولندا وكندا.

كما حدد 12 دولة يمكن أن تصبح خضراء تمامًا بفضل معدلات Covid التي تقل عن 30 حالة لكل 100000 مقيم ، والوصول إلى لقاحات قوية إلى حد ما: منها النمسا ، البوسنة ، كندا ، جمهورية التشيك ، ألمانيا ، المجر ، لاتفيا ، ليتوانيا ، بولندا ، رومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

وقد تم تحديد بوتان وبوتينيزيا الفرنسية ومقدونيا الشمالية والنرويج والسعودية كمرشحين لقائمة المراقبة الخضراء.

من المقرر أن تجري المراجعة التالية هذا الأسبوع، إما يوم الأربعاء أو الخميس من أغسطس، مع إمكانية إضافة المزيد من البلدان إلى القائمة الخضراء للحكومة من وجهات العطلات “الآمنة”، على أن تدخل التغييرات حيز النفاذ في غضون الأسبوع التالي لذلك التاريخ.

في الوقت نفسه ، دافع وزير البنية التحتية الرقمية، عن قواعد السفر الوبائية التي وضعتها الحكومة وسط اقتراحات بإمكانية إنشاء قائمة مراقبة جديدة صفراء للبلدان و من المحتمل أن تشمل إيطاليا وإسبانيا – والتي من شأنها أن تشير إلى أنها على وشك التحول إلى اللون الأحمر.

نفى الوزير مات وارمان ، المزاعم القائلة بأن المبادئ التوجيهية كانت معقدة وأيد فكرة الابتعاد عن “ثلاث فئات مقطوعة وجافة” من السفر.

وقال: “إخبار الناس أنه إذا كان بلد ما مدرجًا في قائمة المراقبة ، فهناك خطر من أنه ، على سبيل المثال ، سيتحول من الأخضر إلى الأصفر أو الأصفر إلى الأحمر يبدو لي أنه يزود الأشخاص بمعلومات مهمة حقًا عندما يتخذون قرارات مالية مهمة ، ”

وتفرض بلدان القائمة الخضراء قيود أخف على المسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة، مع عدم فرض أي حجر صحي، واشترط إجراء اختبار واحد فقط ل PCR في غضون يومين من الوصول.

يجب على جميع المسافرين أيضا إظهار دليل على اختبار Covid السلبي – PCR أو المستضد السريع أو التدفق الجانبي – قبل المغادرة إلى المملكة المتحدة.

 

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.