2.24 مليار يورو.. إنفاقات أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في ميركاتو صيف 2022
تابعونا على:

رياضة

2.24 مليار يورو.. إنفاقات أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في ميركاتو صيف 2022

نشر

في

562 مشاهدة

2.24 مليار يورو.. إنفاقات أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في ميركاتو صيف 2022

بعد أن أغلق باب الميركاتو الصيفي، يوم الخميس الماضي، وانطلقت الدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم، أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مبلغا غير مسبوق هذا الصيف، محطمة الرقم القياسي السابق الذي يعود تاريخه إلى عام 2017.

وبلغ مجموع إنفاق الأندية العشرين من الدرجة الأولى في إنجلترا مجتمعة 2.24 مليار يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية، “وفقا لموقع Transfermarkt.com”.

ووفقا لتقرير الموقع، كانت أندية الدوريات الأخرى في أوروبا وتحديدا الإسبانية والإيطالية والألمانية والفرنسية، أكثر حذراً فيما يتعلق بالإنفاق على الصفقات مقارنة بسنوات ما قبل الوباء.

في حين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أنفقت بسخاء، من أجل البقاء قادرة على المنافسة في دوري كرة القدم الأكثر شهرة والأكثر متابعة في العالم.

النادي الأكثر إنفاقاً في ميركاتو صيف 2022

أنفق تشيلسي الفائز بدوري أبطال أوروبا 2021 في صيف 2022، أكثر من أي نادٍ آخر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وربما بقية الدوريات الكبرى، بواقع 278.4 مليون جنيه إسترليني.

وجاء مانشستر يونايتد في المركز الثاني على مستوى البريميرليج والدوريات الكبرى بواقع 227.4 مليون جنيه إسترليني، ليكون هذا الميركاتو هو الأكثر إنفاقا في تاريخ الشياطين الحمر.

وست هام حل ثالثا على مستوى البريميرليج والدوريات الكبرى أيضا بـ179.15 مليون جنيه إسترليني، يليه توتنهام بـ172 مليون جنيه إسترليني، ثم نوتنجهام فورست بواقع 157.25 مليون جنيه إسترليني.

إجمالي إنفاق أندية الدوريات الخمس الكبرى في الميركاتو الصيفي 2022

  • الدوري الإنجليزي 2.24 مليار يورو
  • الدوري الإيطالي 749 مليون يورو
  • الدوري الفرنسي 558 مليون يورو
  • الدوري الإسباني 506 مليون يورو
  • الدوري الألماني 484 مليون يورو

النادي صاحب أكبر عدد من التعاقدات في ميركاتو صيف 2022

دخل نوتنجهام فورست تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من أوسع الأبواب، بعدما بات أكثر نادٍ ضم صفقات على مستوى البريميرليج وأيضا الدوريات الكبرى.

وبلغ عدد صفقات نوتنجهام فورست 21 لاعبا، وهو أمر يحدث للمرة الأولى في تاريخ الأندية البريطانية خلال ميركاتو واحد.

 أغلى لاعب في ميركاتو صيف 2022

كان المركز الأول في قائمة أغلى صفقات ميركاتو صيف 2022 على مستوى دوريات أوروبا الكبرى، من نصيب البرازيلي أنتوني جناح مانشستر يونايتد.

وانتقل أنتوني إلى مانشستر يونايتد من أياكس أمستردام مقابل 95 مليون يورو، فضلا عن 5 ملايين يورو كمتغيرات.

في حين حل ثانياً  بالقائمة الفرنسي أوريلين تشواميني لاعب وسط ريال مدريد، بانتقاله إلى الفريق الملكي من موناكو مقابل 80 مليون يورو.

واستقر الأوروجواياني داروين نونيز مهاجم ليفربول في المرتبة الثالثة بانتقاله إلى فريقه من بنفيكا مقابل 75 مليون يورو، فضلا عن 25 مليون يورو كمتغيرات.

وحل الإسباني مارك كوكوريلا ظهير تشيلسي في المركز الرابع بانتقاله إلى “البلوز” من برايتون مقابل 75 مليون يورو.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X