2021 إطلاق أول مطار في العالم للسيارات الطائرة في بريطانيا
تابعونا على:

التقنية

2021 إطلاق أول مطار في العالم للسيارات الطائرة في بريطانيا

نشر

في

4٬115 مشاهدة

2021 إطلاق أول مطار في العالم للسيارات الطائرة في بريطانيا

ينطلق هذا العام في بريطانيا أول مطار في العالم للسيارات الطائرة وطائرات التوصيل. حصل المشروع الذي يعد الأول من نوعه في العالم على دعم حكومي وسوف يكشف عنه في كوفنتري في ويست ميدلاندز في وقت لاحق من عام 2021.

صُمم مطار Air-one من أجل تغيير النقل الحضري التقليدي وذلك بالسماح لسيارات الأجرة الجوية والطائرات بدون طيار بالهبوط وإعادة الشحن مما يساعد على تقليل الازدحام وتلوث الهواء والمساهمة في مستقبل خال من الكربون.

ووفقاً لصحيفة ميرور، يمكن تركيب المطار عديم الانبعاث خلال أيام. وصممته شركة Urban Air Port وتموله شركة هيونداي موتور جروب التي تخطط لتسويق مركبات الطيران الخاصة بها بحلول 2028. كما يمول مجلس مدينة كوفنتري وحكومة المملكة المتحدة أيضاً المطار والذي سيكون بجوار ريكو أرينا في المدينة.

ويأتي تطوير Air-One ضمن ثورة التنقل الجوي الحضري القادمة والتي تقدر بما يقرب من 1 تريليون جنيه إسترليني على مدى العشرين عاماً القادمة، حيث تستثمر الشركات والحكومة في طائرات الإقلاع والهبوط العمودية والبنية التحتية اللازمة لها ويمكن أن يعمل المطار بشكل منفصل عن شبكة النقل أو يمكن دمجه مع المركبات الكهربائية ووسائل النقل العام المستدامة.

وسيكون المطار الذي هو أصغر بنسبة 60% تقريباً من مهبط طائرات الهليكوبتر هو الأول من بين أكثر من 200 موقع خالي من الانبعاثات، وتخطط Urban Air Port لتنفيذها في جميع أنحاء العالم على مدى السنوات الخمس المقبلة استجابةً للطلب العالمي. ويسمح تصميم  ِAir-One بتفكيكه بسهولة ونقله إلى مواقع أخرى مع تطور قطاع النقل الجوي.

وسوف يستخدم في البداية لمساعدة الجمهور على فهم التكنولوجيا الجديدة بالتعاون مع شركة Malloy Aeronautices وهي شركة طائرات بدون طيار مقرها المملكة المتحدة توضح استخدام طائرات الشحن الكبيرة بدون طيار في الموقع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X